24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2506:1413:3517:1520:4622:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. "آمال الامتحانات" تكسر آلام سجناء مغاربة .. سكينة وعدل وطمأنينة (5.00)

  2. بوكوس: تأخر قانون الأمازيغية غير مبرر .. والترسيم "مشروط" (5.00)

  3. متصدرة "باك درعة" تتمنى ولوج "مؤسسة التميز" (5.00)

  4. مسيرة حاشدة في الرباط تلم يساريين وإسلاميين ضد "صفقة القرن" (5.00)

  5. الحسيمة تتصدر نتائج باكالوريا جهة طنجة تطوان‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مشاريع تنموية تعزز بنيات جماعة "أولاد ناصر"

مشاريع تنموية تعزز بنيات جماعة "أولاد ناصر"

مشاريع تنموية تعزز بنيات جماعة "أولاد ناصر"

أشرف محمد قرناشي، عامل إقليم الفقيه بن صالح، أمس الجمعة، على تدشين ملعب سوسيو رياضي للقرب بأولاد إيلول بجماعة أولاد ناصر، بلغت تكلفته 60 مليون سنتيم، موزعة في إطار شراكة بين المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح الذي ساهم بـ 12 مليون سنتيم، والمجلس الجماعي لأولاد ناصر بـ 18 مليون سنتيم، زائد القطعة الأرضية، ووزارة الشباب والرياضة بـ 30 مليون سنتيم.

ويهدف هذا المشروع، يقول أحمد دامو، المدير الإقليمي للشباب والرياضة بالفقيه بن صالح، إلى تعزيز البنيات التحتية الرياضية لجماعة أولاد ناصر الترابية، والنهوض بالأنشطة الرياضية المحلية، ومحاربة الانحراف والإدماج السوسيو- رياضي للساكنة المستهدفة من خلال ولوج أوسع للتجهيزات والخدمات الأساسية، وكذا تجسيد سياسة القرب في هذا المجال ذي الصلة بالناشئة.

إلى ذلك، اطلع عامل الإقليم، رفقة المندوب الإقليمي للصحة ورئيس الجماعة الترابية والمنتخبين وفعاليات جمعوية، على أرضية بأولاد قيشو سيتم تخصيصها لبناء مركز جماعاتي أو قاعة للعلاج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، حيث يرتقب أن "يستهدف المشروع ساكنة أولاد فرج وأولاد قيشو وحد بوموسى وأولاد ناصر"، يقول عبد الرزاق فضلي، رئيس الجماعة، لهسبريس، مضيفا أنه سيتم إنجاز قاعة مماثلة بدوار أولاد الجابري في حالة ما تمت الموافقة على الوعاء العقاري.

وخلال الزيارة ذاتها، اطلع قرناشي على سير الأشغال بالشطر الثاني من مشروع الطرق الذي سيتم خلاله إنجاز 16.5 كلم بتراب الجماعة بتكلفة تصل إلى مليار و200 مليون سنتيم، بعد الشطر الأول الذي أنجز خلاله 17 كلم، في إطار شراكة مع المجلس الإقليمي بتكلفة بلغت حوالي مليار و300 مليون سنتيم. ويهدف هذا المشروع في مجموعه، حسب معطيات أعضاء اللجنة التقنية، إلى تقوية الشبكة الطرقية بالجماعة وفك العزلة عن عدد من دواويرها القروية.

وفي السياق ذاته، وتخليدا للذكرى الرابعة عشرة لتأسيس المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قام عامل الإقليم ومندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ورئيس المجلس العلمي بالفقيه بن صالح والمدير الإقليمي لوزارة التربية والتكوين وعدد من رؤساء المصالح بزيارة "مدرسة الرحمان للتعليم العتيق وتدريس العلوم الشرعية" بدوار الخلالطة، التي يدرس بها أزيد من 150 متعلما ومتعلمة، حيث تمت الموافقة، بعد الاطلاع على جميع مرافقها، على إعادة هيكلتها حتى تتمكن من الاضطلاع بالأدوار التعليمية المنوطة بها على أحسن وجه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - hamad illias السبت 25 ماي 2019 - 07:46
A force de ne pouvoir rien faire de consistant on se Déplace pour inaugurer des petits projet avec un tapage médiatique !!
C’est complètement ridicule ce qu’on voit ces derniers jours !!
On veut tromper qui ??
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.