24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. بنعبد القادر يؤكد إلزامية التكوين المستمر لتطوير كفاءات الموظفين (5.00)

  2. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  3. سلطات البيضاء تشن "حربا ضروسا" ضد هجوم الحشرات الضارة (5.00)

  4. "خيانة الأمانة" تعتقل مستخدما بوكالة بسيدي قاسم (5.00)

  5. ملفات الفساد (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | عامل سطات يحثّ على سياسة "الأبواب المفتوحة"

عامل سطات يحثّ على سياسة "الأبواب المفتوحة"

عامل سطات يحثّ على سياسة "الأبواب المفتوحة"

أشرف عامل إقليم سطات، إبراهيم أبو زيد، الخميس بمقر العمالة، على تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بالإقليم في إطار الحركة الانتقالية، التي نظّمتها وزارة الداخلية من أجل خلق دينامية جديدة في عمل الإدارة الترابية، بحضور برلمانيي الإقليم ورئيس المجلس العلمي المحلي لسطات، وبعض منتخبي الإقليم ورجال السلطة ورؤساء المصالح الخارجية والمصالح الأمنية والعسكرية وممثلي المجتمع المدني، بهدف ترسيخ سياسة القرب من المواطن والتجسيد الفعلي للمفهوم الجديد للسلطة، الذي أرسى الملك محمد السادس.

وشملت الحركة الانتقالية ما مجموعه 12 شخصا من رجال السلطة، موزّعين بين باشوات وقياد ورؤساء دوائر، ويتعلّق الأمر بكل من جمال باعلا باشا مدينة سطات، وبوشعيب عناب باشا لبلدية لولاد، ومولاي الحسن الجزولي رئيسا لدائرة ابن أحمد الجنوبية، وعبد اللطيف العلمي رئيسا لدائرة سطات الشمالية.

وعلى مستوى القياد جرى تعيين كل من مصطفى برطال بقيادة سيدي حجاج، وإبراهيم مسعودي بقيادة أولاد فارس، ومحمد القاسمي بقيادة أولاد سعيد، وإدريس السعيني قائدا بقيادة كيسر، ورشيد خلافي بقيادة بني مسكين الغربية، وعبد العزيز باحشيش قائدا للملحقة الإدارية الأولى بسطات، وعبد اللطيف سكرير قائدا للملحقة الإدارية الأولى بابن أحمد، والمهدي التروي قائدا بقيادة أولاد امحمد بدائرة ابن أحمد الجنوبية.

وفي كلمة بالمناسبة، أوضح إبراهيم أبو زيد عامل إقليم سطات، أن هذا التعيين يأتي في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها المصالح المركزية لوزارة الداخلية، تجديدا لعطاءات رجال السلطة، ورفعا من مردوديتهم في خدمة رعايا صاحب الجلالة، فضلا عن تفعيل مبدأ الترقية في الدرجة ارتكازا على مبدأ الكفاءة والاستحقاق والتحفيز على المزيد من العطاء لخدمة الصالح العام.

ودعا العامل رجال السلطة الجدد إلى العمل بجد من أجل الانخراط في مسلسل التنمية المجالية بالحضور اليومي والدائم في الميدان، مشيرا إلى أن العمل الميداني مكّن رجال السلطة من تجسيد سياسة القرب بملامسة هموم وتطلعات المواطنين والاستماع إليهم والإلمام بمشاكلهم، وكذا التحلي باليقظة والحزم لضمان أمن وطمأنينة المواطنين والتعامل بحياد مع الواقع السياسي للمنطقة وتطلعات المنتخبين السياسية.

كما حث أبو زيد رجال السلطة الجدد بالالتزام بمبدأ حسن التدبير والتواجد الدائم والمستمر إلى جانب السكان، وتبنّي سياسة الأبواب المفتوحة من أجل الإلمام بهموم المواطنين ومشاكلهم وملامسة احتياجاتهم وانتظاراتهم، وبذل كل الجهود لإيجاد الحلول الناجعة لمتطلباتهم وانشغالاتهم واعتماد سياسة القرب لتجسيد المفهوم الجديد للسلطة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - عبدالرحيم الحمداوي الجمعة 23 غشت 2019 - 01:55
المنطقة في حاجة إلى تقطيع ترابي جديد باحداث إقليم مزاب بابن أحمد يضم قبائل حمداوة واولاد امراح واولاد فارس وبني مسكين واولاد بن اعريف واولاد امحمد. بينما يغطي إقليم سطات قبائل اولاد اسعيد واولاد بوزيري واولاد سيدي بنداود وباقي المدن والقبائل . إحداث الإقليم الجديد سيمكن المنطقة من الارتقاء في سلم التنمية.ويجعلها في صلب السياسة العامة للدولة وفي صلب مخططات التنمية الجهوية .وينتشلها من التهميش والعزلة.فهي في حاجة إلى ذلك.وابناؤها وساكنتها يتمنون التفاتة تحقق بغيتهم .
2 - الملالي الجمعة 23 غشت 2019 - 02:04
ليس في المغرب ابوابا مغلقة..كلها مفتوحة...لكن المسؤولين عليها عقولهم مقفلة..ولا يبادرون...خوفا من قرارات .....ام تحجرا...ام بعدمية المسؤولية ...؟؟؟؟؟
نتمنى ان ينفتح جميع المسؤولين على خطاب الملك الاخير وان ينفعلوا واقعيا مع تنمية الوطن ويستمعوا للمواطن فقد قهرته فواتير القهرماء والسلع والمواد الغذاءية والمحروقات وعدمية وغياب خدمات التعليم والصحة وووووووو
3 - الغزواني الجمعة 23 غشت 2019 - 07:37
ويبقى ابن احمد تابعا مهمشا بخلاف برشيد وسطات
4 - بنعمر الجمعة 23 غشت 2019 - 09:40
العقلية السائدة في العالم القروي لذا المنتخبين المحليين هي التي يجب محاربتها بكل حزم.
- رؤساء الجماعاة الذين يحتلون اراضي الخواص بدون موافقتهم و يشيدون عليها طرقاة و مباني يجب محاسبتهم و معاقبتهم لا التغطية عليهم من طرف الولاة و العمال,
- بدون محاسبة و عقاب ستبقى دار لقان على حالها
5 - الحنفي بصير الجمعة 23 غشت 2019 - 18:28
بالتمعن في الكلمة التوجيهية للسيد عامل عمالة إقليم سطات التي عرضها أمام رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بالإقليم يكون قد بلغ الرسالة الملكية السامية وذلك من خلال عرضه لخارطة طريق تروم خدمة الإنسان كرأسمال بشري وربطه بالمجال المحيط به الذي يتعايش معه وذلك قصد تطويره و تنميته في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية،ووضح السيد العامل أن المسؤولية المنوطة بهم هو الإحساس وتقدير الأمانة التي يحملونها على عاتقهم المتجلية في خدمة رعايا صاحب الجلالة ولن يتأتى لهم ذلك إلا بالقرب من المواطن والإنصات إليه و الأخذ بيده،والتعاون مع ممثليهم.كما نبههم و ذكرهم بربط المسؤولية بالمحاسبة وذلك قصد تحفيزهم إلى الأخذ بجدية إلى تضمنته كلمته التوجيهية.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.