النوحي يتفقد أضرار الفيضانات بجماعات ميدلت

النوحي يتفقد أضرار الفيضانات بجماعات ميدلت
الأحد 1 شتنبر 2019 - 22:42

ألحقت العاصفة الرعدية التي شهدتها عدة مناطق بإقليم ميدلت، خلال الأيام الأخيرة، أضرارا بالبنية التحتية الطرقية وخسائر فلاحية؛ وهو ما أدى إلى عزل ساكنة بعض الجماعات الترابية لساعات.

ومن أجل تفادي وقوع خسائر بشرية عقب الفيضانات والسيول التي عرفتها مناطق عدة بإقليم ميدلت، ترأس المصطفى النوحي، عامل الإقليم، خلية اليقظة الإقليمية للتتبع الفيضانات، وتمت تعبئة كل المصالح لوضع خطة عمل منسجمة لتفادي تسجيل خسائر في الأرواح البشرية.

وقام النوحي، بحضور رجال السلطة والمصالح المختصة والمنتخبين، بزيارات ميدانية، همت دوائر ميدلت وبومية وإملشيل، للوقوف على المجهودات الجبارة ومختلف التدابير الواجب اتخاذها لمواجهة التقلبات المناخية التي عرفها الإقليم.

وذكر مسؤول بإقليم ميدلت أن العامل النوحي “كان في اتصال مباشر مع الساكنة التي استحسنت هذه الزيارات، وهذا الإحساس بالمسؤولية من طرف ممثل صاحب الجلالة، وقيامه بتفقد حالة الطرق التي غمرتها المياه و إعادة فتحها أمام حركة السير”.

وأضاف المسؤول ذاته، في تصريح لهسبريس، أن العامل كان في اتصال مباشر أيضا مع ساكنة دواوير تاغشت وأكوديم وأنمري وأنفكو وتلمي وإملشيل، لافتا إلى أن العامل أبلغ الساكنة عطف ورضا الملك. كما دعا مختلف المتدخلين ضرورة الحضور إلى جانب الساكنة في هذه الأيام، ومساعدتهم والعمل على فك العزلة الشتوية عنهم.

ومكنت هذه الزيارات التي قام بها عامل إقليم ميدلت وجميع المتدخلين، يضيف المتحدث، من الاطلاع عن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية، مضيفا أنه بالمناسبة “أهاب بكل المسؤولين ضرورة مضاعفة المجهودات لفك العزلة، من خلال وضع برامج تنموية وفق الحاجيات المسجلة بتنسيق مع كافة القطاعات الحكومية المعنية”.

‫تعليقات الزوار

6
  • حالة الاستثناء..
    الأحد 1 شتنبر 2019 - 23:50

    ..فهكذا يجب أن يكون رجال السلطات المحلية والاقليمية وحتى الجهوية والمركزية ( كالعامل والوالي والوزير والبرلماني، وليس فقط القائد ورئيس المنطقة أو الدائرة، والباشا )، خاصة أثناء الكوارث الطبيعية كالزلازل والفيضانات..يجب أن يتجردوا من جميع مظاهر البروتوكولات والفخفخة والأبهة، ولا شيء غير العمل، العمل الصارم وفي أسرع الأوقات، حيث ينزلون الى أرض الميدان، مرتدين جميعهم دون استثناء، البدلات والأحذية العسكرية..لأنهم يعتبرون في مثل هذه الظروف، في حكم ""حالة الاستثناء"/Etat d'alerte، وذلك – حسب اعتقادنا – تنفيذا لأوامر وزارة الداخلية، بناءا على توجيهات عاهل البلاد محمد السادس نصره الله.

  • abdel tazi
    الإثنين 2 شتنبر 2019 - 01:41

    ايمتا تعلمو تحركو قبل من الفاجعة وتواصلو مع الناس وتقربو منهم قبل ماتجي فالراس.
    عاد دبا لابسين سبور وغاديين كتكلضمو على الناس زعما هاحنا جينا نواسيوكم واخا تقدو تقولولي اشنو هي الخطة المستعجلة باش مايتعاودش نفس السيناريو؟اكيد وعود ثم وعود بلا هدف وبدون دراسة كالعدة يعني غا الهضرة تخطبو عليهم وتركبو فالكاطكاطات السوداء وترجعو تكملو داكشي لي موالفين كديرو.

  • Observateur
    الإثنين 2 شتنبر 2019 - 01:45

    أتفق مع صاحب التعليق (١) ١٠٠/١٠٠٠ ..! لكن ألا ترى بأن الخلل في عقلية المغربي الدي لم يخرج من جلبابه بعد..! و كلما تقربت السلطة إليه بما يمليه الضمير الإنساني الحقوقي..!؟ تجد هده السلطة تفقد هيبتها على هدا الإنسان المغربي … التطور في النهج الصحيح يجب أن يواكبه التعليم الصحيح..و هدا مكمن الخلل.. فإن هو صلح كل شيء سيكون صالحا.

  • يوسف
    الإثنين 2 شتنبر 2019 - 06:56

    دور البرلماني التشريع ومراقبة نفقات الدولة

  • Hassan
    الإثنين 2 شتنبر 2019 - 20:11

    مادا تجني من الزيارة بعد فوات الأوان

  • radouane
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 17:56

    لا يمكن لاي احد ان يقف امام القوى الالاهية كالامطار و السيول و البراكين الئ غير ذلك. المهم ان السلطات المحلية و علئ راسهم السيد العامل خرجوا الئ الميدان لتفقد رعايا صاحب الجلالة و الوقوف و معاينة الاضرارفي عين المكان لانقاد ما يمكن انقاده. تحية تقدير للسيد العامل. و لا للانتقادات الهدامة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة