24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. شقير: الانتخابات المغربية بين العزوف الشعبي وإجبارية التصويت (5.00)

  2. المغرب يتراجع في مؤشر "التقدم الاجتماعي" إلى المرتبة 82 عالمياً (5.00)

  3. حملة أمنية تستهدف مروجي المخدرات بمدينة فاس (5.00)

  4. العثماني: هيكلة الحكومة جاهزة .. والأسماء بعد العودة من نيويورك‬ (5.00)

  5. رصيف الصحافة: الأمن يستعين بالثكنات للتمرن على إطلاق الرصاص (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | العثور على بقايا "رؤوس حمير" بالدار البيضاء

العثور على بقايا "رؤوس حمير" بالدار البيضاء

العثور على بقايا "رؤوس حمير" بالدار البيضاء

عثر مواطنون، مساء أمس الأربعاء، على بقايا رؤوس قالوا إنها تعود إلى "حمير" مرمية على مستوى درب كاسطور السعادة في الحي المحمدي بالدار البيضاء، وهو الأمر الذي أثار علامات استفهام حول مصدرها والجهة التي تقف وراءها، بينما استبعد آخرون ان تكون للحمير.

وتناقل مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة بقايا رؤوس بعدما تم سلخها، مستغربين هذا العمل الذي يُعتقد أن يكون الواقفون وراءه من مروجي الذبيحة السرية، وكذا بائعي الأكلات الخفيفة من أصحاب العربات.

واستغرب نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي هذا العمل اللإنساني المضر بصحة المواطنين؛ فمن شأن ترويج هذه اللحوم وبيعها في الأكلات الخفيفة أن يخلف أضرارا وتسممات.

واستنكر العديد من الفاعلين الجمعويين بمنطقة الحي المحمدي بالدار البيضاء، في اتصالات هاتفية بجريدة هسبريس الإلكترونية، هذه الأعمال المسيئة إلى صحة البيضاويين، مطالبين الجهات المختصة بالتدخل العاجل وفتح تحقيق في الأمر.

واعتبر فاعلون بالمنطقة أن ظهور مخلفات الحمير "يظهر تقاعس عناصر الشرطة الإدارية في القيام بواجبها، والتي كان يعول عليها سكان العاصمة الاقتصادية في مواجهة مثل هذه الشوائب والظواهر المسيئة".

وجرى على الفور الاتصال بالسلطات المحلية بالمنطقة، التي تم إخبارها بالواقعة من أجل فتح تحقيق في هذه القضية التي أثارت غضبا واسعا في صفوف المواطنين.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على بقايا حيوانات تم سلخها، يشتبه في ترويجها وبيعها للمواطنين عبر أصحاب المأكولات الخفيفة المنتشرين في مختلف شوارع الدار البيضاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (48)

1 - mmmmm الخميس 22 غشت 2019 - 15:31
شكوك....? بل هو يقين. علاش حمار غادي يفصلوه و يسمسروه......لو كانت مراقبة و عقوبات صارمة...حتى حد ما يتجرأ على صحة و سلامة الناس...لا حول ولا قوة إلا بالله
2 - السلاوي الخميس 22 غشت 2019 - 15:31
بنادم ياكل الصوصيط ب 2 دراهم... دخلت غليكم بالله واش بغيتوا يكون صردي ؟؟؟ بيننا و بين اوروبا 14 km .. ولكن قرون ديال الحضارة .
3 - خالد F الخميس 22 غشت 2019 - 15:34
الحمد لله أنني لا أشتهي أكل الشارع مهما كانت رائحته، لأنه لدي تجارب في الماضي قضيت خلالها ليالي بيضاء رففة الأوجاع والتقيء حتى إعتقدت أنني سأهلك، الأكل الشعبي ينشط في الليل مستفيدا من غياب الرقابة الصحية بعد انقضاء ساعات العمل الإداري ولست أدري إن كانت هناك مداومة ليلية أم لا.
4 - أم سلمى الخميس 22 غشت 2019 - 15:34
الله اكون فعون العزاب أما لي مزوج وكياكل فالزنقة سرو هاداك.
5 - محمد فوغال الخميس 22 غشت 2019 - 15:35
كنتم خير أمة أخرجت للناس..... المهم بدون تعليق و صدق الله العظيم
6 - Mohamed الخميس 22 غشت 2019 - 15:35
حسبنا الله ونعمه الوكيل
اللهم ان هد لامنكر
7 - rodeo الخميس 22 غشت 2019 - 15:35
يتم دبح الحمير و الكلاب و القطط و استهلاك لحوم الحيوانات النافقة كل هذا من اجل الكسب السريع كأنهم سيحملون معهم اموالهم الى الآخرة
8 - مهاجر الخميس 22 غشت 2019 - 15:41
على أي حال هاد الشي راه معروف من زمان عليها ماتفرناهاش اوراه هاد الناس اللي كايبيعو عمرهم يتفروه سيماهم في وجوههم
9 - Halawa Arrappido الخميس 22 غشت 2019 - 15:47
ب الله ر ر
وعند ربكم تختصمون
من اسباب هذا الفساد النجس= غياب الايمان
10 - khaald الخميس 22 غشت 2019 - 15:48
هؤلاء المجرمين الذين يقدمون لحوم الحمير لإخوانهم بدم بارد بهذف الربح السريع في نظري هم أكثر من داعش
11 - قرية أبا محمد الخميس 22 غشت 2019 - 15:53
هههههه بصحة والراحة الكوطليط ولقطيبات محمرين وزيد عليهم كفيتا وبراد ديال اتاي سخون انشري ياهسبريس من فضلك هههههه
12 - karim الخميس 22 غشت 2019 - 15:59
Il ne faut jamais acheter les sandwiches chez les vendeurs à la sauvette et même faites attention aussi aux restaurants rapides
La hawla wala Kowata ilahi Ali adime
Un pays musulman
Moi je vous dis toujours
Les 1 premiers corrompus ce sont les citoyens
13 - coming الخميس 22 غشت 2019 - 16:00
حتى اصحاب المطاعم الكبرى يستعملون لحوم الحمير
14 - hamid de taza الخميس 22 غشت 2019 - 16:04
شندويتش ديال الصوصيص بخمسة دراهم بغيته اكون ديال العجل.وزيدون راه هادوك مولين العربات ديال الصوصيص كيخرجو للشارع العام حتى كتسد الادارة.هذا مع العلم ان الادارة مديراش خدمتها حتى في النهار كلشي فهد البلاد غادي الفلاس .و هادو ليكيتفرجوا علينا الى شعلت راه هما الاولين تحركو قبل ميفوت الفوت
15 - yael الخميس 22 غشت 2019 - 16:08
ما يحز في النفس هم الحمير اما الشعب فحاله معروفة.فقط انظر من البيت،الشارع،ووو حتى وجوهنا دليل على أشياء كثيرة.
اتمنى ان يرفع محامي دعوة باسم الحمير على الدولة...
16 - amin sidi الخميس 22 غشت 2019 - 16:09
سلام. الى سبك شي واحد اونعتك بالحمار شي باس مكان ولكين الى وكلك لحمو هدك بغي اقتلك
17 - الحمد لله الخميس 22 غشت 2019 - 16:10
* الحمد لله ،من بقايا الدناصير إلى بقايا الحمير ،مرورا
ببقايا البشر ، هذا يدل على أن بلدنا مأهول منذ نشأة
الكرة الأرضية .
* حسب رأيي ، الدين أو العادة ، يفرض علينا إتباع نظام
غداء معين . المهم ما نأكله يجب أن يكون سليما خالياً من
الأمراض وحلالاً بالنسبة لنا كمسلمين .
* ها نحن نسمع الناس في بقاع العالم ، منهم من يأكل ،
لحم الكلاب ، أو القطط ، أو.....، ولم يقتلهم أو يؤذيهم .
18 - مواطن مغربي الخميس 22 غشت 2019 - 16:11
لو لم يكن الحلوف محمي من طرف الدولة لاصبح وجبة من الوجبات السريعة سواء في الشارع أو المطعم لان الوازع الديني لم يعد له وجود عند معظم الناس وصار شعارهم عطيني الحرام غير يكون كثير...
19 - folan الخميس 22 غشت 2019 - 16:12
بيضاوة بالصحة والراحة السندويتشات كول وتبنن هو ولا ماشي هو ؟
20 - رشيد الخميس 22 غشت 2019 - 16:15
غدا الهند ستهبط فوق القمر على الساعة 2:30 لتكشف هل هناك مياه بعد أن قامت مسبقا بتفجير استكشافي...و هنا عضام حمير...استكشفت... اقدم حيوان ...الوحيد الدي استطاع العيش مع الإنسان لمدة 35000 سنة...!!! نعلم ان المقرقبين يقتلون ويدبحون حتى أمهاتهم ...
21 - بوزردة الخميس 22 غشت 2019 - 16:23
بالصحة والراحة الجوع عدو والثمن باين ليك بانه حمار واش العجل ب ٢٥٠ للكيلو. ؟
22 - التطواني الخميس 22 غشت 2019 - 16:30
شحال ضربت من سندويش في باب الخميس في سلا، غير الله كيحفظ والسلام، زعما كاينين مساخط يذبحوا القرودا ماشي غير الحمير. وكلنا شفنا ذلك الفيديو ديال الباطوار سري يمكن فكازا كيدخلوا الحمير واحد واحد و يضربوهم مساكن بموس كهربائي للراس. مصاب لو كانو غير يذبحوهم. لا حول ولا قوة إلا بالله
23 - ملاحظ الخميس 22 غشت 2019 - 16:32
الفساد الفساد ينخر مجتمعنا في جميع مناحي الحياة والسبب في ذلك كما تعلمون راجع الى الفراغ المهول في حب الوطن و انسحاب القيم فالكل يتهافت للربح السعير ولو على حساب ارواح الآخرين
24 - المغرب العريق الخميس 22 غشت 2019 - 16:34
أفضل ماكلة من ناحية الفائدة الصحية و الثمن الرخيص و سرعة التحضير وسهولته هي :
-بيض وماطيشة
- بواط السردين معاه شلاضة ديال بصلة/مطيشة.
البيض حسب خبراء التغدية يحتوي احسن بروتين طبيعي سريع الامتصاص وفيه كل الأحماض الأمينية + نسبة مهمة جدا من الفيتامينات و الدهنيات المفيدة
كذلك السردين هو من أفضل المنتجات البحرية في القيمة الغذائية بروتين و دهنيات و فيتامينات .مفيد خصوصا لنمو للعظام
و الأهم من هذا أنها مضمونة صاوبتيها بيديك
25 - Kamal Deutschland الخميس 22 غشت 2019 - 16:35
شوية والمغاربة يوليو يذبحوا الحمير والكلاب في العيد.واو على شعب.
26 - Majid الخميس 22 غشت 2019 - 16:36
يجب البدء بمنع دخول الحمير الي المدن
في أطار الهجرة القروية، يأتي الشخص الي المدينة بتقافته وعاداته ولهجته وحتي بحماره
27 - boulevard de Hamid الخميس 22 غشت 2019 - 16:38
من الناحية الفقهية فلحم الحمير فيه خلاف بين الفقهاء احلال أم حرام .ومن له معلومات فليفدنا وله كل الشكر
28 - الفك العلوي الخميس 22 غشت 2019 - 16:39
إذا عثر بالجمجمة قواطع على مستوى الفك العلوي فهي ذون شك للحمير وما شابه......
29 - ما حك جلدك مثل....... الخميس 22 غشت 2019 - 16:41
شخصيا مَنَكلش في الزنقة وِلاَ دْعات الضرورة أكتفي بي نص خبز مع فرومجة ، بيضة مسلوقة ، باطة طون،المهم اللحم ومشتقاته ممنوع
30 - عبدو عبدالله الخميس 22 غشت 2019 - 17:08
ما خفي كان أعظم. هد شي لي لقاوه رآه غير جزء بسيط من الكوارث اللي كتوقع يوميا في كل الأسواق الأسبوعية. كنت شاهدا اكثر من مرة على فضائح تستحي منها العقول البشرية.
31 - أم سلمى الخميس 22 غشت 2019 - 17:11
الى الاخ السائل : اجمع العلماء على أن لحم الحمير حراااام.اما الحمار الوحشي والخيول فقد اجازوا اكلها.
32 - سمير الخميس 22 غشت 2019 - 17:21
خير امه اخرجت للناس تأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
33 - م ح م د الخميس 22 غشت 2019 - 17:30
بالصحة والراحة لصحاب الكاسكروط ديال ما بين صلاة المغرب والصلاة العشاء الذين يتباهون ويتنافسون في
مكلات الزنقة واتبعها بجوج لفوفا صباع الحشيش مع
غراف الماء ويركب على المطور يتسابق مع الطموبيلات
وغدا يعيدها مرة مع صاحبه ويقول ليه والله إلى لحم
طري جديد عرفتي اخويا والله عمري ماشبعت بحال
بالبارح ونوض بني حمرون راه ضارب لحم خوك الجحش
وانت ناعس ماحيب خبر اش كتكل الله اجيبك على خير
واكل خوك.
34 - خالد F الخميس 22 غشت 2019 - 18:12
عندما كنت حديث العهد بالزواج، قررت أن أسافر رفقة زوجتي في عطلة الصيف، توجهت إلى إحدى المدن العتيقة التي أحبها كثيرا، قضيت اليوم الأول في التجول وتذوق كل ما يقع عليه بصري إلى أن حل المساء، وجاء وقت النوم لتبدأ المعاناة طوال الليل، كلما إشتد الألم أصرخ في وجه زوجتي التي كانت تنتظر كل شيء إلى هذا السيناريو وأقول لها ( صافي غادي انموت ) وهي تضحك ولا زالت تتذكرها إلى اليوم. في الصباح الباكر ركبت سيارتي مع ما تبقى لي من جهد و كنت أول المغادرين.
35 - mellali الخميس 22 غشت 2019 - 18:13
مانكونوش حكارة راه ماكاينش عا اصحاب العربات المدفوعة اوالمجرورة لتتستعمل الدبيحة السرية او الكلاب اوالحمير اعزكم الله....واش عقلتو على قضية المحامي وامراتو لدبحهم صاحب مطعم في مدينة مكناس سنة 2004 او 2005 ورجعهم كفتة وطيبهم وكلاوهم الناس زبناء عندو في المحل والعظام رماهم في المحمدية في الواد المالح...هذه الأعمال الشنيعة في عقل المغاربة جميعا كلنا دم واحد وعقلية وحدة بحال مول الكروسة بحال مول المطعم الا من رحم ربك ...الهبة في تقوى الله من لم يتق الله في نفسه فانتظر منه اكلة السم...لهذا اهيب بالجميع لبغا ياكل يمشي يدير البيض ومطيشة ولا الطون في الخبز راه مايموت بالجوع حتى يرجع لدارو ويدير الشواء ولا الكباب ولا لبغا هذه فكرتي مقتنع بها والحمد لله لان المغاربة مفيهمش الثقة في الماكلة
36 - مقترح الخميس 22 غشت 2019 - 18:13
لو كان السجن لهؤلاء 20 عاما وما فوق وكذلك للمجرمين لما تجرأ أحد أن يفعل هذا الفعل ولا ما كان الإجرام بهذه الوثيرة
37 - bouje qui bouje الخميس 22 غشت 2019 - 18:46
قبل يوم العيد بيومين كنت داهبا الى سدي بطاش صباحا و في الطريق لافت نظري خنزير ميت وفي الرجوع حوالي الساعة 12h لم يبقى له آثار
38 - رشيد الخميس 22 غشت 2019 - 19:00
بالصحة والراحة لصحاب الطواجن الرخيصة. بغيت تاكل طاجين باللحم ورخيص إذا فاقبل بلحم الحمار.
39 - رشيد الخميس 22 غشت 2019 - 19:21
الذين يفعلون هاته الافعال هم المشرملون أنفسهم. هناك من يشرمل الناس بالسكين. وهناك من يشرمل لحم الحمير ليبيعه للناس.
وهؤلاء المشرملين لا صلة لهم لا بالاسلام ولا بالانسان. هم حيوانات مفترسة و تشكل خطرا على المجتمع. >>> المرجوا تعديل القانون ليصبح زجريا وقاهرا لهاته لهاته الشرذمة من الصعاليك.
40 - AMIR الخميس 22 غشت 2019 - 20:16
هذي وحد المده برنامج تحقيق أو ٤٥ دقيقة رافق طاقمه الصحافي. طاقما اخر من مفتشيه وزاره الصحه .
تم خلاله مداهمه مطاعم في إحياء شعبيه في الدار البيضاء.
من بين ما عثرو عليه اتذكر رأس حمار ما زال طريا غير مسلوخ في ثلاجه المطعم مما يعني ان تداول لحم الحمار في ذالك المطعم شيئ طبيعي. وفي مدينه الناظور تم اكتشاف مجزره تبيع أطراف مقطوعه من لحم البقر مختلطه مع قطع من لحم الخنزير مستورد من مليليه .
كما تم رصد شاحنه مليئه عن اخرها بكلاب مسلوخه موجهه لتلبيه حاجه مطاعم مراكش .
وما خفي أعظم.
شخصيا سنين لم اذوق اي لحوم. اننا في بلد غير أمن صحيا.
41 - مواطن الخميس 22 غشت 2019 - 20:26
في ظل مجتمع انعدمت في الاخلاق وتجذرت أزمة القيم.ومسؤولون مهوسون بالثراء على حساب البسطاء. أصبح كل واحد منا مسؤول عن نفسه وأسرته .
42 - Samir الخميس 22 غشت 2019 - 21:31
ام سلمى
لماذا هذا الاحتقار في حق الرجال العزب.
انا عازب واعيش مستقلا ونادرا ما أاخذ اي وجبه غذائية خارج منزلى.
الضروف تغيرت سيدتى. لم يعود الرجال يعتمدون على النساء بالنهوض بحياتهم الشخصيه وبكل استقلاليه.
رجل اليوم وليس برجل اليوم. كما هو حال المرأه ايضا طبعا.
43 - أم سلمى الخميس 22 غشت 2019 - 22:21
الى Samir ماشي احتقار بقيتو فيا .....
44 - غرباوي الخميس 22 غشت 2019 - 22:56
هذه أربعة سنوات كنت مسافر فنزلت في سيدي يحيى الغرب، انا وزوجتي واخي, فاكلنا طجين لا يوجد له دوق، وعظام الاظلع رقيقة جدا، فادخلني الشك في هذا طجين!! وأظن انه يعود إلى لحم الكلاب. وأعتذر إلى صاحب المحل ان كان هناك خطء.
لأني اعيش في البادية وعندنا الأغنام وندبح من وقت لآخر، ومن جميع الاعمار، اي: اعرف العظام الغنم جيدا.
45 - الزعري الخميس 22 غشت 2019 - 23:04
كم مرة ايام حافلات الازرق خط 24 الرابط بين تمارة وعين عودة عبر سيدي يحيى زعير يشاهد الركاب أشخاصا يشبهون الجزارين يحملون اللحوم في قفة خصوصا يوم الاثنين يوم السوق الاسبوعي يصعدون الحافلة دون خوف أو خجل هدا يعني ان هؤلاء باعوا هده اللحوم التي يجهل مصدرها والباقي سيباع يوم الثلاثاء يوم سوق سيدي يحيى زعير والأخر يباع يوم السبت السوق المشهور بالمرس تمارة ووسيلة النقل البيطري هو حافلة نقل الركاب
46 - Darry Abdelkrim الجمعة 23 غشت 2019 - 00:03
لاتأكلوا لحم الفرس من فضلكم لان الفرس يقدر بما يزيد غلى ، 60000 درهم لهذا يعوضونه بالحمير
47 - Samir الجمعة 23 غشت 2019 - 03:14
ام سلمى
وفي كل حال العزب من الجنسين وليس الذكور فقط. فانا أرى المطاعم خاصه التي تقدم الوجبات السريعه في كل من الرباط والدار البيضاء غاصه بالفتيات ايضا .
كما قلت الامور تغيرت وخاصه في المدن.وفي طريقها للتحول في أماكن أخرى. الرجل اصبح قادر على القيام بالأعمال المنزلية ومنها الطبخ بشكل اعتيادي وبدون نقصان عكس ما كان سائدا في الماضي القريب. وهذا من حسن حظنا طبعا.
48 - جايمس بوند الجمعة 23 غشت 2019 - 07:10
ملي سكنت فمكناس مشيت عند جزار وشريت 40درهم كفتة،طييبتها فزيت ياله غاناكلها حسيت بيها حلوة بحالا مخلطة بالسكر،شوية جبدت واحد المقطع ديال الجورنان فيه مقالات واختبارات على اللحم،المهم درت واحد التجربة شديت شوية من ديك الكفتة ليكانت خضرة وكنت مخبيها باش نطيبها الغد ليه درتوا فبرمة فيها ماء سخون واطلع واحد البخار فيه واحد الريحة خانزة باقي للحد الآن مابغاتش تتنسى ليا ديك الساعة تانتفكر ديك الريحة تانتروع،عاد عرفتوا لحم "الحمار"

الحاصول آش بغيتو شعب الهباشية ياكل؟،لحم الأبقار المدللة؟ شعب حرطاني قومجي هيماجي عاطيها غير لتهاوهيو والتبعبيع بنادم غادي مدرع بحال الزومبي ومخرج عينيه بحال موكا،الموارد ديال الماكلة غادة وتاتنقص وجودة تاعت الماكلة اليوم دابا تاتوقف على القيمة ديال الشعب إيلا كان شي شعب صوصبيص هركاوي هداوي راه النيت مايستاهل غير اللحم ديال الحمار ولحم الكلاب والمشاش وحتى لحم الغوريلا.

بقرة صاينة إيلا تذبحات باش تتعطى للمروكي راغادي يتعاقب عليها الإنسان بمعصية التبذير البقرة الصاينة 5/5 لحيمة طرية خليها للشعوب ليمتحضرة وقارية وواصلة،وماشعب الهباشية ماتيصلح ليهم غير المغشوش والمدرح.
المجموع: 48 | عرض: 1 - 48

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.