24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2206:5413:3417:0820:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | شبكة "مغرب مبادرات" ترى النور بمدينة الرباط

شبكة "مغرب مبادرات" ترى النور بمدينة الرباط

شبكة "مغرب مبادرات" ترى النور بمدينة الرباط

عقدت شبكة "مغرب مبادرات" جمعا عاما تأسيسيا بالرباط، "تفعيلا لتوصيات الورشة الوطنية التي نظمتها وكالة التنمية الاجتماعية يوم 28 ماي الماضي بالرباط، ويومي 28 و29 يونيو المنصرم بأكادير".

وذكر بلاغ توصلت به هسبريس أن اللقاء عرف حضور رئيسات ورؤساء جمعيات مبادرة، التي يبلغ عددها حاليا 18، وترأسه يسين حمزة، المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية، من أجل التداول حول تسمية الشبكة من طرف أعضائها المتمثلين في وكالة التنمية الاجتماعية كعضو مؤسس، وجمعيات مبادرة.

وأضاف المصدر ذاته أنه "تم خلال اللقاء مناقشة مشروع القانون الأساسي والمصادقة عليه، وانتخاب عبد العزيز أقلعي رئيس شبكة مغرب مبادرات، ومن المنتظر أن تضطلع هذه الشبكة بمهام عدة، أهمها توفير الدعم لخلق جمعيات مبادرة والعمل على تقويتها، وتنظيم لقاءات لتبادل الخبرات والممارسات الجيدة فيما بينها، وتطوير الشراكة وتمثيل الأعضاء لدى السلطات العامة وباقي الشركاء".

وجاء ضمن البلاغ ذاته أنه "في إطار برنامجها الوطني مغرب مبادرات، تخطط وكالة التنمية الاجتماعية لتوفير الدعم لشبكة مغرب مبادرات، ومواكبتها لتتطور على الصعيد الوطني والإفريقي والدولي".

وأكد يسين حمزة، المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية، أن "دعم شبكة مغرب مبادرات سوف يقوم بشكل أساسي على دعم النمو التصاعدي لجمعيات مبادرة، من حيث خلق مشاريع صغرى، وخلق فرص عمل، وترسيخ ثقافة التضامن والتماسك بين أعضاء الشبكة، وكذا تحقيق أثر سوسيو-اقتصادي بمجالات التدخل".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - محمد بلحسن الجمعة 19 يوليوز 2019 - 07:46
أنا على علم بوجود "وكالة التنمية الاجتماعية" على الورق (الصحافة والجريدة الرسمية) منذ 9 نونبر 2000 من بين المهام الموكلة إليها محاربة الفقر والتنسيق مع هيئات المجتمع المدني ... لن أنسى ذلك لأنني, طيلة 4 سنوات, بالسنغال, كنت معجب كثيرا بمستوى تأطير المواطنين في مجالات محاربة الأمية وتنظيم الأسرة وتلبية الانتظارات من الماء الصالح للشرب والطرق ... ذكريات جميلة. رحم الله زليخة نصري المستشارة السابقة لجلالة الملك لعلها هي التي كانت وراء فكرة خلق "وكالة التنمية الاجتماعية" وهي وكالة تستعد للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها (تأسست في 6 أكتوبر 2019) ... هي مطالبة بفتح أبوابها لمبادرات واقتراحات جديدة بالاعتماد على تجارب ميدانية حتى تلعب دور مهم في التعاون جنوب/جنوب.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.