متصرّفو اشتوكة يحتجون ضد الحكومة في بيوكرى‬

متصرّفو اشتوكة يحتجون ضد الحكومة في بيوكرى‬
الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 21:15

نظم فرع اشتوكة آيت باها للاتحاد الوطني للمتصرّفين المغاربة، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية لوزارة الاقتصاد والمالية بمدينة بيوكرى، تنفيذا لـ”البرنامج النضالي” الذي سطّره “الاتحاد الوطني” ضد “السياسة الحكومية الجائرة في حق هيئة المتصرفين”.

ورفع متصرّفو اشتوكة آيت باها شعارات قوية، انتقدت بشدّة حكومة سعد الدين العثماني، إلى جانب رفع لافتات تُندّد بما سموه “الاستهداف المباشر لهيئة المتصرفين من طرف الحكومة، عبر سعيها إلى تفقير وتبخيس هذه الهيئة، وجعل أطرها يعيشون الاستعباد الإداري والتهميش المهني والتفقير الاقتصادي والاجتماعي والتدهور الاعتباري”.

وكان بيان صادر عن الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة اعتبر أن “هذا الواقع أصبح مهينا وحيفا غير مسبوق تجاه أطر من حجم المتصرفين، يتعرضون لأبشع تخريب مهني وحقوقي واعتباري على مدى سنوات؛ وهو ما لا يمكن معه إلا الإصرار على الدفاع عن هذا الملف، ويؤكد استحالة التراجع عن المسار النضالي الذي اتخذته أجهزته”.

وأبرز البيان ذاته أن “استهداف هذه الفئة تأكّد بالملموس عبر مخرجات الحوار الاجتماعي الهزيلة، والتي تجاهلت ملف المتصرفين جملة وتفصيلا، كما تجاهلته مجمل الحوارات الاجتماعية منذ سنة 2004، وعبر استمرار الحكومة في اعتماد الانتقائية في التعامل مع الملفات المطلبية الفئوية، ومواصلة إغلاقها لكل منافذ الحوار ومقابلة كل احتجاج بالرفض والتجاهل التام”.

‫تعليقات الزوار

2
  • mohamed
    الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 22:28

    المتصرف اليوم يعيش المعنى الحقيقي للحكرة والتهميش.
    الحكومة نجحت في تعزيز الحقد والكره داخل الادارة وما يترتب عنه من صراعات تأدي ثمنها الخدمة العمومية.
    على المتصرفين الخروج للشارع والظغط.

  • متصرف متقاعد
    الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 22:30

    سلام.حبذا لو قامت الحكومة بمراعات حقوق المتصرفين مع معاملتهم كباقي الأطر العليا فيما يخص الأجور والترفية.وتجدر الإشارة ان إشكالية قلة المناصب المالية المخصصة للمتصرفين تجعلهم يقبعون سنوات وسنوات بينما الأطر المماثلة تتم ترقيتهم بتوفير المناصب المالية اللازمة.وحبذا لو قامت الحكومة الموقرة لتدارك هذا الأمر. وذلك بترقية استثنائية دون اشتراط الأولى على منصب مالي للمتصرفين.علما ان بعض المتصرفين بوزارة التجهيز وغيرها من الوزارات؛لازالوا مع كامل الأسف مسجلين في لوائح الإنتظار للترقي منذ سنة2015 .فهل يا ترى سيتم مراعاة وضعيتهم .علما ان الحكومة قامت مؤخرا بإصدار مرسوم لتسوية وضعية بعض أساتذة التعليم.فهل يا ترى ستقوم الحكومة بتسوية وضعية المتصرفين الذين طالهم النسيان. علما انهم يعتبرون ضمن المحرك الرئيسي للادارة وضحوا من أجل الصالح العام.

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل