24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. صناعات السيارات في المغرب .. مشاريع ضخمة وآثار اقتصادية ضئيلة (5.00)

  2. اجتماع قريب يحسم في مصير الفرنسي رونار مع المنتخب المغربي (5.00)

  3. 19 عاما سجنا لإسباني قتل مهاجرا مغربيا ببندقية (5.00)

  4. افتتاح متحف ومركز إبداع نجيب محفوظ في مصر (5.00)

  5. المغرب يعتزم شراء غواصات حربية برتغالية لتعزيز أسطوله البحري‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | السلطات تشرع في تحرير الملك العمومي بالعيون‬

السلطات تشرع في تحرير الملك العمومي بالعيون‬

السلطات تشرع في تحرير الملك العمومي بالعيون‬

شرعت مصلحة الشرطة الإدارية بجماعة العيون، أمس الخميس، مدعومة بالسلطات المحلية والأمن الوطني والقوات المساعدة، في شن حملاتها التطهيرية الرامية إلى محاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي من طرف أصحاب المحلات التجارية والمقاهي وتجار الرصيف.

وتمكنت اللجنة المختلطة، التي تشرف على هذه العملية، من حجز سلع وتحرير مخالفات زجرية في حق مجموعة من المحتلين للملك العام على مستوى السوق الكائن بشارع عمر المختار.

وعبّر العديد من المواطنين، في تصريحات لهسبريس، عن استحسانهم لهذا الإجراء، لما تسببه لهم ظاهرة احتلال الملك العام من إزعاج وصعوبة في السير والجولان، مطالبين بتعميم الحملة على أن تشمل مجموعة من النقط السوداء وسط المدينة.

وحسب معطيات توصلت جريدة هسبريس، فإن هذه الحملات ستستمر طيلة الأسابيع المقبلة، من أجل وضع حد لجميع التجاوزات المتعلقة باحتلال الملك العام بشوارع العيون.

تجدر الإشارة إلى أن مصالح الشرطة الإدارية بجماعة العيون شنت، منذ يومين، حملة تفتيشية مماثلة استهدفت المحلات الموجودة على صعيد المدينة، للوقوف على مدى جودة السلع والخدمات واحترامها لمعايير حفظ الصحة وشروط النظافة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - salah35 الجمعة 12 يوليوز 2019 - 13:25
نتمنى أن تعم هاته الحملة كل أحياء المدينة, لأننا نعلم أن مبدأ الانتقائية هو السائد بسبب الولاءات, فهناك بؤر سوداء لا يمكن لرئيس المجلس البلدي المساس بها, لكونها تشكل خزانا انتخابيا هائلا دائما ما يساهم في ميل كفة ولد الرشيد , ومحاولة المساس بهاته الفئة التي تتسكل غالبا من الباعة المتجولين وأصحاب الملات الذي يحتلون الملك العام, يعد مجازفة غير محسوبة
2 - البرنوصي الجمعة 12 يوليوز 2019 - 13:28
كما نطلب من السيد عامل البرنوصي ان يتدخل ويعطي أوامره من اجل ضغط على مسؤلين واعوان سلطة و ق.م الذين يرون الخروقات امام اعينهم التي كانت في خبر كان للسيد العامل حبوها الذي شن حملة في البرنوصي وكللت بالنجاح وارتحنا من الباعة و تربوطورات والان رجعت حليمة الى عادتها القديمة بل اكثر من دلك حتى اصحاب المنازل يضعون امام منازلهم براميل و ممنوع وقوف وووو امام اعين المسؤلين ولا من يحرك ساكنا تدخلوا سيي العامل من اجل تصحيح هذا الخلال الواقع في البرنوصي ولكم الشكر سيدي العامل نفتخر بالبىنوصي وسكان البرنوصي واصبح البرنوصي احسن مما كان سابقا و الحمدلله هناك بعض النقط السوداء وكذلك ترامواي يعني هناك تقدم والحمدلله انشري من فضلك هسبريس
3 - عمر الجمعة 12 يوليوز 2019 - 13:29
اذا وجدت الارادة فاننا سنصل الى تحرير الملك العمومي .لماذا تم اغفال بعض جمعيات المجتمع المدني التي تطبل ولا تاخذ اوتشارك في المبادرة.ذهبت الى مدينة المضيق وشاهدت باعيني تحرير الشواطىء.ياسادة لا تنتظروا استفحال الظاهرة.شكرا للجميع
4 - Aidi الجمعة 12 يوليوز 2019 - 13:41
Too little, too late.

