24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4306:2713:3917:1920:4122:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. شاطئ زرارع بطنجة (5.00)

  2. إدامين: تقرير "رايتس ووتش" يدس السمّ في العسل ضد وحدة المغرب (5.00)

  3. جريمة اغتصاب وقتل حنان تُخرج عشرات المحتجين أمام البرلمان (5.00)

  4. أمريكا تفرض عقوبات على قيادي في "حزب الله" (5.00)

  5. تنسيقية "لا للقرقُوبي": مليون مغربي يتناولون الحبوب المهلوِسة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مسؤولون يتدارسون إنشاء مستشفى بالقصر الكبير

مسؤولون يتدارسون إنشاء مستشفى بالقصر الكبير

مسؤولون يتدارسون إنشاء مستشفى بالقصر الكبير

احتضن مقر عمالة العرائش، الأربعاء، اجتماعا ترأسه بوعاصم العالمين، عامل الإقليم، خُصّص لتدارس مختلف النقط والإشكالات العالقة التي تحول دون فتح وتشغيل مستشفى القرب لمدينة القصر الكبير، بحضور المندوب الإقليمي وممثلي المصالح المركزية والإقليمية لوزارة الصحة، ورئيس جماعة القصر الكبير.

ويأتي اللقاء، بحسب بلاغ توصلت به هسبريس، "في إطار تعزيز البنيات الصحية بإقليم العرائش، واستجابة لانتظارات وتطلعات ساكنة مدينة القصر الكبير التي تتطلع إلى تمكينها من بنيات صحية محلية تخفف من معاناتها من النقص الحاصل في الخدمات الطبية والعلاجية".

وأضاف البلاغ أن "مشروع مستشفى القرب لمدينة القصر الكبير يعتبر ثمرة شراكة تجمع بين وزارة الصحة، وعمالة إقليم العرائش، ووكالة تنمية أقاليم الشمال، والمجلس الإقليمي، وجماعة القصر الكبير، ومؤسسة القصر الكبير للتنمية، بكلفة إجمالية بلغت 79.346.771.00 درهما، وقدرة استيعابية تصل إلى 80 سريرا".

وأكّد عامل الإقليم "الأهمية القصوى لتوفير الموارد البشرية من أطر طبية وشبه طبية من طرف الوزارة الوصية، التي بإمكانها الاستجابة لتطلعات وحاجيات فئة عريضة من المواطنين".

من جانبه، أشار المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، في معرض تدخله، إلى كونه "تقدم إلى المصالح المركزية لوزارة الصحة بطلب يروم من خلاله دعم الإقليم بالأطر الطبية الكافية لتعزيز العرض الصحي بالإقليم".

وذكر البلاغ أنه "بعد نقاش مستفيض، التزم ممثلو وزارة الصحة بتوفير 4 أطباء أخصائيين برسم السنة الجارية، و4 أطباء آخرين برسم السنة المقبلة 2020، مع قيام المصالح الصحية بنقل المعدات والتجهيزات الطبية، ووكذا الأطر الطبية وشبه الطبية العاملة بالمستشفى الحالي بالقصر الكبير إلى المستشفى الجديد، وذلك في غضون 10 أيام ابتداء من تاريخه"، مضيفا أن "الخدمة الفعلية للمستشفى الجديد ستنطلق ابتداء من شهر يوليوز القادم".

وأكد بوعاصم العالمين في ختام الاجتماع ضرورة "صياغة مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة والمجلس الإقليمي للعرائش ومجلس الجماعي للقصر الكبير، من أجل تحديد الوسائل والموارد البشرية اللازم تخصيصها، كل حسب اختصاصاته، بهدف دعم العرض الصحي بالإقليم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - عمر الخميس 27 يونيو 2019 - 11:06
أنا مواطن قصراوي، المدينة تتوفر على مستشفى حديت البناء لكن لم يشتغل بعد... لمذا ؟ لا أحد يعلم. مع العلم أن أشغال البناء انطلقت قبل مشروع بناء محكمة ابتدائية، والمضحك أن المحكمة تشتغل منذ سنوات والمستشفى مهجور تماما.... شخصيا اطررت للجوء الى مستشفى المدينة بسبب وقوع حالة اغماء لاختي... اتعلمون ما طلبه مني الطبيب ؟ أن أحض. قنينة فارغة ليعطيني القليل من "الصيروم" لكي تشربه أختي....
2 - محمد ح ا ف ي ظ الخميس 27 يونيو 2019 - 12:00
لماذا تريدون انشاء مستشفي وجميع المستشفيات الموجودة الان على خريطة المغرب لا تقدم اية خدمات للذين انشأت من أجلهم وحتى ان تم إنشائه فقد يغلق في اليوم الموالي من تدشينه كما وقع لمستشفى سلا الجديد، فاللهم أن تتدارسوا وتفكروا كيفية تبديد وصرف ميزانية انشاء هذا المستشفى وذلك لادخالها في جيوب المرشحين الذين لهم رغبة صرف هذه الميزانية .
3 - خالد العرائش الخميس 27 يونيو 2019 - 15:27
و ماذا عن مستشفى لآلة مريم بالعرائش مدة الإصلاح دامت عدة سنوات كأننا نصنع المعجزات.
مستشفى فوضوي يعمل بالمحسوبية و الزبونية حتى المراحيض بدون أبواب .
خدمات طبية رديئة جدا جدا جدا جدا جل الأطباء دون المستوى الا ما رحم ربي والدكتور عصام دكتور في المسالك البولية و آخرين قلل
4 - الهاشمي الخميس 27 يونيو 2019 - 18:07
في ما يخص المستشفيات والمدارس و الجامعات ومراكز التكوين المهني يجب أن تكون أولوية الأولويات في مخطط النهوض بهذا الوطن وأن يكون خادم الشعب الأول سيدنا نصره الله هو من يتكلف بالمراقبة المستمرة لكل الأشغال، لأن المواطن فقد الثقة بالمسؤولين نظرا لتورط الأغلبية منهم في عمليات غش وتدليس و متاجرة في أحلام المواطن المغربي و الكثير من الأمور.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.