24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1513:3517:1620:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | ضبط أربع حالات غش في البَاكالوريا بمديرية تنغير

ضبط أربع حالات غش في البَاكالوريا بمديرية تنغير

ضبط أربع حالات غش في البَاكالوريا بمديرية تنغير

بلغ عدد حالات الغش في اليوم الأول من الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا بالمديرية الإقليمية لتنغير، برسم دورة يونيو 2019، أربع حالات غش، سببها حيازة الهواتف النقالة واستعمال وثائق غير مسموح بها.

وأفاد بلاغ للمديرية الإقليمية ذاتها بأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وفق النصوص والمقتضيات الصادرة في هذا الشأن في حق هؤلاء "الغشاشين"، مشيرة إلى أن محاضرهم ووسائل الغش المستعملة أحيلت إلى اللجان التأديبية الجهوية التي تتولى البت فيها وتحديد العقوبات اللازمة في حق مرتكبيها، استنادا إلى القانون رقم 02.03 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية.

وأضاف البلاغ ذاته، الذي توصلت جريدة هسبريس الإلكترونية بنسخة منه، أن 3065 مترشحا ومترشحة من أصل 3139 سجلوا حضورهم في الاختبارات المبرمجة في اليوم الأول، أي بنسبة الحضور بلغت 97.64 في المائة بالنسبة إلى الرسميين؛ فيما بلغ عدد الأحرار المسجلين حضورهم 415 مترشحا ومترشحة من أصل 697، أي بنسبة الحضور بلغت 59.54 في المائة.

ولفت البلاغ ذاته إلى أن "اللجان الإقليمية المتنقلة قامت، من أجل ضمان تكافؤ الفرص ورصد الغش وزجره، خلال الفترتين الصباحية والمسائية، بزيارة جميع مراكز الإجراء التي يبلغ عددها 20 مركزا".

وأضاف المصدر ذاته أن زايد بن يدير، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتنغير، أشرف، أمس الثلاثاء، على سير عملية إجراء الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا برسم دورة يونيو 2019 بمجموعة من المراكز، واطلع على الأجواء العامة للإجراء والتدابير المتخذة لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني المهم، مشيرا إلى أن هذه الزيارة كانت فرصة للوقوف عن كثب على المجهودات المبذولة من طرف الأطر الإدارية والتربوية الساهرة على مختلف عمليات الإجراء التي مرت في ظروف عادية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - Etudiant de Dades الأربعاء 12 يونيو 2019 - 17:56
انا طالب انحذر من هذا الاقليم حاصل على باك 2018 ولكن حرموني من المنحة الجامعية والغريب في هذه المنحة خولت الى ابناء الاحسن منا ماديا ومعنويا,ولقذ فهمت فيما بعد ان الزبونية والمحسوبية والقرابة العائلية والمعارف تطغى في توزيع المنح الجامعية على الطلبة وان هذا التوزيع غير عادل.
لن اسمح لمن حرمني من حقي في المنحة الجامعية.
2 - simo danmark الأربعاء 12 يونيو 2019 - 18:13
لا حديث في المغرب هاته الأيام الا على "الغش"..والله شئ يندى له الجبين...جيل المستقبل سيكون جيلا منخور ومعتوه ومشوه فكريا ...هؤلاء مستقبل المغرب.حسبنا الله ونعم الوكيل في كل واحد ساهم في تدمير وتخريب التعليم
3 - rash الأربعاء 12 يونيو 2019 - 18:50
واش هادشي يستاهل إوصل الانسان الى السجن ؟؟ العام لي فات دوزنا 3 أشهر سجنا نافذا حيت بغينا نديرو الخير و النجحو لي ميستهلش . ولاكن باش إسجنونا راه بزاف ضيعنا مستقبلنا و ضيعونا أشمن قانون هذا ؟؟
4 - Hassan temara الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:31
أخجل من انتمائي لهذا البلد كلما أسمع أن البكالوريا مغشوشة.. البنايات مغشوشة.. البرلمان مغشوش.. السلع مغشوشة.. الطرق مغشوشة... المأكولات مغشوشة... التوظيف مغشوش... الكل مغشوش جزئيا او كليا... بالله عليكم دلوني على شيء سليم ... لا أظن أن الأمور بسلام.. الحكومات تقضي وقتا تغتني وتحصل على تقاعد مريح ...النواب البرلمانيون كذلك... وتبقى دار لقمان على حالها بل تتراجع إلى الوراء وتتدهور...
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.