24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4706:3013:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. صلاحيات جديدة للسلطات القضائية تمنع الاستيلاء على عقارات الغير (5.00)

  3. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  4. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  5. الرياضيات حذرت من تعريب العلوم منذ 40 سنة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | جمعية بفاس تنظم حملة تحسيس بخطر المخدرات

جمعية بفاس تنظم حملة تحسيس بخطر المخدرات

جمعية بفاس تنظم حملة تحسيس بخطر المخدرات

نظمت جمعية النور للتنمية والثقافة بمدينة فاس حملة توعوية وتحسيسية بمخاطر المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع، تزامنت مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وتندرج ضمن مشروع "ملتقى النور للشباب"، الذي تضمن مجموعة من الأنشطة المهتمة بالشباب وهمومه ومشاكله.

الحملة انطلقت يوم السبت الماضي، إذ قام أعضاء الجمعية ومنخرطوها بجولة على المقاهي المتواجدة بين منطقة عين النقبي وساحة أنوال بسيدي بوجيدة، المكان الذي اختتم فيه خط سير الجولة التحسيسية بمخاطر المخدرات بتقديم لوحة تعبيرية شارك فيها أطفال وأطر الجمعية، وحسست بمخاطر المخدرات وآثارها السلبية بطريقة فنية.

وخلال هذه الحملة التحسيسية المنظمة بشراكة مع مقاطعة جنان الورد، تم التواصل مع الساكنة والشباب المدمنين على التدخين والمخدرات، وتوعيتهم من لدن أطفال الجمعية ومؤطريها وأعضاء مكتبها المسير بالأضرار الناتجة عن استعمال هذا السم القاتل، كما تم توزيع مجموعة من الملصقات والمطويات على الساكنة وأرباب المقاهي والمؤسسات وسائقي "الطاكسيات"، تعرف بالحملة وبمخاطر المخدرات.

واختتمت الحملة التحسيسية بتقديم محمد الصحيح، الكاتب العام للجمعية، كلمة ختامية لخصت أهداف المبادرة والنتائج المتوخاة منها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Souhail الاثنين 17 يونيو 2019 - 08:11
حملة تحسيسية لفائدة من؟ هناك شريحة كبيرة تتعاطى المخدرات أبناء الطبقة البرجوازية و الطبقة الوسطى و الكادحة كل حسب جيبه ، الدولة تبقى متفرج
2 - جعفر الاثنين 17 يونيو 2019 - 09:47
لا ينبغي ان يكون تحسيس بل ليكون عقاب شديد لمن كل من سولت له نفسه ببيع المخدر لأبناء الشعب المغربي الكريم الدي وصل به الحد لتمزيق كتاب الله بداخل مسجد هدا من أتار جريمة التخدير في شبابنا والأخر قتل أمه والأخر والأخر إن التخدير عدو قاتل لصغير والكبير لا تتستروا عن من يخدر أبناء الأمة المغربية أنهم عز الوطن الحاضر والمستقبل إن بعض الدول أحست بخطورة التخدير فوضعت في قانون العقاب الأعدام إننا نسمع ونقرأ الكثير من الجرائم الغير طبيعية فوق أرض الوطن الغالي سببها رقم واحد هو المخدر حفض الله أعز من عندنا في الكون أبناء ورجال ونساء وشباب ووطنا الغالي إن أيادي وعملاء من الداخل والخارج يريدون الشر للموطن اللهم دمرهم يارب أمين واحف بلدا من كل شر
3 - من فاس الاثنين 17 يونيو 2019 - 13:02
بادرة جيدة ! نتمنى أن تعم جميع أحياء فاس حتى يتعرف الجمهور الناشيء على مخاطر هذه المخدرات التي تفتك بعقول مستعمليها.
4 - mmm1962 الاثنين 17 يونيو 2019 - 15:39
on cultive ls drogue a100km de fes et on dit on va dire aux jeunes de ne pas fumer .alors que la moitie de la population est drogué .
5 - عمر الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:57
انها مبادرة جيدة وجبارة، تستحق الجمعية التي كانت وراء هذا الفعل تقديرا واحتراما.مع كل الاسف تبقى ضعيفة النتاءج.1 اسباب تعاطي الشباب وغيرهم للمخدرات:البطالة،التفسخ العاءلي(اسباب التفسخ العاءلي) الاقصاء، الحرمان،الفشل الدراسي اعتداءات جنسية خلال الطفولة. 2 الحلول : حملات تحسيسية في جميع المدن المغربية. خلق نادي "محاربة استهلاك المخدرات" في كل المدارس المغربية.3 الزجر والعقاب لكل تجار المخدرات 4 الوقوف على حالات مؤثرة 5 اظهارالتاثير على العقل والجسم.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.