24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. بنعبد القادر يؤكد إلزامية التكوين المستمر لتطوير كفاءات الموظفين (5.00)

  2. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  3. سلطات البيضاء تشن "حربا ضروسا" ضد هجوم الحشرات الضارة (5.00)

  4. "خيانة الأمانة" تعتقل مستخدما بوكالة بسيدي قاسم (5.00)

  5. ملفات الفساد (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | دواوير في تاونات تحتج بالدواب والقنينات الفارغة

دواوير في تاونات تحتج بالدواب والقنينات الفارغة

دواوير في تاونات تحتج بالدواب والقنينات الفارغة

احتشد العشرات من سكان عدد من دواوير جماعة الورتزاغ بإقليم تاونات في وقفة احتجاجية، اليوم الخميس، أمام مقر الجماعة المذكورة للمطالبة بتزويدهم بالماء الشروب عبر السقايات العمومية التي أقيمت بالمنطقة منذ سنوات وتركت عرضة للتخريب والاهتراء.

وطالب المحتجون، الذين أحضروا معهم خلال هذا الشكل الاحتجاجي دوابهم وهم يلوحون بالقنينات الفارغة، بتشغيل شبكة الماء الشروب المنجزة في إطار مشروع تزويد مدينة غفساي وعشرات الدواوير بالماء الصالح للشرب انطلاقا من محطة تصفية مياه سد الوحدة المجاور، والتي أشرف الملك على تدشينها سنة 2010.

ورفع المطالبون بالماء الشروب، والمنتمون على الخصوص لدواوير عين بوشريك والحدادين والصخرة وعين دمنة، شعارات تعبر عن معاناتهم مع العطش رغم عيشهم على مرمى حجر من حقينة سد الوحدة، محملين المسؤولية فيما يعيشونه من أزمة عطش للامبالاة مصالح الجماعة ومكتب الماء الصالح للشرب.

وعلمت هسبريس أن علي العسري، المستشار البرلماني عن جهة فاس مكناس، زار المحتجين واتصل بعامل إقليم تاونات سيدي صالح داحا، حيث وعد هذا الأخير، خلال مكالمته الهاتفية مع المستشار المذكور، الذي ينحدر من المنطقة ذاتها، بالتعجيل باتخاذ ما يلزم لتوفير الماء الشروب للساكنة المتضررة.

وكان قائد قيادة الورتزاغ ورئيس الجماعة وممثل عن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب قد فتحوا حوارا مع المحتجين التزم من خلاله المسؤولون المذكورون بالعمل على توفير الماء الشروب للساكنة المتضررة مؤقتا عبر شاحنات صهريجية، على أن تباشر المقاولة التي أشرفت على إنجاز السقايات العمومية وخزانات الماء بالمنطقة عملها انطلاقا من يوم الاثنين المقبل، في أفق حل أزمة العطش محليا، وبشكل جذري، في أقرب الآجال.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - abdou الخميس 22 غشت 2019 - 22:38
الشبعان لا يفكر في الجيعان هم يأكلون و يشربون ولا يفكرون في الفقير الله يأخد فيهم الحق كلشي شفار
2 - محب لبلده الخميس 22 غشت 2019 - 22:49
حين أقرأ مثل هذه الأخبار أتأسف كثيرا على ابناء وطني الذين يعيشون مثل هذه الاوضاع كيف لبلد يزخر بثروة طبيعية هائلة ان تكون بعض ساكنته لا يجدون الماء لتغطية حاجاتهم البسيطة،وكيف ستنعكس هذه الوضعية على حياتهم اليومية ،عوض ان يهتموا بعملهم و اسرهم تراهم يضيعون وقتهم في البحث عن الماء ،وحتى ان وفر لهم فلا يكون في متناولهم يجب ان يقطعوا المسافات حتى يملئوا بعض القنينات التي قد تنفذ بسرعة نظرا لما تتطلبه الظروف المناخية من الاستهلاك لهذه المادة الحيوية.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.