24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | ‪كتّاب الضبط يحتجون بالمحكمة الابتدائية لإنزكان‬

‪كتّاب الضبط يحتجون بالمحكمة الابتدائية لإنزكان‬

‪كتّاب الضبط يحتجون بالمحكمة الابتدائية لإنزكان‬

نفّذ موظفو وموظفات كتابة الضبط بالدائرة القضائية لأكادير، أمس، وقفة احتجاجية ببهو المحكمة الابتدائية لإنزكان، استجابة لبلاغ المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، للمطالبة بالاستجابة للملف الطلبي لهيئة كتابة الضبط، واستنكار "إقصائها" من الهيئة المشتركة بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية ووزارة العدل.

ورفع المحتجون، المنتمون إلى النقابة الديمقراطية للعدل، شعارات من قبيل: "فتمّارة بغيتونا..ومن الهيئة قصيتونا"، "صامدون صامدون..درب النضال عليه سائرون"، "لا سلام لا استسلام..معركة نضالية إلى الأمام"، و"العثماني يا رئيس الحكومة..الموظف الموظف يُعاني".

حسن فارسي، نائب الكاتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بابتدائية إنزكان، وعضو المكتب الجهوي بالدائرة القضائية لأكادير، قال في تصريح لهسبريس إن "المحكمة الابتدائية بإنزكان شهدت اليوم وقفة احتجاجية إنذارية، استجابة لبلاغ المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل".

وأورد المتحدّث أن التحرك الاحتجاجي "جاء كرد فعل على الإقصاء الممنهج لكتابة الضبط من الهيئة المشتركة بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية ووزارة العدل، إلى جانب تلكّؤ الوزارة في تنفيذ بقية الاتفاقات السابقة، خاصة ما يتعلق بإخراج مرسوم التعويضات عن الساعات الإضافية والديمومة، والرفع من الحساب الخاص وإدماج حاملي الشهادات دون قيد أو شرط".

وقال النقابي ذاته: "نعتبر أن هذه المحطة النضالية لهذا اليوم ما هي إلا تمهيد لبرنامج نضالي تصعيدي، من المقرر تسطيره يوم 7 شتنبر من السنة الجارية، وذلك أثناء انعقاد دورة المجلس الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.