24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السلع الفاسدة المُهرّبة من معبر "الكركرات" تغرق الأسواق المغربية (5.00)

  2. جامعة المكسيك تخصص كرسيا استثنائيا للمرنيسي (5.00)

  3. ثعبان الفساد (5.00)

  4. احتفاء بأبطال عسكريّين‎ (5.00)

  5. أوجار: "الإنجازات لم تصل جميع المواطنين المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | هيئات تُثير وضعية قطاع سيارات الأجرة بأكادير‬

هيئات تُثير وضعية قطاع سيارات الأجرة بأكادير‬

هيئات تُثير وضعية قطاع سيارات الأجرة بأكادير‬

قالت هيئات نقابية إن قطاع سيارات الأجرة بأكادير يعرف "فوضى وتخلفا وتراجعا ملحوظا للدور المناط به في توفير النقل للزبناء وتيسير تحركات ودينامية الساكنة"، واعتبرت أن من سمات ذلك "ضعف الخدمات المقدمة، وتدني مستوى عيش السائق المهني اقتصاديا، واجتماعيا وقانونيا، والتنقيص من قيمته المجتمعية، وانتشار الصورة النمطية التي تنبني على الاحتقار والدونية رغم كونه المحرك الرئيسي لعملية اغتناء وتقوية جشع أصحاب الامتياز و"الشكارة" والشركات الوهمية، الذين يلهثون وراء تكديس الأموال والربح السريع، دون الاكتراث بوضع السائق وحرمانه من كل الحقوق المكفولة دستوريا".

بيان صادر عن كل من المكتب الجهوي لسائقي سيارات الأجرة بسوس ماسة (فدرالية النقابات الديمقراطية)، والمكتب الإقليمي لمهنيي سيارات الأجرة، والجمعية المهنية للأعمال الاجتماعية لسائقي سيارات الأجرة، تتوفر عليه هسبريس، ذهب إلى كون "ظهور وانتشار كل أشكال النقل غير المرخص، والاختلالات التي يعرفها قطاع سيارات الأجرة بصنفيها بأكادير، دليل صارخ على عدم قدرة النقل بواسطة سيارة الأجرة على مواكبة النمو الديموغرافي للسكان والتوسع العمراني للمدينة والتطور والرقي بالعنصر البشري (السائق)"، مشيرا إلى أنه "أمام هذا الوضع الكارثي، طالما دقت بعض الهيئات الممثلة للسائق دون غيره ناقوس الخطر من خلال تقديم طلبات إلى جميع الإدارات والمصالح ذات الصلة بالقطاع، وإلى حد الساعة استجابت ولاية أمن أكادير، في إطار المقاربة التشاركية الديمقراطية".

وأشارت التنظيمات الموقعة على البيان إلى أن اجتماعا سابقا مع والي أمن أكادير، تداول بشأن مشاكل القطاع والقرارات العاملية والجماعية وانتشار النقل غير المرخص، "حث خلاله والي الأمن على توطيد الشعور بالأمن في نفوس المواطنين، وتقييم مدى الالتزام بتطبيق الإستراتيجية الأمنية العامة التي تعتمدها المصالح الأمنية في مجال البنيات ومصالح الشرطة؛ كما تطرق إلى الرفع من جاهزية مصالح الأمن في التدخلات والعمليات الميدانية الرامية إلى مكافحة النقل السري، فضلا عن مدى تنفيذ مخطط العمل المتعلق بإرساء آليات متينة للحكامة الأمنية والتخليق والنزاهة، وكذا التعاطي مع قضايا وشكايات السائقين، إلى جانب تجويد الخدمات الإدارية للمواطنين ومواصلة مسلسل الانفتاح والتخليق".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - yassine benfkir الأربعاء 19 يونيو 2019 - 07:40
فوضى في هذا القطاع . كان الطاكسي الكبير يمر في شارع الداخلة أمام دار الضريبة . الناس ديال تيكوين باش تمشي لدار الضريبة خاص أشد 2 الطاكسيات كبير وصغير. كان غير طاكس واحد ويمشي تالباطور . أم تكوين الذشيرة مكينش خاصك تشد 2الطكسيات. المواطين مهلوك مسكين
2 - attention taximman الأربعاء 19 يونيو 2019 - 10:50
il y a des hommes qui conduit le -taxi- sans faire attention au feu passe au rouge conduire - rchwayi- en plus ils draguent les femmes marier ils posent trop de questions
pour savoir des choses sur le couple question d'argent heritage etc....... mal habiller odeur sans contrôle service de leurs ville etc.............-----------
3 - صارة الأربعاء 19 يونيو 2019 - 11:42
قطاع سيارات الاجرة في بلادنا غير منظم وتسوده الفوضى.
شخصيا، وباستثناء بعض الشرفاء، لا احترم ولا اشفق على ساءيقي سيارات الاجرة. اغلبهم قليل الادب وذوي اخلاق رذيلة، بالاضافة الى الاوساخ والرواءيح الكريهة، كون بعضهم يدخن في الطاكسي حتى اثناء تواجد الركاب.
هذا كله لعدم توفر قوانين تنظيمية وسن غرامات على المخالفين.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.