24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | هبة ملكية تصل للصافيين ومعوزين بقرية ابا محمد

هبة ملكية تصل للصافيين ومعوزين بقرية ابا محمد

هبة ملكية تصل للصافيين ومعوزين بقرية ابا محمد

أشرفت بعثة من الحجابة الملكية بدائرة قرية ابا محمد، في إقليم تاونات، على توزيع هبة ملكية على الشرفاء الصافيين وأشخاص معوزين وذوي احتياجات خاصة، وذلك بمناسبة الموسم السنوي للولي الصالح مولاي بوشتى الخمار.

كما تم خلال حفل توزيع الهبة، الذي جرى في جو من الخشوع والابتهال، تسليم كراسي متحركة لأشخاص في وضعية إعاقة ومساعدات لمصابين بأمراض مزمنة وأيتام وحملة كتاب الله.

وخلال الحفل رفعت أكف الضراعة إلى الباري تعالى بالنصر والتأييد لأمير المؤمنين الملك محمد السادس، وأن يقر عينه بولي العهد الأمير مولا الحسن وبسائر أفراد الأسرة الملكية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - عجبا الخميس 11 يوليوز 2019 - 20:40
" الولي الصالح مولاي بوشتى الخمار".
حلل و ناقش العنوان على ان لا يتعدى التحليل و النقاش مجلد من 100 كتاب و على ان لا يتعدى محتوى الكتاب الواحد 4000 صفحة.
بالتوفيق في الامتحان.
2 - stitou hammou الخميس 11 يوليوز 2019 - 21:01
Le pays est toujours dans des situations du moyen âge !!
L’économie de rente est monnaie courante !!
3 - N.H الخميس 11 يوليوز 2019 - 21:06
هههه هبة ملكية للشرفاء الصافيين لي فهم يفهمني
4 - ابو نواس العلوي الخميس 11 يوليوز 2019 - 21:09
في 2019لا زلنا نسمع عن زوايا و مداهب لا تغني ولا تسمن من جوع و لا تساهم الا في تقديس الشخص و جمع الاتاوات من التسول الديني و مند الخلفاء الراشدين و هؤلاء المسلمون يتفقهون ولم ينتجوا مجتمعا متخلقا راقي و منتج والملك يرعي كل الزوايا لتكريس التبعية والبيعة التي لا تتطابق بالبيعة الحقيقية القديمة أي دهاب الملك للقبائل ويطلب البيعة منهم ادا وافقوا على شروط الحاكم والمحكوم مند علوه للعرش ولم يبني أي مصنع لتشغيل الشباب او خلق فرص للشغل استمروا فانا لم ابايع احد انشري يا هسبريس هدا رأيي الخاص بدون اقصاء
5 - جريء الخميس 11 يوليوز 2019 - 21:34
الكل يسعى للحفاظ على مصلحته الشخصية.
النظام يريد الحفاظ على شعبيته، و لهذا لا باس من الاهتمام بالزوايا، لان هناك فءة عريضة من الشعب تؤمن بالخرفات و قال قال.
6 - molahid الخميس 11 يوليوز 2019 - 21:43
الولي الصالح صالح لراسو قرية با محمد مهمشة اكبر تهميش بقا خاصاها غير الموسم الشرك
7 - youyou الخميس 11 يوليوز 2019 - 21:55
لا أفهم لماذا يريد المخزن ان يحافظ على الخرافات و الشعودة و يجعل منه أضحوكة .....دلك الزمان قد ولى كانوا يقومون به السلاطين للحفاظ عل الملك وإخضاع الرعية
8 - locatoni الخميس 11 يوليوز 2019 - 22:05
les choisi , les speciaux, la race supreme, les particuliers, les descendants directes de mohammed, les chorafae les moulay de tout les marocains et non marocains, ils sont nombreux ils ont un heritage lié au viole, esclavage, vole des terres, aggression des , citoyens faible, supremacism, etc...,
....mais ils sont les protegé
9 - krimo الخميس 11 يوليوز 2019 - 22:22
والي ماعندو ولي صالح!!؟؟؟؟ اش يدير
10 - مواطنة 1 الخميس 11 يوليوز 2019 - 22:41
يا ملكنا العزيز ، الشباب في حاجة لمن يأخذ بيدهم وتلك الهبات هم أولى بها ، أنت ملك القرن الواحد والعشرين وعليك القضاء على التخلف والخرافات ، اليوم كل الناس يعرفون أن هذه الأضرحة الصالحون متبرئون منها لأنهم أناس عاديون ، ويعرفون لماذا بنيت أساسا ومن يستفيد من وجودها . يجب أن تنهض الدولة من سباتها وأن تعرف أن الناس تغيروا وما عادوا يؤمنون إلا بما ينفع .
11 - عبيد الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:16
محااال توصل شي حاجة للمعوزيين.
12 - بوشطاطي الجمعة 12 يوليوز 2019 - 11:54
أنا من الطريقة البوشطا طية لم أتوصل باي هبة المرجو المساعدة من المحسنين .
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.