All our cities have been ruined and ruralized by the uncontrolled and massive migration of the peasantry.

Life in any of our big cities is a daily struggle.

Beyond money, the quality of life is getting worse by the day.

People are angry, stressed and frustrated by the pollution, too much noise, overcrowding and ceaseless traffic jams.

That's why people who live in small towns like Assila, Ifrane and Sefrou are much happier and healthier even if they do not earn lot. In short, they are satisfied with their quality of life.

What ca we do?

1.
Improve green public transport, create cycle lanes and ban lorries during the day.

2.
Create large green spaces when permission is given to build vertically high-rise buildings.

3.
Open universities have to set up tough quotas to stop tens of thousands of students from everywhere attending them.

4.
Send all the polluting industries from the centre to the back of beyond.
5 - MOHAMMED الجمعة 12 يوليوز 2019 - 14:56
نأمل كذلك نحن سكان تقاطع شارع سمارة وشارع الطاح بعين الشق ان تعم هذه الحملة على المقاهي التي تسيطر على الملك العمومي بشكل لافت للعيان وعلى أصحاب المحلات الميكانيكية التي تصلح السيارات خالقين الضجيج والتلوث البشع ومنهم من حول الحدائق الموجودة بين المنازل إلى أماكن لتخزين القطع القديمة الملوثة ناهيك عن الظواهر السلبية التي يقوم بها بعض الشباب في أزقة حي الأسرة من سكر علني وأحداث للفوضى خلال الليل خصوصا قرب محل إصلاح السيارات من نوع مرسيدس ،كل ما تطلبه من الجهات المسؤولة ان تهتم بشكايات المتضررين وأن تعمل للصالح العام قبل فوات الأوان ونحن لا ننكر المجهودات التي يقوم بها رجال الأمن وأعوان السلطة.
6 - تمارة الجمعة 12 يوليوز 2019 - 15:16
اتمنى ان تطال هذه الحملة مدينة تمارة كذلك،المقاهي و المحليات والمجازر احتلوا الملك العمومي،و الراجلون حرموا من المرور في الشارع بامان
7 - المواطن الجمعة 12 يوليوز 2019 - 15:37
تحرير الملك العمومي موسمي , حيث تتم الحملة وبعد اسبوع او اسبوعين يعود كل شيء الى الصفر،انه هدر للزمن والجهد, لذا حرروا الملك العمومي جديا أو ا تركوا الاشياء كما هي
8 - حملات انتخابية الجمعة 12 يوليوز 2019 - 16:59
احتلال الملك العمومي في بعض المناطق له علاقة وطيدة بالتصويت على حزب فلان. وعلاقة الاثاوات للمقدمين و الشيوخ و تصل احيانا لبعض القياد الفاسدين الذين لا هم لهم سوى اجلي في الكرسي ووقع على رخص البناء.... وكذا. اما باقي تخصاصته لا تهم
9 - bouledogue الجمعة 12 يوليوز 2019 - 17:17
liberer l espace publique est une bonne chose, la ville se retrouveraait plus aeree et tout le monde trouvera son compte legalement. mais en vouloir juste aux nacharas et a l epicier du coin n est pas une justice ? a rabat dans certains quartiers meme les maisons et certains villas accaparent une bonne proportion de l espace publique ! exemple les quartiers youssoufia , nahda yacoub el mansour ou des fois on accapare 50m2 et meme plus aux yeux des autorites?un peu de justice tout de meme ??
10 - متتبع الجمعة 12 يوليوز 2019 - 17:28
منذ ان تم إطلاق هذه الفرقة لوحظ ان هناك تغييرا ملحوظا على جميع مستوى المحاور بالمدينة من حيث النظافة واستغلال الملك العام والمراقبة للصحية للمحلات وفرض غرامات ثقيلة على محتلي الأرصفة والطرقات.كم لوحظ أن سياراتهم ذات الألوان المشعة تتربص طوال اليوم بالمخالفين.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.