24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | وزير العدل يدشن المحكمة الابتدائية في أولاد النمة

وزير العدل يدشن المحكمة الابتدائية في أولاد النمة

وزير العدل يدشن المحكمة الابتدائية في أولاد النمة

قال محمد أوجار، وزير العدل، إن "الارتقاء بالخدمة القضائية رهين بنوعية المسؤولين الذين يتم اختيارهم، وبحماس وتعبئة القضاة وكتاب الضبط، وبمحكمة سوق السبت أولاد النمة يوجد هذا النموذج، حيث تتغلب الإرادة والعزيمة القوية على الصعاب وكل الإكراهات".

وأشار وزير العدل أثناء تدشينه للمحكمة الابتدائية لسوق السبت أولاد النمة، اليوم الجمعة، إلى أن أهم ما في الافتتاح هو "اللقاء مع القضاة وكتاب الضبط ومعاينة الإكراهات التي يشتغلون فيها"، وأعرب عن ارتياحه لزيارة محكمة سوق السبت، ولما وصفه بـ"التعبئة الحماسية لرئيستها ووكيل الملك بها، بالإضافة إلى المنتسبين إلى هيأة القضاء وكتابة الضبط، وطموحهم في تقديم خدمة قضائية بجودة ونجاعة عاليتين.

وتفقد المسؤول الحكومي، بعدما استمع لشروحات مستفيضة حول المقر الجديد للمحكمة الابتدائية، مختلف مكاتب ومرافق المحكمة، واطلع على مستوى الخدمات القضائية بها، ونوه بالمجهودات المبذولة لتدبير هذا المرفق تماشيا مع إرادة جلالة الملك لتجويد الخدمة القضائية إرضاء لمرتفقي المحكمة.

وقال إن تدشين المقر الجديد للمحكمة الابتدائية "يندرج في إطار جهود وزارة العدل المتواصلة لبناء محاكم وقصور عدالة جديدة والرقي ببناياتها وتجهيزها وتحديثها، حتى تستجيب لتطلعات الجميع، وتتضمن كل المواصفات الضرورية على مستوى المعمار والفضاء والمساحة ليتمكن القضاة وباقي المرتفقين من العمل في شروط مريحة جدا".

وشهد حفل الافتتاح حضور لخطيب لهبيل، والي جهة بني ملال خنيفرة، ورئيسة المحكمة الابتدائية لسوق السبت ووكيل الملك بها، ونقيب المحامين، ورئيس محكمة الاستئناف ببني ملال، وعدد من نواب الملك، وممثلي السلطات المحلية والإقليمية، ومسؤولين قضائيين وأمنيين، إلى جانب المحامين ورئيس المجلس الجماعي لسوق السبت والمنتخبين وشخصيات مختلفة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - boullayali driss الجمعة 19 يوليوز 2019 - 20:43
المشكلة ليست في الإمكانيات وطريقة العمل المشكلة في البنية البشرية فالوكيل يعتمد على الدرك في ابحاته والمحكمة المدنية تعتمد على الخبراء والشهود تخيلوا يمكن لخبير بقلة دراهم اوشاهد خشبي ان يدمر حياتك لأن القاضي يعتمد عليهم في كل شيء وما اختفى اعظم
2 - محمد الجمعة 19 يوليوز 2019 - 20:44
حادكين في التدشين غير في الحبسات والمحاكم ،اما شي نهار نسمعو دشنتو شي مستوصف عالمي او شي حاجة كتتفيد المغاربة والو من هاد الشي،،؟؟
3 - تادوارت الجمعة 19 يوليوز 2019 - 21:20
أرجوكم يامسؤوليين هذه البلاد إستتمروا في الإنسان لا في الجذران والعقارات الإنسان المغربي بذأ مأخرا ينحذر أخلاقيا شيأ فشيأ لا تعليم لا وعي لاإحترام ... ياربي إرحمنا وصافي
4 - bimo الجمعة 19 يوليوز 2019 - 23:14
بناء المحاكم والسجون ..... وهدم التعليم بتجارب فاشلة مستوردة من ماما فرنسا .
5 - استاذ يعتز بهذا الوطن الحبيب الجمعة 19 يوليوز 2019 - 23:19
عجيب حال بعض المواطنين، هناك من يقوم بالتحليل من زاوية جد ضيقة ومهما كان الموضوع، دون دراسة او إلمام بأبسط الأمور المتعلقة بهذا الموضوع، المهم هو أنه يحاول نهج سياسة التبخيص والعدمية، إذا تم توفير بناية جيد للمحكمة تجده يتحدث عن الاولوية في الاستثمار في قطاعات أخرى كالصحة والتعليم دون أن يدرك أن هناك ملايين المواطنين تلج إلى المحكمة من أجل استرجاع حقها. وهناك من يربط انجاز محكمة بالاستثمار في البشر قبل الحجر، وكأننا يجب ان نتوقف عن بناء محكمة او نمنع الأشخاص من اللجوء إلى العدالة ونبدأ بالاستثمار في البشر وتكوين جيل جديد. علينا أن نكون صادقين مع انفسنا، ونشكر كل من قدم شيئا فيه مصلحة للوطن، وننتقد بموضوعية وبدون خلفية سياسية كل من أساء إلى وطننا الحبيب، وننظر إلى جيراننا في القارة الأفريقية حتى نذكر جيدا ما وصل إليه بلدنا العزيز، ونحمد الله كثيرا على نعمة الأمن والأمان، ونحاسب أولا انفسنا قبل أن نحاسب الغير لأن الكل أصبح يشتك من الأستاذ والطبيب والإداري والمحامي واللائحة طويلة...
6 - محمد السبت 20 يوليوز 2019 - 18:44
هذا البلد يجب عليه أن يؤسس من جديد لأنه مملوء بالثلاعب المسمومة
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.