24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. تنظيم نقابي يؤازر طبيبا موقوفا‬ عن العمل بتنزيت (5.00)

  2. "اليأس" يرمي بـ 65 شابا من الريف في مغامرة "الحريك" إلى إسبانيا (5.00)

  3. عرض مسروقات في سوق يورّط شابًّا في سطات (5.00)

  4. مسرحية "لمعروض" تجمع أبا تراب بمحترف الفدان (5.00)

  5. مركز الاستثمار يوافق على 63 مشروعا ببني ملال (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | هبة كندية تجهّز "الطفولة والفتاة" بالطاقة الشمسية

هبة كندية تجهّز "الطفولة والفتاة" بالطاقة الشمسية

هبة كندية تجهّز "الطفولة والفتاة" بالطاقة الشمسية

وقّعت جمعية التضامن للتنمية والشراكة بجماعة المنزل بإقليم صفرو، الأربعاء، بمقر السفارة الكندية بالرباط، في إطار برامج الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية، على اتفاقية تمويل مشروع تجهيز دار الفتاة برباط الخير (هرمومو) ودار الطفولة في وضعية صعبة بالمنزل بالطاقة الشمسية.

ويهدف هذا المشروع إلى تجهيز المؤسستين الاجتماعيتين المذكورتين بالطاقة الشمسية لإنتاج الماء الساخن لفائدة المستفيدين من خدماتهما لمواجهة الحاجيات اليومية، سواء فيما يخص النظافة أو الحاجيات الأخرى، وفق محمد العسري، رئيس جمعية التضامن للتنمية والشراكة بجماعة المنزل.

وأشار الفاعل الجمعوي سالف الذكر، في تصريح لهسبريسس، إلى أن هذا المشروع الجديد سيساهم في تحسين ظروف إقامة المستفيدين من خدمات المؤسستين الاجتماعيتين المذكورتين، والارتقاء بتحصيلهم الدراسي، والتقليص من الهدر المدرسي في صفوفهم.

وأكد العسري أن هذا المشروع، الذي بلغت قيمة دعمه المالي من طرف الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية 17.500 دولار كندي، سيساهم، علاوة على ذلك، في تقليص الفاتورة الطاقية لدار الفتاة ودار الطفولة، وكذا اقتصاد الطاقة وانبعاثات ثاني أوكسيد الكاربون. كما يشكل هذا المشروع، وفق المتحدث ذاته، انخراطا لجمعيته في البرنامج الوطني للنجاعة الطاقية، فضلا عن كونه يقدم نموذجا لتربية الأجيال الصاعدة على اقتصاد الطاقة باعتماد حلول نظيفة بديلة ومستدامة.

وأكد رئيس جمعية التضامن للتنمية والشراكة بجماعة المنزل أن جمعيته تروم على المدى المتوسط تعميم تكنولوجيا الطاقة الشمسية كطاقة نظيفة على مجموعة من مراكز الحماية الاجتماعية والمؤسسات التعليمية بإقليم صفرو، مبرزا أن الصندوق الكندي للمبادرات المحلية سبق له أن موّل مشروع تجهيز دار الفتاة بجماعة أدرج بالطاقة الشمسية لإنتاج الماء الساخن، كما موّل مشروع إقامة مكتبة متعددة الوسائط بثانوية محمد الفاسي بالمنزل.

المصدر ذاته أوضح أن وفدا دبلوماسيا من السفارة الكندية بالرباط سيقوم بزيارة ميدانية إلى دار الفتاة برباط الخير ودار الطفولة بالمنزل، للوقوف على مدى تنفيذ المشروع الذي استفاد من هبة الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - kata الخميس 12 شتنبر 2019 - 08:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته صافي قلبتوها سعاية واش هذه الوزارة عندها شي وجه واش 20مليون غلباتهم غير 2ديال البرلمانيين يساهموا ءهاحنا فرقنا اجقلة بلا فضائح وراه كتار من دلك المبلغ ب 20مرة كايمشي غير في السهرات الخاوية و الباسلة ء عند خدمت المواطن كتعواج ليكم اليد ء كتصابوا بعاهة ء كتخرجوا طلبوا شوهتونا ء دليتونا ءما حنا راه عارفين ماعندكزمش علاش تحشموا
2 - حسسسسان الخميس 12 شتنبر 2019 - 12:13
احيي عاليا الأستاذ العسري رءيس الجمعية وأعضاء هذه الجمعية التي تمكنت من إنجاز خدمات هامة للساكنة. مما أود أن أنبه إلى أن البحث عن تمويل مشاريع اجتماعية ليس سعاية كما قال المعلق kata بل هي مهارة تتطلب أشخاصا مناضلين ومقتنعين بالعمل الجمعوي. واش غير أجي وتحصل على تمويل كبير من كندا إلى ما مكنتي في يدك الشغل
3 - متفائل الخميس 12 شتنبر 2019 - 13:04
إلى السي kata, اعتقد انك من فئة من لايعلمون ولايتركون الناس تعمل. الحمد لله انك من الحالات الشاذة والتي تريد زرع اليأس في اوساط الناس. الله تعالى دعى البشرية الى التعاون. ( وتعاونوا على البر والتقوى...). وتقديم مساعدة لفئة هشة من الفتيات الفقيرات تقطن بدار للإيواء قصد طلب العلم ومحاربة الجهل، لا يعد في نظري صلب البر. اتق الله في إخوتك. اي حاول أن تروض نفسك على التقوى.
4 - عبد الخالق الخميس 12 شتنبر 2019 - 22:13
ما قاله حسسان، صحيح....البحث عن التمويل fundraising هو علم يدرس ويدخل ضمن استراتيجيات التمويل لذى الشركات و المنظمات. وعند من لايفقهون سعاية. لأنهم لايتقننون الا الهدم. وما أكثرهم ولايرون الا الأسود. روول ماعندو بكاج...
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.