24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الدرك يوقف متورطين في التهريب الدولي للمخدرات (5.00)

  2. عائلة مغربية تشكو عنصرية حزب "فوكس" الإسباني (5.00)

  3. غزو منتجات تركية وصينية يخفّض أسعار أجهزة التلفاز في المغرب (5.00)

  4. تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي (5.00)

  5. هواوي تمنح برنامج المطورين 1,5 مليارات دولار (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | المؤسسة الأمنية تتعزز بمدرسة للشرطة في العيون

المؤسسة الأمنية تتعزز بمدرسة للشرطة في العيون

المؤسسة الأمنية تتعزز بمدرسة للشرطة في العيون

جرى بمدينة العيون، اليوم الثلاثاء، تدشين مدرسة للشرطة، كبنية تتوفر على كل التجهيزات العصرية لضمان تكوين أفضل في مهن الشرطة تطبيقا للسياسة المتبعة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني.

وأشارت معطيات توصلت بها هسبريس إلى أن هذه البنية التحتية، التي سيستفيد منها 400 حارس أمن متدرب من الجنسين من المنحدرين من مختلف جهات المملكة، تهدف إلى النهوض بالمهام التي تضطلع بها المديرية العامة للأمن الوطني المتمثلة في حفظ الأمن والنظام العامين.

وتروم هذه المدرسة أيضا "تكوين عناصر أمنية مؤهلة للقيام بمهامها على الوجه الأمثل، من خلال المزاوجة بين الدروس النظرية والتطبيقية".

وقال عميد الشرطة أودال بوغابة، مدير مدرسة الشرطة العيون، إن "المدرسة تهدف إلى تأهيل وتطوير الموارد البشرية للمديرية العامة للأمن الوطن، قصد القيام بالمهام المنوطة بها على الوجه الأمثل"، مضيفا أن "هذه البنية تتوفر على وحدة بيداغوجية توفر تكوينا نظريا وآخر تطبيقيا في مختلف مهن الشرطة، منها الأمن العمومي والاستعلامات العامة والشرطة القضائية".

وفيما يتصل بالتكوين الميداني، لفت المسؤول الأمني ذاته إلى أن "الأمر يتعلق بالتربية البدنية ومبادئ المحافظة على النظام العام ومهام الشرطة"، مبرزا أن "المدرسة ستشرع في استقبال حراس الأمن المتدربين ابتداء من 17 شتنبر الجاري".

يشار إلى أن حفل تدشين هذه المدرسة تمّ بحضور عبد السلام بكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، وحمدي ولد الرشيد، رئيس المجلس البلدي للعيون.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - عبده / الرباط الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 21:04
جيل اليوم جيل محظوظ بما توفره المديرية العامة للامن الوطني للمتدربين المنتسبين اليها من مراكز للتدريب و الإيواء و المعيشة و تلقين الدروس النظرية و التطبيقية في الميدان الشرطي و القانوني و حفظ النظام و كيفية محاربة الإجرام و ذلك بوسائل تقنية عصرية حديثة لم تكن متوفرة من قبل... فيبقى على هؤلاء المتدربين بعد تخرجهم ان يطبقوا ما تعلّموه حرفيا لانهم سيصطدمون بواقع اخر
2 - ابن الصحراء الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 21:15
اهلا وسهلا برجال الامن المتدربين بمدينة العيون
هذه بادرة طيبة من الادارة المركزية لكي لا يقطع ابناء الصحراء مسافات طويلة حتى مدينة القنيطرة وبالتلي يستطيعون زيارة اهلهم عند نهاية كل اسبوع
وخيارت بسي الحموشي
3 - رجاوي في الغربة الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 21:46
اقترح على الخارجية المغربية ان تسثتمر دبلوباسيتها بواسطة رجال آكفاء ونطلب من الدول الشقيقة والصديقة خصوصا في قارتنا ان يفتحوا قنصليات بالعيون خاصة انها اكبر المدن الصحراوية هدا مايجب التفكير فيه كل عام ونحن بخير
4 - فكيكي الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 07:31
خبر سار هذه المدرسة الوطنية للأمن بالعيون مدرسة مبروكة عوقبال ماهو أكبر لترتاح الجزائر وتقطع لياس االأبدي أن الصحراء مثلها مثل جميع أجزاء المغرب.
تمشي تندب على رايها الآن اللي وصلها الباب المسدود أحصل فيها البولساريو.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.