24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. بنعبد القادر يؤكد إلزامية التكوين المستمر لتطوير كفاءات الموظفين (5.00)

  2. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  3. سلطات البيضاء تشن "حربا ضروسا" ضد هجوم الحشرات الضارة (5.00)

  4. "خيانة الأمانة" تعتقل مستخدما بوكالة بسيدي قاسم (5.00)

  5. ملفات الفساد (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | توقعات "أحوال الطقس" اليوم الخميس بالمغرب

توقعات "أحوال الطقس" اليوم الخميس بالمغرب

توقعات "أحوال الطقس" اليوم الخميس بالمغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تعم موجة الحر الشديد كل من سوس، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والشمال-الشرقي للأقاليم الجنوبية. وأن يظل الطقس حارا بكل من الجنوب الشرقي، والجنوب، وداخل المملكة. وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما مصحوبة بكتل من الضباب بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى خلال الليل والصباح. مع سماء غائمة جزئيا خلال الصباح شمال المنطقة الشرقية والأطلس وشرق الريف مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة.

وستظهر سحب غير مستقرة ستعطي قطرات مطرية متفرقة أو زخات رعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وسفوحهما المجاورة وجنوب المنطقة الشرقية، فيما ستظهر سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية ستعطي قطرات مطرية خفيفة ومتفرقة أحيانا محليا.

وستكون الأجواء مستقرة والسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب رياح رملية محلية بالأقاليم الجنوبية، ورياح قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وشرقية بالبوغاز، وضعيفة إلى معتدلة شرقية بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وجنوبية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وشمالية إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 28 درجة بالمنطقة الشرقية، السايس، سهول تادلة، الرحامنة وتانسيفت، والشياضمة، وسوس، والسفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 28 و 34 درجة بالجنوب الشرقي، شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و 22 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 28 و 34 درجة بالمرتفعات وبالسواحل وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 35 و 41 درجة بالريف، وجنوب المنطقة الشرقية، والسايس، والسهول الأطلسية، وداخل الشياضمة وبالأقاليم الجنوبية. وما بين 41 و 47 درجة بهضاب الفوسفاط وولماس، والرحامنة، وتانسيفت، والسفوح الجنوبية-الشرقية، وسوس، والجنوب الشرقي للبلاد وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج على الواجهة المتوسطية وما بين طنجة والجرف، وهائجا بالبوغاز، وبالجنوب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - kibal الخميس 22 غشت 2019 - 11:12
لماذا هذه التعقیدات في النشرة الجویة وکأن کل الشعب یفهمها الأغلبیة لا تعرف الشمال من الجنوب فکیف تعرف الهضاب والسهول والودیان الریاح شمالیة شرقیة تهب من الشمال متجهة نحو الشرق مع کثبان رملیة أتیة من الصحراء فرحمة بنا أیها الخبراء وبسطوا لنا النشرة الجویة کي تسهل عنا حیاتنا الیومیة شکرا لکم علی ما تقومونه من عمل أنا لاأنقص من ذالک أرجوا أن تتفهموا قصدي فأنا علی قد حالي لغويا فاعذروني
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.