"البيجيدي" يفشل في تمرير تعاقد النظافة بالمحمدية

"البيجيدي" يفشل في تمرير تعاقد النظافة بالمحمدية
الجمعة 2 غشت 2019 - 23:15

فشل حزب العدالة والتنمية على مستوى مدينة المحمدية، مساء اليوم الجمعة، في إقناع مستشاريه بالحضور للدورة الاستثنائية المتعلقة بالمصادقة على عقد التدبير المفوض للنظافة وجمع النفايات المنزلية والمشابهة لها بين جماعة المحمدية وبين شركة “S.O.S”.

ولَم تتمكن إيمان صبير، رئيسة المجلس الجماعي المنتمية إلى حزب العدالة والتنمية، رفقة محسن مفيدي، الكاتب الجهوي للحزب ذاته، من إقناع مستشاري “البيجيدي” بالحضور للدورة، حيث رفض ستة مستشارين إلى جانب آخر يوجد بالديار المقدسة الحضور للجلسة بالرغم من اللقاء الذي عقد معهم يوم أمس الخميس، وكذا الاتصالات التي أجرتها الرئيسة لإقناعهم بالالتزام بالحضور.

وأمام هذا الوضع، وبالنظر إلى غياب المعارضة وعدد من المستشارين عن حزب الأصالة والمعاصرة، إلى جانب ستة أعضاء محسوبين على الرئيس المعزول حسن عنترة، وجدت الرئيسة التي كانت مرفوقة ببعض الأعضاء نفسها تعلن تأجيل الجلسة إلى غاية الأسبوع المقبل لعدم اكتمال النصاب القانوني، إذ حضر 17 عضوا من أصل 47 مستشارا جماعيا.

وكشف أحد الأعضاء، الذين رفضوا الحضور، في اتصال هاتفي بجريدة هسبريس الإلكترونية، أن عدم الحضور “نابع من كوننا نرفض الطريقة التي تم بها تدبير ملف النظافة بالمدينة، وكذا عدم إشراك كل المكونات في هذا الملف الحساس”.

وأشار المتحدث، الذي رفض ذكر اسمه، إلى أن أعضاء الحزب الذين رفضوا الحضور “يستهجنون طريقة التسيير التي تعرفها الجماعة في مختلف القطاعات وليس ما يتعلق بهذا الملف لوحده”.

وعرفت هذه الدورة الاستثنائية غياب الأعضاء المحسوبين على حزب التجمع الوطني للأحرار، ومستشارين من الأصالة والمعاصرة يتقدمهم محمد المفضل، وكذا مستشارين من الاتحاد الاشتراكي، إلى جانب “مجموعة حسن عنترة” وأعضاء “البيجيدي” الغاضبين من تسيير صبير ونوابها.

وينتظر أن يجد حزب العدالة والتنمية، في شخص رئيسة المجلس الجماعي، نفسه في موقف حرج، بسبب عقد التدبير المفوض للنظافة وجمع النفايات المنزلية والمشابهة لها بين جماعة المحمدية وبين شركة “S.O.S”، خاصة أن المجلس لم يعد بإمكانه ولا بإمكان وزارة الداخلية التمديد لشركة “سيطا” بعد انتهاء العقد معها طبقا للقانون.

وكانت الجماعة قد أعلنت، أواخر شهر يونيو الماضي، عن فوز شركة SOS بالصفقة إثر استبعاد ملف شركة “ديرشبورغ”، مؤكدة أن دفتر التحملات الجديد سيعتمد على الالتزام بالنتائج، وكذا الفرز من المصدر في بعض المناطق، تهيئة نقط التجميع، ثم تجهيز بعض الأماكن بالحاويات الأرضية، ناهيك على استعمال نظام تحديد المواقع”جي بي إس” لتتبع وتحسين جودة الخدمات.

‫تعليقات الزوار

4
  • ساكنة بالمحمدية
    الجمعة 2 غشت 2019 - 23:33

    هي غارقة اصلا بالزبل خليوها تزيد نغرق حتى واحد ما مسوق بحكم انهم يسكنون في مناطق نظيفة بعيدة عن الأحياء الشعبية التي تعج بالازبال

  • لا منتمي
    الجمعة 2 غشت 2019 - 23:50

    جميع الاحزاب فاشلة لكن فشل البيجيدي ازلي وقديم فهو لا يجيد الا صناعة الفشل وكانت اخر فشلاته هو فشله في تشكيل الحكومة مما اظطر معه الى طرد اكبر فاشل من هذه الحكومة الا وهو بنكيران وكل من ينتمي الى الاحزاب كيفما كانت الوانها فهو فاشل مثلها

  • Hassan temara
    السبت 3 غشت 2019 - 08:43

    مع هذا التدبير غير المتجانس لن تبقى المحمدية مدينة الزهور بل مدينة ;;;…. كنت دائما أتساءل مع نفسي إذا كانت المحمدية مدينة الزهور، فماذا عن مدينة إفران ؟!!!!!

  • بوكوص
    السبت 3 غشت 2019 - 10:19

    الشيء الوحيد الذي نجح البيجيدي في تمريره هو القانون المجحف للتقاعد والتعاقد وتحرير المحروقات وضرب القدرة الشرائية للمواطن البسيط…

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج