اتفاق ثنائي يحقق مطالب موظفي جماعة بني ملال

اتفاق ثنائي يحقق مطالب موظفي جماعة بني ملال
الجمعة 19 يوليوز 2019 - 07:32

أفاد بلاغ للمكتب النقابي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل (فرع بني ملال)، بأن رئاسة المجلس الجماعي لبني ملال التزمت خلال اجتماع انعقد الثلاثاء بمقر الجماعة بعدم التدخل في الشأن النقابي، ووقف كل أشكال التضييق، وتسوية ملفات التعويض عن الأشغال الشاقة والملوثة، وصرف التعويض عن الساعات الإضافية قبل عيد الأضحى.

وأوضح بلاغ المكتب النقابي، الذي توصلت هسبريس بنسخة منه، أن طرفي الحوار اتفقا على بدء الإجراءات الإدارية والقانونية لمعالجة المشاكل المتعلقة برقمنة الحالة المدنية، وعلى استئناف أشغال إصلاح وترميم البنايات الإدارية، وإطلاق صفقة لإتمام الأشغال بباقي المرافق الإدارية، وحل مشكل بطاقة “جواز” الخاصة بالطريق السيار.

وفي السياق ذاته، أشار البلاغ إلى أنه سيتم إدراج مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية في أقرب دورة للمجلس الجماعي، وتمكين ودادية التضامن من حصتها (4 هكتارات) من مشروع “اليانس دارنا” حال نقل ملكية 16 هكتارا لفائدة الجماعة، وصرف 100 ملايين سنتيم مباشرة بعد تجديد مكتب الودادية.

وذكرت الهيئة النقابية أنه تقرر خلال الاجتماع، بدأ الإجراءات الإدارية والقانونية لكراء إحدى العمارات بجوار الجماعة لتحسين ظروف عمل الموظفات والموظفين، وفتح باب الترشيحات لشغل مناصب المسؤولية بالجماعة في أفق شهر شتنبر 2019، ووضع حد لمعاناة الموظفات والموظفين من تدخلات بعض الغرباء على الجسم الإداري لإيقاف كل أشكال الريع والوساطة، وكذا التزام رئيس الجماعة بتوقيع محضر يتضمن نتائج الحوار.

وانتهى البلاغ بالإشارة إلى أن المكتب النقابي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية ببني ملال، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، يؤكد متابعته اليومية لإنجاز ما تم الاتفاق عليه، والتصدي لأي محاولة للالتفاف على الالتزامات المتفق عليها، ويعلن استعداده لاستئناف برنامجه النضالي في الوقت المناسب.

‫تعليقات الزوار

4
  • BOUYAOMAR
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 08:04

    vous avez oublier beaucoup de choses .
    vous avez oublier l'état des routes en ville par exemple
    la route qui va à AIT TISSLITE dans un état catastrophique.
    l'état de AIN ASSARDOUNE dans un état déplorable
    les ordures et les plastique par tout
    beni mellal est une ville très sale

    bouyaomar

  • متتبع .
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 08:23

    يجب اعادة النظر في من يستخلص تعويضات الاعمال الشاقة والملوثة . فلا يعقل ان يصرف هذا المبلغ لموظف جالس في مكتب مكيف لا اعمال شاقة ولا ملوثة به . انها اموال عامة تصرف في غير محلها سوف يسالون عنها ومعاقبة المتواطئين مع استرداد المبلغ المصروف لفائدة صندوق الجماعة .
    تحسين ظروف العمل خطوة في الطريق لصحيح .

  • موظف جماعي
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 10:16

    خطوة إيجابية الله يسر لكم نتمنى أن يعم هذا الإصلاح باقي الجماعات الترابية. موظف جماعي

  • ف.ح
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 18:34

    متى سيعمم هذا الاتفاق على باقي الجماعات الترابية خصوصا وان مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي الجماعات لا زالت لم تر النور بعد ولا ينقصها سوى الإرادة والمبادرة من طرف الحكومة خاصة إذا علمنا حين الدخول في شراكة مع الجماعات الترابية انها لن تكلف وزارة الداخلية الكثير من الجهد والمال.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب