أوجار يقوم بزيارة تفقدية إلى مرافق قضائية بكلميم

أوجار يقوم بزيارة تفقدية إلى مرافق قضائية بكلميم
الثلاثاء 27 غشت 2019 - 19:06

قام محمد أوجار، وزير العدل، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية لمشروع محكمة الاستئناف بكلميم، حيث اطلع على سير الأشغال التي يجري إنجازها على مساحة مبنية تصل إلى 9 آلاف و53 مترا مربعا، بكلفة إجمالية قدرها 79 مليونا و414 ألفا و300 درهم.

وتضم المحكمة الموجودة في طور البناء طابقا تحت أرضي، وطابقا أرضيا وطابقين علويين، وتتألف من 4 قاعات جلسات و80 مكتبا؛ كما تتوفر، بالخصوص، على فضاءات للاعتقال وفضاءات لانتظار المحامين وفضاء للأرشيف ومكتبة وقاعة اجتماعات .

كما أجرى وزير العدل، رفقة وفد رسمي يضم شخصيات قضائية ومدنية وعسكرية ومنتخبين، زيارة تفقدية إلى مقر المحكمة الابتدائية بكلميم، وقام بجولة بمختلف الأقسام والمصالح التابعة لها، والمقر الجديد لقسم قضاء الأسرة.

أوجار قال بالمناسبة إن الزيارة التفقدية لجهة كلميم واد نون “تأتي في إطار الاطلاع الميداني على المرافق القضائية بالجهة”، مشيرا إلى أن المبادئ العامة المؤطرة لفلسفة التنظيم القضائي بالمملكة “تروم تمكين كل جهات من جهات المملكة، على الأقل، من محكمة استئناف”، واعتبر أن جهة كلميم واد نون باتت تتوفر على كل “البنيات والمرافق الضرورية لتقديم خدمة قضائية في مستوى طموحات المغرب الجديد”.

وكان أوجار قام أمس الإثنين بزيارة تفقدية لورش المحكمة الابتدائية بسيدي إفني.

‫تعليقات الزوار

8
  • ملاحظ _ إف
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 20:22

    وكان أوجار قام أمس الإثنين بزيارة تفقدية لورش المحكمة الابتدائية بسيدي إفني:
    مستغلا ذلك لمآربه و مآرب حزبه السياسية حيث قام بزيارة مقر للحزب و للنائب البرلماني؛ ضرب عصفورين بحجرة واحدة التحايل و اللاخلاق مهنية دون رقيب و حسيب.

  • متقاعد
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 21:39

    الرجل المناسب في المكان المناسب!! اقولها والله العظيم رجل تعجبني فيه الكلمة والخدمة المتفانية في العمل مند ان عمل في وزارة حقوق الانسان بتفان واخلاص وحبه لملكه ولوطنه !!! نعم الوزير ليس تملقا ولكن اقسم بالله العظيم انني اقول الحق في هذا الرجل الذي يتفانى في خدمة وطنه لكن قليل الكلام! وهذا ما يعجبني فيه!!!! شيء واحد اتمنى من السيد ان يحققه لنا وهو ( تنفيد الاحكام) لقدقام بعمل جبار في هذا النص.لكن في المؤسسات العمومية .نرجو منه ان يتدخل لنا حمل مؤسسات التامين ان تنفد الاحكام التي تصدر باسم جلالة الملك! شكرا السيد الوزير!!!!

  • ملاحظ
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 22:11

    اولا يجب التمييز بين ماهو عمل رسمي صرف ، وبين ماهو حزبي . السيد وزير العدل المحترم الاستاذ محمد اوجار أكثر الناس حرصا على التمييز بين ما ذكره أحد المعلقين أعلاه. ولا يحتاج الوزير اوجار إلى من يسدي إليه ( نصيحة ) بهذا الخصوص . نحن قوم للأسف، نضرب أعراض بعضنا البعض لتحقيق مكاسب سياسوية لا تعكس المطلوب من المسؤول الحكومي الحزبي الذي تبقي من اكبر مسؤولياته خدمة المصلحة العامة للبلاد، ومسؤوليته الحزبية لتأطير المواطنين والعمل بكل تجرد وتفاني في خدمة المواطنين، كما هو الشان في حالة السيد محمد اوجار .ثم ما الذي نريده بمؤاخذة مسؤول سياسي حكومي من خلال عزله عن مناضلي حزبه، وقد انهى مهامه الحكومية الرسمية….ثم كيف نتصور شعور وردة فعل المناضل الحزبي من مسؤول يمثله فى الحكومة لا يعتمد التواصل معه شعارا وسلوكا؟؟؟

  • مناضل
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 22:26

    المناضل في المغرب يردد فى اكثر من مناسبة مؤاخذاته على المسؤولين الوطنيين عدم التواصل والانصات لهم
    ويتشدد فى لوم أى مسؤول وفى أى موقع عدم نهجه للتواصل مع المواطنين وبخاصة في مدن الهامش والمغرب العميق..
    الذي يؤاخذ على الأستاذ محمد اوجار وزير العدل إصراره الداءم على الإنصات للمواطنين والاقتراب منهم وهي مسؤولية لايحق التنصل منها ربما جهلوا أن الوزير جاب مدن أكادير وافني وكلميم وبوزاكارن في مهمة رسمية في عز الصيف وحرارة طقسه إيمانا بأن المسؤولية الحكومية ليست نزهة كما أن لقاء المناضلين من كل الفئات ليس موسميا بل هو من صميم عمل السياسي اليومي.
    إن من يريد عزل السياسي المسؤول عن مهامه لاغراض سياسوية ضيقة يسعى لقتل الامل فى السياسة و في نيل عمل الفاعل الحزبي ..

  • مواطن
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 22:26

    السيد محمد اوجار قيادي كبير في التجمع الوطني للأحرار… واحد من حكماء هذا البلد بحنكته السياسية وخبرته ورزانته…… ولا أعتقد أنه غير واع ومسؤول بما يفعل …. هو وزير العدل، في يومين فقط، زار مقرات المحاكم والاوراش الكبرى التي تعرفها جهتين كبيرتين بالمملكة الشريفة هما جهة اكادير ماسة وجهة كلميم واد نون. بكل من أقاليم اكادير وتزنيت وسيدي افني وكلميم ….. وهي زيارة مهمة ذات بعد تنموي من جهة، ومن جهة اخرى تواصل المسوول الحكومي عن قرب مع المواطنين…. السيد وزير العدل أشرف على مشاريع مهمة برفقة المسؤولين القضائيين.

  • fana
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 05:58

    ومادا عن توقف الأشغال في بناء المحكمة الابتدائية في بيوكرى ما فراسكش يلوزير؟

  • كلميمي
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 06:10

    للاسف جانا الوزير اما العدل ماجاش …

  • FATY
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 13:04

    السيد اوجار نعرفه قبل توليه اي مهام رجل طيب،ايام الصحافة ،لكنه يجب عليه تتبع كل محاكم المملكة منها مدينة سطات فجل المحاكم كثرت بها الشكاوي وساد الظلم لاحول ولا قوة بالله ، والرشاوي لا يمكن القضاء عليها،ينتظره عمل شاق الله يعينه،

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج