24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الدرك يوقف متورطين في التهريب الدولي للمخدرات (5.00)

  2. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  3. عائلة مغربية تشكو عنصرية حزب "فوكس" الإسباني (5.00)

  4. غزو منتجات تركية وصينية يخفّض أسعار أجهزة التلفاز في المغرب (5.00)

  5. تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | تلميذة بتنغير تحظى بتقدير دولي أمام تجاهل مغربي

تلميذة بتنغير تحظى بتقدير دولي أمام تجاهل مغربي

تلميذة بتنغير تحظى بتقدير دولي أمام تجاهل مغربي

تمكنت التلميذة فاطمة العزاوي، المنحدرة من الجماعة الترابية تودغى السفلى بإقليم تنغير، منتصف الشهر الماضي، من تمثيل المملكة المغربية في مسابقة دولية من خلال مؤتمرين دوليين نظما بكل من التايلاند والفيتنام، بعد اختيارها مع 25 تلميذا من مختلف دول العالم.

التلميذة فاطمة العزاوي، التي تتقن اللغة الإنجليزية والمنتمية إلى عائلة بسيطة من الجنوب الشرقي للمغرب، حصلت، في وقت سابق، على منحة من منظمة "راستيك باتوايز" الأمريكية التي يوجد مقرها بولاية كاليفورنيا، وعلى إثرها مثلت المغرب في المؤتمريْن المذكوريْن.

وفي هذا السياق، قالت فاطمة العزاوي، التي تتابع دراستها بالسنة أولى بكالوريا علوم رياضية خيار فرنسية، إن "المنحة التي حصلت عليها من طرف المنظمة الأمريكية منحت لـ25 تلميذا من مختلف دول العالم، وتبارى عليها 100 تلميذ وتلميذة"، مشيرة إلى أن "المنظمة تعني بالعمل التطوعي والاجتماعي والتربوي".

وأضافت التلميذة، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن التلاميذ الحاصلين على المنحة المذكورة والمشاركين في المؤتمرين الدوليين بكل من الفيتنام والتايلاند، كانوا على شاكلة مجموعات للتباري حول بعض المشاريع، مشيرة إلى أن المنظمة اختارت مجموعتها الحاصلة على الجائزة لجودة مشروعها المقدم، وسيتم تمويل مشروعها بمبلغ يقدر بحوالي 10 آلاف دولار.

وذكرت التلميذة ذاتها أنها مثلت المغرب أحسن التمثيل في هذه المسابقة الدولية، كونها الوحيدة في المغرب وإفريقيا، لكن لم تهتم بها أي جهة خصوصا قطاع التربية والتعليم، مشيرة إلى أن عائلتها هي الوحيدة التي رافقتها إلى المطار واستقبلتها في عودتها، كما أن جميع المصاريف تحملها والدها الذي يعيل أسرة مكونة من عدد كبير من الأفراد.

وشددت التلميذة على أنها لم تحظ بأي استقبال أو مرافقة خلال مغادرة الوطن نحو الدولتين الأسيويتين لتمثيل المغرب أحسن تمثيل، كما أنها أحست بأن الجهات المعنية لا يهمها النجباء، ملتمسة من المسؤول الأول على الإقليم تخصيص لها استقبال يليق بما قدمته لوطنها في الخارج.

من جهته، قال ناصر العزاوي، والد التلميذة ذاتها، إن الدولة أهملت ابنته التي مثلت المغرب في الخارج، مشيرا إلى أن العائلة استغربت من غياب الدعم المادي والمعنوي لابنتهم، خصوصا أنها الوحيدة في المغرب وإفريقيا، موضحا أن ابنتهم لو كانت من أسرة ميسورة أو من عائلة مشهورة لكانت الجهات المسؤولة قدمت لها يد المساعدة إلا أنها من ابنة الفقير فلا أحد يسأل عنها، وفق تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (67)

1 - عابر الاثنين 19 غشت 2019 - 13:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يكفيك فخرا انكي مثلت بلدك بروح وطنية افتقدها الكثير من المسؤولين تحية تقدير لكي ولمن رباك وعلمك
2 - مغربي الاثنين 19 غشت 2019 - 13:48
المسؤل الأول هو رئيس الجهة الذي أقام الدنيا ولم يقعدها بسبب منع نشاطات حزب الغدر والتخريب( العدالة والتنمية ).
3 - محارب سابق الاثنين 19 غشت 2019 - 13:48
لو كانت ابنة فلان أو فرتلان لنظم لها استقبال حار بالمطار و تناقلته قنوات الصرف الصحي. و تمنح لها منحة لمتابعة دراستها العليا بأرقى المعاهد الدولية. لكنها ابنة الشعب و من المغرب الغير النافع فلا ضير.
فتحية اجلال و اكبار لهذه التلميذة و لاسرتها البسيطة.
4 - simo الاثنين 19 غشت 2019 - 13:48
لما يسطع نجم ما من الطبقة الشعبية الفقيرة المنسية في مجال العلوم أو الإبتكارات وكذلك في المجال الرياضي تجد المحضوضين من هذا البلد المتملقين يعضون على أصابعهم لأن أبنائهم عجزوا رغم الدلل وتوفير الإمكانيات. أو ربما يركبون على الموجة التي يخلفونها ويدعون أنهم هم السبب في هذا النجاح. فهنيئا لكل أبناء الشعب العصاميين.
5 - يوسف أ-1 الاثنين 19 غشت 2019 - 13:50
السلام عليكم،
لكم الله يا شعب وطني المغرب، أتصور لو ان التلميذة شاركو في مسابقة للرقص أو الغناء لكانوا استقبلوها و دعموها، مسؤولي المغرب يشجعون من سيلهي و ينوم الشعب و يتركه في جهله لخقوقه..
6 - فخورة بك يا فاطمة الاثنين 19 غشت 2019 - 13:50
بارك الله فيك و في جميع أفراد أسرتك
لا عليك رافقك الله و وملائكته
مزيد من التألق إنشاء الله
7 - HASSAN الاثنين 19 غشت 2019 - 13:51
Si elle etait sois disant "CHANTEUSE" tu ne trouveras pas une SEULE place à L'aeroport Med 5.
8 - عزيزي محمد الاثنين 19 غشت 2019 - 13:53
عادي جدا فالعلم و العلماء لا قيمة لهم عندنا لأننا شعوب توجهت اهتمامنا للغناء و الطبخ و المسلسلات الفاشلة
عالم غريب يسير عكس التيار و أعتقد أن المسؤولين لا علم لهم حتى بوجود هذه الطالبة و أمثالها لأن اهتمامهم الأوحد هو المنصب و تجنب غضب ولي النعمة
عقلية تنتمي للعصور البدائية
مع احترامي و اعتذاري للمسؤولين الغيورين على الوطن
9 - الصحراوي إبن تافيبلالت الاثنين 19 غشت 2019 - 13:55
تلك هي طريقة المسؤولين بالمغرب ، فلا يهتمون بابن المسكين ولا الفقير ولا المعوز ، ولذا فأغلب الشباب النغاربة لهم رغبة أكيدة بالابتعاد عن المغرب وأرض الأمغرب ، وهو يفغضلون الهجرة ببلاد الدول الغربية ، خصوصا دولة إيطاليبا ، هذه الدولة التي تعمل على ترسيخ العناية بكل الأنسان والاعتناء بكل البشر ما ديا وصحيا ..أما الدول التي تسمى بالدول الأسلامية ، فعلى العكس غهم لايهتمون بيما جاءت به الشريعة الأسلامية ، والأسلام بما يسموا الدول الأسلامية فهم بعيدونوكل البعد عن التعالينم الأسلامية التي تطبق من طرف الدول الغربية حتى التطبيق الحقيقي لمل جاءت به الشريعة الربانية ...لذلك يعمل المغاربة من أجل الهجرة للعيش بسلام بالدول الأوروبية عكس بلدهم الأصلي .وجاء في حديث شريف ر، بدأ الأسلام غريبا وينصره الغرباء ، وسيبقى غريبا وينصره الغربتء ..اللهم أحفظ عبادك الصالحين .
10 - madghis الاثنين 19 غشت 2019 - 13:57
أمتنا شعبا وحكومة لن تلتفت اليك إلا عندما تتقن الشطيح اما غير دلك فلا تعني لها شيئا .
11 - أم سلمى الاثنين 19 غشت 2019 - 14:00
عذرا اخيتي فالاضواء لاتسلط إلا على المغنيات والراقصات.كان الله في عونك.
12 - حسن الاثنين 19 غشت 2019 - 14:01
المسؤولون منهمكون في ملء بطونهم و جيوبهم من أموال الشعب.اما الفقير فله الله
13 - تصريح سابق الاثنين 19 غشت 2019 - 14:02
في تصريح سابق صرحت ان منظمة "Rustic pathways" تكفلت بكل مصاريفك وانك كنت فرحة بحصولك على هذا الدعم المالي وان اسرتك لم تدفع شيئا.درست بالفرنسية في القطاع الخاص كالقليل من المغاربة المتوفرين على الامكانيات
14 - محمد الاثنين 19 غشت 2019 - 14:04
واصلي مسيرتك ايتها البطلة الحقيقية فيوما ما ستصلين الى ماتصبو اليه واكثر فقط واصلي ولا تبالي الى استخفافهم بالنجباء فدولتنا لا يهمها سوى الراقصات .مزيدا من التوفيق
15 - عبدالرحيم الحمداوي الاثنين 19 غشت 2019 - 14:04
عندما ستتناول وسائل الإعلام الأجنبية تألقها ونبوغها آنذاك سيتم استقبالها وتكريمها كما حدث مع التلميذة التي فازت في مسابقة القراءة بالامارات.
16 - Youssef الاثنين 19 غشت 2019 - 14:07
allahoma barek. Macha allah 3lik à khti. je te souhaite bon courage et bonne chance. un conseil il faut jamais compter sur quelqu'un... démerde toi et tu vas y arriver inchallah. had blad makat3awnch allah m3ak
17 - moulay الاثنين 19 غشت 2019 - 14:11
عزيزتي يكفيك انك مثلتي و لدك احسن تمثيل و شرفتي ابوك و امك احسن التشريف جزاك الله احسن الجزاء اما الدوالة مشغولة فقط بالوزراء و ابناءهم كما جاء في الخطاب يولمني الفقراء و الاكباش العيد للوزراء و البرلمنين يكفيك هذا اختي
18 - أدربالز الاثنين 19 غشت 2019 - 14:11
مَلِّي بغيتي المسؤولين إستقبلوك مزيان كان عليك تقراي فالتخصصات التي تدخل في إطار الإيديولوجية التي تساهم في تدجين الشعب منها مثلا
تكوني أحسن قارئة للغة العربية
تحفظي القران و الاحاديث
إلخ
19 - عبدو الاثنين 19 غشت 2019 - 14:20
انت لست بدونيا فاطمة لدازدو سعد المجرد وبعض الفانيين الذين مثلوا المغرب وحصلوا على أوسمة ملكية ،لأعمالهم الجليلة والتي تخدم الاقتصاد.يابنتي الاهتمام في هذا البلد الا للشطيح والرديح. اما العلم فهو في خبر كان في مغربنا الحبيب .أنوه بما قمت به واتمنى لك من قلبي كل التوفيق ومستقبل زاهر واستعيني باب العالمين،اما المسؤولين فلا تتكلي عليهم
20 - خونا الاثنين 19 غشت 2019 - 14:27
السلام عليكم ابنتي لاتنتظري من لارحمة فيهم تشجيعك لأن هدفهم غير ذلك...مبتغاهم لهذا الشعب المسكين هو تجهيله و تسطيحه(جعله سطحياً) ومبتذلاً يشجعون الأغاني والغواني أما حالتك فهي كثير في مجموعة من أبناء هذا الشعب...لاتنتظري من أناس التشجيع وهم لايتقنون حتى قراءة كلمة بسيطة وسط حضور...ويتنافسون على كعكة المنصب...الله يكمل عليك بخير
لنا ولك الله
21 - nomade الاثنين 19 غشت 2019 - 14:28
تحية تقدير واحترام لك ولأسرتك، وهنيئا لك بهذا الفوز الثمين. أما المسؤولين، فهم لم يعتادوا أن يهتموا بالنجباء، وليس من عادتهم تشجيع المتفوقين، خصوصا اذا كانوا من أبناء البسطاء بالجنوب الشرقي. لو كنت بطلة رياضية، لاحتفلوا بك ربما، لأن الرياضة لن تفيد إلا ممارسها، أما العلم والمعرفة، فلا علاقة لجل مسؤولينا بهما. فلا تقلقي من قوم لا يشجعون إلا الرداءة و...كرة القدم.....!!!!!
22 - كريس محمد الاثنين 19 غشت 2019 - 14:29
السلام عليكم ورحمة الله. اطلبي العون والمساعدة والتوفيق من الله عز وجل وتوكلي عليه ولن تخيبي ما دمت مؤمنة به. وفقك الله وسدد خطاك.
23 - مرتن بري دو كيس الاثنين 19 غشت 2019 - 14:35
رءيس الجهة الذي أعطى إلى رؤساء الجماعات سيارات 4x4 كيف يعترف بتلميذة من تنغير..وهو من بين من منعوا تلاميذ تنغير للمشاركة في مبارات.وهو من حزب الويل والويلات والخراب والظلم والتقهقر إلى الوراء . حزب استغنى على ظهور الشعب ولا يحب الشعب الفقير لانه أصبح من خدام الدولة والشعب الفقير تصدر اليه المجاعة والجهل وعدم المبالات .وكأننا في دولة أخرى ..فلو كانت هذه النجيبة من امثال دنيا باطمة لاهدي اليها مطار محمد الخامس عند رجوعها..لان حزبنا المنبوذ من هوات. موازين. وقالو العام زين.. والكمنجة...اما العلم فعلى رأسه وزير. يتلعثم بإخراج كلمة." المتوجين " امام تلاميذ. وليسوا طلبة..فليس له من التوزير غير اباك صاحبي والزبونية واهل المعارف..اما انت يا بنتي العزيزة حاولي تجدين منحة او شيئا ما يبعدك عن الدراسة في هذا البلد الذي أصبحت فيه الفوارق الطبقية شيء معروف للعادي والبادي..والذهاب إلى بلدان من اعترفوا بمجهوداتك ولا تعودي ابدا اجعلي منهم بلادك فبلادنا اكلوها الصراصير ولم يبقوا منها للطبقة الكادحة سوى قلة الأمن والفقر والعذاب لأبنائنا وكثرة البطالة.. فلنا ولك الله الذي يرى ويسمع..واليه المرجع...
24 - أم سلمى الاثنين 19 غشت 2019 - 14:38
(ادربالز). غير اجي واحفظ القرآن؟!! الى غير بحالك نتا كاع مابغيناهم.
25 - م المصطفى الاثنين 19 غشت 2019 - 14:39
من علامات التخلف هي السماع لخبر مؤلم ومؤسف له من هذا النوع.
تلميذة ما شاء الله عليها، وعلى عبقريتها وعلى تفوفها، استطاعت بذكائها ونجاحها وتألقها تمثيل المغرب في هذا اللقاء الثقافي والمعرفي. ما علي كمنحدر من جهة درعة تافيلالت ومن الرشيدية بالضبط ومقيم بفرنسا إلا أن أعتز بهذا المكسب، وأن أنوه بالقدرات المعرفية لهذه التلميذة.
فلو كانت مغنية لما تسابق الشباب وجمعيات مختلفة لاستقبالها، أما أنها تنتمي لعالم العلم والثقافة والمعرفة، فلا أستغرب إن لم يحضر لاستقبالها أي أحد.
26 - غيور الاثنين 19 غشت 2019 - 14:41
مع الاسف من في المغرب لايستغرب .وانت ياختي واصلي عملك ودراستك واسالي الله انن يعينك وان شاء الله سيكون لك شأن كبير ونصيحتي لك ياختي لاتلفتي الى الوراء وتهالاي في ولديك لانهم السند الحقيقي
27 - kata الاثنين 19 غشت 2019 - 14:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته باختصار لو غنيتي و شطحتي كون ستقبلك رءيس الحكومة ولاكن مشيتي ءتنافستي على شيء يجهلونه ءماعرفينش حتى ءشنو الهدف من هذه المسابقة العالمية لانهم دون مستوى الاستيعاب الله يحفظك ويبارك ليك في والديك تخليك داءما رافعا رأسهم ءما الاستقبال فيكفيك والديك لانهم سيفرحون من قلبهم وءما المسؤولين سيضخمون فاثورت الاستقبال حتى يستفيدون ماديا من صندوق الدولة وءما ءنت ستحصلين على شهادة تساوي 5دراهم بالمطبعة وتسفيقات من المنافقين الجهل
28 - مراطنة 1 الاثنين 19 غشت 2019 - 14:47
كون ابنتي حفظتي ستين حزب ولا غير شي ثلاثين كون بينوك في الإعلام وتهلاو فيك . في المغرب التوجه باش تكون فقيه يعطو له الأهمية القصوى باش تكوني لسان الدولة . الدين في المغرب يوصلك فين بغيتي ....
29 - sahraoui hore الاثنين 19 غشت 2019 - 14:48
félicitations t'as réussis ton exploit depuis que ta choisie le defi,alors part sur ton chemin et n'attend personne a arracher ta reussite ou à dire qu''ils ont fais quoi q ce soit pr que tu arrive à cela
fais ton choix et realise t'es ce que tu vx bravo
30 - sami الاثنين 19 غشت 2019 - 14:52
Don't worry, dear compatriot! officials in our beloved country get jealous ,see spiteful, whenever a citizen belonging to the working class shines. Congratulations! We are proud of you FATIMA. If I were you, I'd expect nothing from them. Gogirl go!
31 - مصطفى غازي الاثنين 19 غشت 2019 - 14:53
لاسف هادا ليس بغريب في مغربنا الحبيب على جامعاتنا الرياضيه ووزراتنا وبعض صحافتنا ( مغرب التجااااااهل. )
32 - abdou الاثنين 19 غشت 2019 - 14:56
في المغرب العناية والإستقبالات والأوسمة يحظى بها التافهون فقط أما النجباء فلا مكان لهم في بلاد الريع والفساد. لا غرابة ان نرى هجرة الأدمغة إلى الدول التي تقدر وتعتني بالنوابغ.

كاليك باغين حكومة من الكفاءات!!!!! يعني الحاكمون الآن ليسوا أكفاء.
#مغرب التنافضات#
33 - abderrazzak الاثنين 19 غشت 2019 - 14:58
السلام عليكم ،ربما لا احد من المسؤولين كان لديه علم خاصة الجهة جنوب الشرق مهمشة لا يمكن ان يأتي في بال المسؤولين هناك انه توجد كفاءات هناك ، هل قامت باعلام المسؤولين من اجل تأطيرها أو تقديم النصيحة لها على الأقل؟
34 - زكي مراااااااكش الاثنين 19 غشت 2019 - 15:08
تحية احترام و تقدير لكي أختي. عادي ماتهتمش بيك الدولة لانكي ماشي باطما ولا تيسكات ولا لعروسي لي راهن قدوة ومثال للشباب هوما لي يستحقو الاهتمام و البوز ... الحاصول
الله يوفقك اختي وما تديريش فخاطرك بلادنا هي هادي
35 - Allal الاثنين 19 غشت 2019 - 15:08
يكفيك فخرا أنك رفعت راية المغرب عالية في منبر من منابر التباري ورفعت هامة والديك بين معارفهم ومعارفك. ثابري و لا تدخري جهدا وسوف تفرضين نفسك احب من احب وكره من كره وما ذلك على الله بعزيز.
36 - مغربي أصيل الاثنين 19 غشت 2019 - 15:12
أصلا أنصحك بأن لا تطلبي من أحد بأن يستقبلك لأن مستواك و رقي عقليتك أفضل من ذلك المسؤول المغربي، فأنت تريدين أن تقدمي خدمة لوطنك أما 95٪ من المسؤولين المغاربة فهم يقدمون خدمة لأنفسهم و لأولادهم و لعائلاتهم و لا يهمهم إلا المنصب و طريقة توريث المنصب لابنائهم، أنت يا ابنتي تجتهدين لترفعي راية بلدك و لتحصلين في المستقبل على لقمة العيش من عرق جبينك، أما هم فيجتهدون في طرق نهب و اختلاس المال العام و يعلمون تلك الطرق لابنائهم فهم يبدعون كثيراً في طرق و حيل اختلاس و نهب أموال الدولة، كي لا يتركوا أي دليل على جرائمهم،. يا ابنتي لا يشرفك أن يستقبلك مثل هؤلاء، بعون الله ستحققين أحلامك و ستفتخر بك عائلتك، فالمسؤولين الذين يفتخرون باستقبال الراقصات و التقاط السيلفيات معهن يشعرون بالنقص و ضيق الخاطر إذا استقبلوا العفيفات المتعلمات الراقيات مثلك.
37 - غير منتمي الاثنين 19 غشت 2019 - 15:13
من لاحسن اختي يكفي والدك واسرتك كن مشاو معك كن منجحتيش
38 - جبيلو الاثنين 19 غشت 2019 - 15:19
لو كان بوسعي لنحت ثمتالا لكي اميرتي المغربيه.وفقكي الله في مسيرتك.
39 - إدريس الاثنين 19 غشت 2019 - 15:29
منذ ازيد من ثلاثين عاما اتخذت الدولة خيارها في تدعيم المغنين والفنانين ومن على شاكلتهم وما نحصده اليوم من تجاهل للطاقات العلمية هو نتيجة حتمية لهذا الخيار المدمر
40 - prof الاثنين 19 غشت 2019 - 15:44
في المغرب لا تستغرب وقولوا حسبنا الله ونعم الوكيل في كل شيء. قبل قليل قرات ان المغرب تم تصنيفه في اسفل سافلين في قطاع الصحة وفي اعلا عليين في عالم الاجرام ولو تم التصنيف في الشطيح والرديح والعرا والمسخ و الزبل والإفساد لصنف المغرب من الاوليين.المهم لا تحزني يا ابنتي وتابري وستتبتين ذاتك ان شاء الله بدون التوكل على اعداء النجاح.واخيرا اقول لك BRAVO bravo BRAVO pour tous ceux qui veulent faire entendre leur voix quoiqu'il en soit.
41 - Gala الاثنين 19 غشت 2019 - 15:56
يدعمون المغنيات أو الشيخات أما أصحاب العلم من نبغاء وباحثين وعلماء فلا يفكرون فيهم. اتعرفون من هم؟ إنهم الأشخاص اللذين يسيرون شؤون بلادنا اللذين يغنون الغني ويفقرون الفقير. المهم هنيئا لك ولاسرتك وبارك الله في أبيك
42 - عادل صحراوي الاثنين 19 غشت 2019 - 15:58
تبارك الله عليك اختي الفاضلة. افتخر بك و بمنطقتك. حفظك الله اختي ورعاك.
43 - hassan الاثنين 19 غشت 2019 - 15:58
هاذ لبلاد راه باغيين غير لمكلخين او ماعندهمش مع الثقافة واخا دايرين وزير التقافة غير السينما..
44 - أستاذة بالإعدادي الاثنين 19 غشت 2019 - 15:59
مبروك عليك يا ابنتي لست في حاجة إلى استقبال من طرف أشخاص وحالات تتسلق المراتب على حسابك انت وحدك وكأنه جم غفير من البشر ينوه بك ويصفق لك وانت راجعة في المطار تكفيك أسرتك التي سهرت على نجاحك هنيئا لك التتويج هنيئا لك التفوق لك الشرف انك مثلت بلدك مديتك اسرتك
45 - حسن. الاثنين 19 غشت 2019 - 16:08
ابنتي لك مني ازكى التحيات والاحترام ولابويك. كفاكي فخرا بوالديك و كفاكي فخرا بانجازاتك والله الكريم لن يضيعك وأعيد لك كفاكي فخرا بأبويك
المسؤولون لن يعبئوا بك لان ليس لديهم امثالك .بل يغيرون منك ويحسدونك على نعمة وهبها الله لك فاشكري واحمدي الله وسيري على الدرب ستصلين انشاء الله وبركاته ارقى الدرجات وفقي الله ونعم الوكيل.
46 - العبدي الاثنين 19 غشت 2019 - 16:09
دليل على أن المغرب لا يحتفي بالنجباء من أبناءه وخاصة الفقراء منهم لكن يحتفي بالمغنيين منهم مع الإشهار ب 2M .
47 - amazigh الاثنين 19 غشت 2019 - 16:11
félicitations chère sœur, notre governement soutient juste les danseuses et les lâches
48 - الراجي الحسين الاثنين 19 غشت 2019 - 16:44
هذا الحال مازال للاسف موجودا ولكن مالمنتضر ان يكون موجودا بقوة هو الدعم النفسي على الاقل لذا الاهل وساكنة الحي و الجيران ان لم يكون المساعدة المعنوية و المادية من الجمعيات المجاورة. فمنذ مدة عقد من الزمان و نحن نحسب تصرفات السلطات منعدمة الاما فرض عليها من جهات اخرى ذات وزن .
49 - الأصييييل الاثنين 19 غشت 2019 - 17:23
العنصرية وما أدراك ما العنصرية !! أقولها للذين يتبجحون بالوطنية في تدخلاتهم بأننا أبناء وطن واحد ؟؟؟؟ مارأيكم في هذا التعامل لللا وطني ولا إنساني ولا أخلاقي ؟ ألا ترون أنه إعادة لنفس السيناريو مع الطفلة التي فازت في مسابقة اللغة العربية بالإمارات، والتي كيفما كان الحال، حظيت بعناق من رئيس الدولة ؟
50 - reseaux الاثنين 19 غشت 2019 - 17:51
تحية تقدير واحترام لك أختي الكريمة
تابعي الكفاح ولا تلتفتي لأحد ولا تنتظري من أحد أي اعتراف
اعتني باللغات واللغة العربية ولا تهمليها
فهي لغة هويتنا ولغة حضارتنا المغربية
كل التقدير لك ولأسرتك ولأهل تنغير الكرماء الذين حللت في ديارهم منذ سنوات ولم أجد إلا الكرم والضيافة والفرح بمن يزورهم
51 - murat الاثنين 19 غشت 2019 - 18:02
السلام على من اتبع الهدى. بالتوفيق والنجاح لك اختاه ولا يضرك تجاهل المتجاهلين الجاهلين .ففاقد الشيء لا يعطيه وكل كأس بما فيه ينضح.فلك الله وملائكته والمواطنين الشرفاء وعائلتك الكبيرة والصغيرة.
52 - rahim الاثنين 19 غشت 2019 - 18:19
انت فخر لنا ...نعتز بك ...كثر الله من امثالك...ووفقك للوصول لأعلى المراتب في الدنيا والآخرة...جزى الله من رباك وعلمك...في الأخير أقول لك كم انت كبيرة يافاطمة ويا جميلة الصورة التي زادك الله جمالا ورونقا بذكائك وتفوقك...مرة اخرى::::BRAVOOO. FATI
53 - توفيق الاثنين 19 غشت 2019 - 18:22
بنتي البلاد ممحتاجة العباقرة واالمتفوقين محتاجة لغني ويرقص في موازين ،.................وفقك آلله
54 - محمد الاثنين 19 غشت 2019 - 19:25
هل أنت من فصيلة التسونامي.الطراكس .والستاتي .والداودي .دوزي و ووووو إدن فشرف لكم أيها النجباء ألا يهتم بكم أحد
55 - الفيلالي الاثنين 19 غشت 2019 - 19:31
العار والخزي هو ان دول أجنبية تقوم منظماتها او افرادها باعانة ومنح العديد من التبرعات للمواطنين اثر طلب او شكاية ومثلها لمؤسسات تعليمية او خيرية على مراى من الحكومة والدولة على السواء وكاننا في واد وهما في واد يا اخي ان الابتسامة في وجه الاخ صدقة فهده التلميدة لم تطلب من الحكومة أو الدولة الا التفاتة معنوية حتى تحس وتشعر فعلا انها مواطنة مغربية وان ما دفعها لدلك وطنيتها وعلى دكر الوطنية فهي لا تخلو من اي فرض في المجتمع ولكن يجب صقلها وابرازها لتداولها بتلقائية في كل التعاملات دون اللجوء الى اضمارها بتصرفات مشينة جعلنا في الاخير نتحسر على فقدانها
56 - الم تلاحظوا ان ... الاثنين 19 غشت 2019 - 20:51
... ما مهد الطريق لهذه التلميذة الى التميز هي اللغة الانجليزية ؟.
ابناء الفقراء ليسوا في حاجة الى الاحتفال بنجاحاتهم ، بل هم في حاجة الى تعليم جيد في حاجة الى ادخال تدريس معارف الكومبيوتر والانترنيت في مستوى التعليم الاولي و الابتدائي وبعد ذلك سيواصلون طريقهم بانفسهم و بمجهوداتهم الخاصة.
57 - إبراهيم الاثنين 19 غشت 2019 - 21:17
سمحيلنا الأخت الكريمة... المسؤولين راهم مصيفين دبا... العيب فيك انتي و في المنظمة اللي عملوا هدا المسابقة في الوقت اللي المسؤولين ديالنا راهم في عطلة.. المرجو الاتصال بي المسؤولين في الأول من بعد ديرو المسابقة في الوقت اللي يناسبهم و قولو لهم راه فيها الحلوة و الكاطو و العصير باش يجيو للمطار
58 - أبو طه الاثنين 19 غشت 2019 - 21:57
السلام عليكم ورحمة الله.بارك لك الله في والديك.وجزاك الله عنا كل خير .فخر لنا فيك يابنت البلد .لا تحزني وواصلي فالنجباء هدا طريقهم .دعائنا وقلوبنا معك .رعاك الله.
59 - ما اكثر حاملي ... الاثنين 19 غشت 2019 - 22:13
... معاول النقد الهدام .
لماذا استغلال كل فرصة لانتقاد الدولة والحكومة ؟
وماذا عن الجمعيات المحلية وعن اعضاء الجماعات المنتخبة المحلية ؟
لماذا لم تبادر الى تكريم هذه التلميذة المجتهدة ؟.
اين الجمعيات التي تم استنفارها للبكاء على الطفلة التي فارقت الحياة بسبب الاهمال الطبي في نفس المنطقة في الماضي القريب ؟.
كفى من هذا السلوك المفضوح وهذه التعاليق الهدامة.
60 - ghhj الثلاثاء 20 غشت 2019 - 01:01
الله ولي التوفيق
متمنياتي لك بالنجاح والسطوع كالنجوم
61 - بدون تعليق الثلاثاء 20 غشت 2019 - 01:24
بالنسبة لي داكشي نيت لي كاتستاحقي حيت نتي ليرجاعتي لهاد المقبرة أختي شي وحدين كاهضرو علا الوطنية علاه ألخوت البلد لي كاتعطيك البطقة الوطنية فيها بدون أش كاتسنا منها أشمن وطنية علياش كاتهاضرو أنا ألا جاتني الفرصة باش نمشي لالجزاير والله منترجع ألا نفكر فيها مرة وحدة بايباي المغرب
62 - Inconnu الثلاثاء 20 غشت 2019 - 07:27
fait ce que tu as a faire pour toi même ensuite pour l'humanité mais jamais pour un pays où une idéologie.
trace ton chemin et concentre toi sur l'essentiel et dis toi que tu n'es qu'au début et que le chemin est lent et semé d'embûches.
j'attends jamais rien de personnes car tu risques d'êtres déçue a chaque fois.
الله يوفقك
63 - مغربية الثلاثاء 20 غشت 2019 - 08:54
ذكرتنا بالطفلة هبة احسن قارءة حيث عائلتها واساتذتها هم من تكفلوا بمصاريف سفرها الى الخليج وفي الاخير تصور)معاها سي امزازي!!!!
64 - خالد الثلاثاء 20 غشت 2019 - 09:59
سلام ختي تباركلاه عليك وللكن شوفي مصلاحتك هي لول الا عيطاۃ عليك شي دوالۃ اخرۃ سير اء مترضش مستقبلك هو لول
65 - عبد الرحيم الثلاثاء 20 غشت 2019 - 13:53
كن ابن من شئت و اكتسب
علما يغنيك محموده عن النسب
ان الفتى من يقول ها أنا ذا
ليس الفتى من يقول كان أبي
66 - أحمد مجدوب الثلاثاء 20 غشت 2019 - 14:22
كان عليك بنيتي،إن أنت أردت أن تحضين باستقبال في المستوى باهتمام السؤولين،أن تختارين شيئا آخر غير الثقافة والعلم. فمسؤوليتنا لم يعد يستهويهم سوى التفاهة والخلاعة...
67 - Zakia الخميس 22 غشت 2019 - 02:26
هنيئا لك فاطمة أنت عز وفخر لوطننا المغرب ولشعبه بأكمله. للأسف الشديد أن المسؤولين غياب في تظاهرة علمية كهذه لها وزن ثقيل على الصعيد الدولي وهذا ليس إلا إطاحة لبلدنا وليس لك كفرد. أقول لك توكلي على الله عز وجل وجدي وثابري وفقك الله سبحانه في مسارك العلمي الذي سيوصلك إلى أعلى قمة بعونه تعالى وحينها ستردين الجميل لأبويك اللذين يضحيان من أجلك
المجموع: 67 | عرض: 1 - 67

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.