24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3417:1420:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. جمعية "ثافرا" تنتقد الوضع الصّحي لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  2. بنعبد القادر يترأس تقديم "تقرير الخدمة العمومية" (5.00)

  3. الداخلية و"أونسا" تواجهان الحشرة القرمزية لإنقاذ صبار البيضاء (5.00)

  4. أسبوع ثقافي يميط اللثام عن أسرار وتقاليد المطبخين الأمريكي والمغربي (5.00)

  5. ركود الاقتصاد يؤزم وضعية قطاع بيع المجوهرات التقليدية بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | عامل ميدلت ينظم إفطارا لأشخاص في وضعية صعبة

عامل ميدلت ينظم إفطارا لأشخاص في وضعية صعبة

عامل ميدلت ينظم إفطارا لأشخاص في وضعية صعبة

أشرف المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت، مساء السبت، على تنظيم إفطار جماعي لفائدة الأطفال في وضعية صعبة، ونزلاء دار المسنين بمدينة ميدلت، بمناسبة تخليد الذكرى الرابعة عشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وحسب منظمي هذه المبادرة الاجتماعية، فإن اختيار هذه الفئة لمشاركتهم الإفطار الرمضاني، جاء لكون مراكز الأطفال في وضعية صعبة ودار المسنين، تم بناؤها وتأهيلها وتوسعتها في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومن أجل ترسيخ ثقافة التكافل الاجتماعي، وتجسيد أواصر التآزر بين مختلف الفئات الاجتماعية.

وقالت مسؤولة بدار المسنين إن الإفطار الجماعي، الذي استفاد منه نزلاء دار المسنين ونزلاء مركز الأطفال في وضعية صعبة بميدلت، يدخل ضمن الأنشطة التي ما فتئت السلطات الإقليمية تنظمها في شهر رمضان، مضيفة أن "السلطة الإقليمية وشركاؤها اعتادا كل سنة مشاركة المسنين والأطفال الإفطار، وإدخال نوع من الإحساس بالحنان الأسري عليهم".

وقال عدد من المستفيدين، في تصريحات متطابقة لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن هذه المبادرة استطاعت أن تدخل السرور عليهم، خصوصا أنهم يعيشون أوضاعا خاصة واستثنائية، مضيفين "بمثل هذه الالتفاتات الإنسانية المؤشرة على تشبث المسؤولين بقيم التضامن النبيلة، يمكن القول إن المجتمع المغربي ما زالت به القلوب الرحيمة".

وحسب المعطيات المقدمة إلى عامل إقليم ميدلت، فإن مركز استقبال الأطفال في وضعية صعبة بميدلت تم إنجازه ما بين 2013 و2015، بغلاف مالي إجمالي قدره مليونان ونصف المليون درهم، في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لمحاربة الهشاشة والتهميش، وتقدر طاقته الاستيعابية بـ 60 سريرا، وحاليا يؤوي 28 طفلا و12 طفلة، فيما تقدم دار المسنين خدماتها حاليا لحوالي 21 شخصا من النساء والرجال.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - Foad الأحد 19 ماي 2019 - 04:49
نعم السي العامل نعم تستحق أن تكون واليا وأن تكون أكثر من ذالك جالسو الفقراء كي تحس بما يحس المواطن المغربي البصيط
2 - غوبر فريد الأحد 19 ماي 2019 - 10:07
خليونا من اخذ الصور والمظاهر الفلكلورية هذه الآفات يجب ان يكون لها مخطط داءم واعتمادات ومتابعة ومحاسبة وتحمل المسؤلية وقضاء رادع !!
باركة من الاستهزاء من ذكاء المواطنين والظهور في الصور وإيهام الناس راه كلشي عاق وبعدين ما محل خدام الدولة من الاعراب هذه الأيام بتهافتعم على تنظيم سكيتومات عبثية واين ممثلوا السكان ودور الجماعات الذين يحاسبون عبر الانتخابات في تطبيق البرامج ؟؟
رجعوا بِنَا الى بداية الازمان !!!
3 - حسبي الله ونعم الوكيل! الأحد 19 ماي 2019 - 11:49
للأسف! كل من له مليار يريد أن تصبح مليارين وبطموح مشروع، لكن لو أنفق هؤلاء، عبر العالم الإسلامي، ودون جشع؛ جزء من هذه الأموال على الأطفال اليتامى وفي وضعية صعبة والمسنين المهملين والفقراء لأصبحت هذه الفئة في وضع اجتماعي جيد، وينال الأغنياء المحسنين رضا الله والمجتمع والفوز بالجنة وتربو ثرواتهم، وتحقق العدالة الاجتماعية
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.