فروع "حشدت" بمراكش تندد بمآل المؤتمر الوطني

فروع "حشدت" بمراكش تندد بمآل المؤتمر الوطني
الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 23:05

عبرت فروع جهة مراكش أسفي للحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، المشاركة في المؤتمر الوطني السابع الذي اختتم أشغاله يوم الأحد الماضي بطماريس، ضواحي الدار البيضاء، عن إدانتها لـ”الصراع المجاني الضيق على حساب مصلحة التنظيم”، حسب بيان توصلت به هسبريس.

وشجبت الوثيقة ما وصفته بـ”أسلوب القذف والتخوين في حق رفيقاتنا ورفاقنا”، مسجلة بأسف شديد “سوء التنظيم والتدبير وتعطيل أشغال المؤتمر”، كما أدانت “التدخل السافر والمفضوح لبعض أعضاء المكتب السياسي المتواجدين طيلة أشغال المؤتمر، والمتمثل في التجييش والشحن وضرب مبدأ استقلالية قرار الشبيبة”، حسب التعبير الوارد فيها.

واعتبرت الفروع المذكورة أن “البيان الصادر عن رئاسة المؤتمر لا يستند إلى أي شرعية قانونية وتنظيمية، وبالتالي فهو لا يمثل فروع جهة مراكش أسفي”، ورفضت “إسقاط صراعات الحزب داخل شبيبته”، محملة أطراف الصراع مسؤولية “فتح مستقبل الشبيبة على المجهول”، ودعت الجميع إلى “إعمال العقل وتغليب المصالح الفضلى لحشدت”.

يذكر أن أشغال المؤتمر السابع لـ”حشدت” عرفت بعد الجلسة الافتتاحية جوا ووضعا عاما غير سليم واحتقانا غير مسبوق في تاريخ مؤتمرات هذه الحركة.

ويشار إلى أن فروع جهة مراكش آسفي قررت الانسحاب من أشغال المؤتمر المذكور، والذي انعقد تحت شعار “نضال شبيبي وحدوي من أجل تغيير ديمقراطي حقيقي”.

‫تعليقات الزوار

2
  • متفرج
    الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 23:31

    ارموا (بفشلكم او اوساخكم) بعيدا عنا .تقدميون يتقاتلون على الوهم ويتهمون غيرهم بمواصفات يجسدونها هم بانفسهم. انها كارثة الاحزاب التي لا تعرف سوى (الانتخابات) والمقاعد والمناصب …(؟).

  • مغربي فحسب
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 02:27

    للأسف الشديد عندما يكون تأسيس "تنظيم شبابي" على غرار "حشدت" خاضعاً للإرادوية السياسوية وليس نابعاً من حاجة مجتمعية نهضوية حقيقية، تجعل شبابنا يشاركون بعنفوانهم وحماستهم في تغيير مجتمعي إلى جانب باقي القوى الحداثية والديموقراطية، في غياب هذا الأفق سيكون مآله (أي التنظيم) تكرار تجارب باقي "تنظيمات الشباب الحزبية القائمة" وفي أحسن الأحوال التحول إلى جمعيات للشباب كما هو الحال بدور الشباب. "حشدت" تفتقد الأفق النهضوي والاستراتيجي. ما يراد منها هو أن تكون قطاعا حزبياً موازياً واحتياطاً انتخابياً ليس إلا. ثمة خوف كبير من الحزبيين من "شبيباتهم"؛ لذا يظل الهاجس "الأمني" والأفق الضيق لديهم هو المحرك. لا أفق ل"حشدت" في ظل غياب فهم لمتطلبات المجتمع النهضوية والسياسية الحداثية. متى فهمت دروها حقاً ستقلّ الخلافات والتناحرات الزائدة. هذا درس أحد مؤسسي "حشد" في الثمانينات.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات