مدارس تعليمية تتنافس رياضيا بسوق السبت

مدارس تعليمية تتنافس رياضيا بسوق السبت
الأحد 19 ماي 2019 - 04:12

اختتمت، مساء السبت، بالملعب الجماعي لسوق السبت فعاليات النسخة الأولى من دوري المدارس التعليمية بالمدينة، الذي تنظمه جمعية نادي أمل سوق السبت، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتنسيق مع المجلس الجماعي لسوق السبت.

اختتام هذه النسخة، التي حضرها إلى جانب العشرات من محبي الرياضة، رئيس المجلس الجماعي لسوق السبت، وباشا المدينة، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، ورئيس قسم الأعمال الاجتماعية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالفقيه بن صالح، ومنتخبون وفعاليات جمعوية، جاء بعد منافسة قوية لـ16 فرقة رياضية من مختلف المؤسسات التعليمية الابتدائية، سواء منها العمومية أو الخصوصية (فئة 09 إلى 12 سنة) بالمدينة. وقد أسفرت المباراة النهائية عن فوز مدرسة الرشاد على مدرسة الأنوار بالضربات الترجيحية.

ويأتي هذا الدوري الرياضي تزامنا مع الذكرى 14 لتأسيس المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، يقول محمد الماكوري، عضو الجامعة الوطنية لكرة القدم ورئيس جمعية نادي أمل سوق السبت، للتعبير عن الدعم القوى الذي يوفره هذا الورش الملكي للرياضة والشباب عامة.

وتبقى الغاية الكبرى المتوخاة من هذه النسخة، التي عرفت تنظيما محكما، وجاءت تحت شعار “جيل اليوم يصنع إنجازات المستقبل”، “ليس فقط التنقيب عن الطاقات الرياضية التي تعج بها أحياء المدينة، وإنما أيضا، وهذا هو الأهم، من أجل ترسيخ ثقافة الجسم السليم في العقل السليم، التي صارت مدننا وقُرانا في أمس الحاجة إليها بالنظر إلى استفحال عدد من الظواهر المرضية بالمجتمع”، يضيف الماكوري.

ووصف عضو الجامعة الوطنية لكرة القدم الطفرة الرياضية التي تعرفها مدينة سوق السبت، بـ”العهد الجديد”، الذي سيعتمد فيه الفريق الأول بالمدينة على الناشئة لبناء قاعدة كروية محلية، إيمانا من الجمعية بمدى أهمية الطاقات والمواهب المحلية، التي اتضح من خلال هذه النسخة أنها قادرة على صناعة تاريخ مدينة سوق السبت في مجال كرة القدم، يقول الماكوري.

من جانبه، أشار بلقاسم الوستيتي، رئيس المجلس الجماعي، إلى بعض الإكراهات التي تعرفها الجماعة الترابية بسبب النقص الواضح في ملاعب القرب نتيجة غياب الوعاء العقاري، مضيفا أن “هذا الإكراه لم يكن يوما عائقا أمام المجلس الجماعي بجميع مكوناته لدعم الجمعيات الرياضية، بما أن ذلك يدخل في إطار برنامج عمله التنموي”.

يذكر أن تصريحات متطابقة لفعاليات جمعوية أقرت، إلى جانب حمادي الطويف، المندوب الإقليمي للتعليم بالفقيه بن صالح، بأهمية النسخة الحالية، ومدى تأثير إشعاعها على الناشئة بمختلف المؤسسات التعليمية، التي كان تلامذتها وأطرها يحجون إلى الملعب الجماعي لسوق السبت لتتبع كل المباريات التي انطلقت في العاشر من ماي الجاري.

‫تعليقات الزوار

3
  • احمد فهيد
    الأحد 19 ماي 2019 - 10:12

    هنيئا لمدرسة الرشاد التي فازت بالدورة نتيجة وأدائا تحت قيادة الاستاذ الدياني الرجل الرياضي بإمتياز وعموما كانت دورة ناجحة وأتمنى شخصيا أن تتكرر كل سنة من أجل مصلحة الفريق الأول بالمدينة

  • Mohamed
    الأحد 19 ماي 2019 - 10:41

    ترفع القبعة الى كل اعلامي حر واخص هنا الاعلامي المتميز حميد رزقي ،وفقك الله في يحبه ويرضاه

  • Diani
    الأحد 19 ماي 2019 - 22:53

    حياكم الله تحية طيبة مباركة للجميع بالفعل كانت دورة ناجحة بكل المقاييس وبادرة طيبة يشكر عليها مسيرو الأمل ومنظمو هذا الحفل الذي أدخل البهجة للمدينة برمتها
    تشكراتنا لجميع من ساهم في إنجاح هذا العرس الرياضي الكبير وخاصة البراعم الذين كانوا في مستوى عال بشهادة الجميع

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة