24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | اتفاق ثنائي يحقق مطالب موظفي جماعة بني ملال

اتفاق ثنائي يحقق مطالب موظفي جماعة بني ملال

اتفاق ثنائي يحقق مطالب موظفي جماعة بني ملال

أفاد بلاغ للمكتب النقابي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل (فرع بني ملال)، بأن رئاسة المجلس الجماعي لبني ملال التزمت خلال اجتماع انعقد الثلاثاء بمقر الجماعة بعدم التدخل في الشأن النقابي، ووقف كل أشكال التضييق، وتسوية ملفات التعويض عن الأشغال الشاقة والملوثة، وصرف التعويض عن الساعات الإضافية قبل عيد الأضحى.

وأوضح بلاغ المكتب النقابي، الذي توصلت هسبريس بنسخة منه، أن طرفي الحوار اتفقا على بدء الإجراءات الإدارية والقانونية لمعالجة المشاكل المتعلقة برقمنة الحالة المدنية، وعلى استئناف أشغال إصلاح وترميم البنايات الإدارية، وإطلاق صفقة لإتمام الأشغال بباقي المرافق الإدارية، وحل مشكل بطاقة "جواز" الخاصة بالطريق السيار.

وفي السياق ذاته، أشار البلاغ إلى أنه سيتم إدراج مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية في أقرب دورة للمجلس الجماعي، وتمكين ودادية التضامن من حصتها (4 هكتارات) من مشروع "اليانس دارنا" حال نقل ملكية 16 هكتارا لفائدة الجماعة، وصرف 100 ملايين سنتيم مباشرة بعد تجديد مكتب الودادية.

وذكرت الهيئة النقابية أنه تقرر خلال الاجتماع، بدأ الإجراءات الإدارية والقانونية لكراء إحدى العمارات بجوار الجماعة لتحسين ظروف عمل الموظفات والموظفين، وفتح باب الترشيحات لشغل مناصب المسؤولية بالجماعة في أفق شهر شتنبر 2019، ووضع حد لمعاناة الموظفات والموظفين من تدخلات بعض الغرباء على الجسم الإداري لإيقاف كل أشكال الريع والوساطة، وكذا التزام رئيس الجماعة بتوقيع محضر يتضمن نتائج الحوار.

وانتهى البلاغ بالإشارة إلى أن المكتب النقابي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية ببني ملال، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، يؤكد متابعته اليومية لإنجاز ما تم الاتفاق عليه، والتصدي لأي محاولة للالتفاف على الالتزامات المتفق عليها، ويعلن استعداده لاستئناف برنامجه النضالي في الوقت المناسب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - BOUYAOMAR الجمعة 19 يوليوز 2019 - 08:04
vous avez oublier beaucoup de choses .
vous avez oublier l'état des routes en ville par exemple
la route qui va à AIT TISSLITE dans un état catastrophique.
l'état de AIN ASSARDOUNE dans un état déplorable
les ordures et les plastique par tout
beni mellal est une ville très sale

bouyaomar
2 - متتبع . الجمعة 19 يوليوز 2019 - 08:23
يجب اعادة النظر في من يستخلص تعويضات الاعمال الشاقة والملوثة . فلا يعقل ان يصرف هذا المبلغ لموظف جالس في مكتب مكيف لا اعمال شاقة ولا ملوثة به . انها اموال عامة تصرف في غير محلها سوف يسالون عنها ومعاقبة المتواطئين مع استرداد المبلغ المصروف لفائدة صندوق الجماعة .
تحسين ظروف العمل خطوة في الطريق لصحيح .
3 - موظف جماعي الجمعة 19 يوليوز 2019 - 10:16
خطوة إيجابية الله يسر لكم نتمنى أن يعم هذا الإصلاح باقي الجماعات الترابية. موظف جماعي
4 - ف.ح الجمعة 19 يوليوز 2019 - 18:34
متى سيعمم هذا الاتفاق على باقي الجماعات الترابية خصوصا وان مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي الجماعات لا زالت لم تر النور بعد ولا ينقصها سوى الإرادة والمبادرة من طرف الحكومة خاصة إذا علمنا حين الدخول في شراكة مع الجماعات الترابية انها لن تكلف وزارة الداخلية الكثير من الجهد والمال.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.