24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3313:1716:2218:5220:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تقرير حقوقي: نصف المغاربة يعانون من أمراض نفسية أو عقلية (5.00)

  2. حمد الله يساهم في تفوق جديد للنصر السعودي (5.00)

  3. المغرب يواجه الجزائر خلال كأس إفريقيا لكرة اليد (5.00)

  4. هبات دول الخليج للمغرب تُشرف على النهاية .. والتعليم أكبر مستفيد (5.00)

  5. قرار تشييد مسجد يثير الجدل نواحي مالقا الإسبانية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | "إصلاحات معطوبة" تؤزم السياقة بشوارع البيضاء

"إصلاحات معطوبة" تؤزم السياقة بشوارع البيضاء

"إصلاحات معطوبة" تؤزم السياقة بشوارع البيضاء

تعيش العديد من شوارع العاصمة الاقتصادية حالة يرثى لها، رغم الإصلاحات التي شهدتها في الآونة الأخيرة، الأمر الذي يقض مضجع السائقين، خصوصا الذين يستعملونها بشكل دائم، كأصحاب سيارات الأجرة بنوعيها، وكذا سائقي حافلات النقل الحضري.

ورغم إقدام جماعة الدار البيضاء، عبر شركة التنمية المحلية، على تهيئة العديد من الشوارع، غير أن بعضها لازالت تعرف كثرة الأشغال التي تتسبب في غضب المواطنين، خصوصا في اتجاه مركز المدينة الذي يعد قبلة لمختلف البيضاويين وأصحاب سيارات الأجرة.

وعاينت جريدة هسبريس الإلكترونية خلال الأيام الماضية، على مستوى شارع لالة الياقوت في اتجاه مركز المدينة، وبالقرب من درب عمر، تعبير عدد من السائقين عن تذمرهم بسبب تواجد عدد من بالوعات الصرف الصحي وسط الطريق، ما يتسبب في التضييق على حركة السير.

وتؤدي هذه البالوعات التي تركت بدون علامات تشوير وسط شارع رئيسي إلى اضطرار السائقين لمراوغتها وسط الزحمة، ما قد يتسبب في حوادث سير.

وعبر العديد من السائقين، خصوصا أصحاب سيارات الأجرة الذين يستعملون هذه الطريق بشكل يومي، عن غضبهم من عدم إنهاء الإصلاحات، إذ قال أحدهم: "بعدما استبشرنا خيرا بإصلاح هذه الشوارع، يبدو أن معاناتنا ستتضاعف في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه، خصوصا أن هذه البالوعات من شأنها أن تتسبب في كوارث لا قدر الله".

وتابع السائق المنتمي إلى نقابة الاتحاد الديمقراطي للشغل بأن "مختلف الشوارع التي عرفت بدء إصلاحات من طرف السلطات لازالت تعرف تواجد حفر إلى جانب البالوعات، سواء تلك المتعلقة بخطوط الاتصالات أو التي يتم فيها وضع مخفضات السير"، مطالبا الجهات المعنية بالتحرك لإصلاح الوضع، خصوصا أنه يتسبب في تضرر الحالة الميكانيكية للسيارات، "دون الحديث عن الحوادث التي تنجم عنها".

ولازالت العديد من الشوارع بالدار البيضاء تعرف ازدحاما كبيرا بسبب الإصلاحات التي تعرفها، خصوصا في اتجاه مركز المدينة، ما يزيد العاصمة الاقتصادية فوضى واكتظاظا، لاسيما في أوقات الذروة.

وشهدت الطريق المؤدية إلى محطة أولاد زيان، خلال الأسابيع الماضية، ازدحاما كبيرا، بسبب الإصلاحات التي عرفتها القنطرة، ما جعل مستعمليها يستغرقون مدة تفوق نصف ساعة لتجاوزها، الأمر الذي أغضب الكثير من السائقين، خصوصا مع ارتفاع درجة الحرارة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - جريء الاثنين 16 شتنبر 2019 - 09:38
لو كان الحبس و الحساب مصير كل فاسد لما راينا هاته المهزلة.
اذن يجب سجن المقاول و كل مسؤول له علاقة بهكذا مشروع، من الوالي الي اخر موظف بالجماعة.
لماذا هذا الجبن و الخوف، ادخلوهم للسجن، كي يتعض الاخر، و الا فالقادم اسوا.
2 - الدهبي مهاجر الاثنين 16 شتنبر 2019 - 09:57
الألفة أحسن الحى من ناحية شوارع عراض بفضل مهندس شاب مغربي متخرج من كلية أمريكية فى أواخر السبعينات وضع تصميم واعر لحى الألفة ولكن بعض المسؤولين سامحهم الله غضبوا وقالوا عرضتى طريق بزاف قال إليهم مهندس أنا كنشوف في المستقبل من هنا واحد ربعين عام الحديد غادي يكثر ومسؤولين من بعد اعطاو للمهندس اخر بدأ من ترمنيس طوبيس 35 الى حى العالية شوارع مضيقين بزاف
اما أخبار المهندس قد رجع إلى أمريكا فتحية خاصة إليك واقول له بغيتي دكاد بلادك ولكن مكاينش معاممن
3 - skimo الاثنين 16 شتنبر 2019 - 10:31
هل من رجل قانون حرّ يحرك دعوى قضائية ضد هذه الشركة التي باعت في الدار البيضاء فسادا و فوضى لا نهاية لها؟حنا ناعسين...دايرين ف الدار البيضاء مابغاو
4 - البدوي في باريس الاثنين 16 شتنبر 2019 - 10:32
جل المدن لا تتوفر على مهندسين مختصين في الطرق و لان وجدوا لا يتوفرون علي تكوين جيد وليست لديهم كفاءة مهنية عالية المستوى .ولذالك تجد الصعوبة في السياقة وخصوصا في المدن .و بعض المسالك اعتباطية تخلق عدة مصاعب للساءىقين كما تسبب في حوادث خطيرة . زيادة على الفوضى التي يسببها أصحاب المقاهي بقطع الرصيف على الراجلين فيضايقون الساءىقين مما يزيد الطين بلة .
5 - ابن الشعب الاثنين 16 شتنبر 2019 - 11:04
کلمه حق المغرب مشا ولا نعرف امتا غادی یرجع.الفساد الفساد او شکون لی واکل العصا هو المواطن الضعیف .لیه او لینا الله
6 - meme الاثنين 16 شتنبر 2019 - 11:15
هذا القادوس أقل بكثير جدا جدا جدا مما توجد عليه طرقات دار بوعزة اقامات الضحى السلام والفجر ذهب الكودرون وعبدوا الطرق بالكاياس الكاياس السيارات كلها اهترءت لا سامحهم الله
7 - Yidir الاثنين 16 شتنبر 2019 - 11:43
On ne peut rien réussir dans un pays d'ignorants guidé par des politiciens et une presse populiste qui ne vendent que le vides aux citoyens en les incitants à d’avantage de révolte contre des travaux qui nécessitent un délai et un gène dans la limite de l’accepté comme partout au monde.
- Un, Savez-vous que ces rues sont encore en travaux, ceci se voit bien par la peinture jaune et la signalisation provisoire qui incitent à rouler prudemment et qui demande excuse aux usagers de la route ? alors, comment voulez-vous que ces travaux se réalisent ? dans l’espace ou comme dans des jeux de tablettes dans le virtuel !
- Deux, vous devez savoir que vous portez atteinte à la qualité des travaux qui se réalisent en mettant cette pression inutile sur les intervenants de la ville à achever les travaux dans un délais inapproprié aux travaux.
Trois, c’est quoi la participation du citoyen à réussir ces travaux si ce n’est de supporter pour peut, deux, trois ou quatre mois
8 - مغفل الاثنين 16 شتنبر 2019 - 12:16
إلى تعليق 2، كلامك صحيح 100 %، حي الألفة من ناحية الطرقات و الأرصفة والسكون يعتبر أحسن حي في البيضاء
9 - سلام الاثنين 16 شتنبر 2019 - 12:21
صديقي درس بميونيخ الهندسة الحضرية والقروية وتخرج واشتغل بأحد اكبر الشركات الألمانية لبناء القناطر و الطرق وبعد 10 سنوات خيرة قرر الرجوع لاجمل بلد بالعالم وفتح مكتب و تفاجأ بالغش وعدم احترام معايير بناء الطرق والفناطر والمواد المستعملة ولاحظ كيف ان المسؤولين و المهندسين يتلاعبون بأرواح الناس فقرر الرجوع لألمانيا.
10 - FARHAT الاثنين 16 شتنبر 2019 - 18:11
شوارع واشغال منتشرة عبر كل شبر بازقة وشوارع الداراابيضاء لكن الذي يؤلم المارة والراكبين هو معارض
للدراجات النارية و السلع ليس فقط فوق الرصيف بل حتى على قارعة الطريق دون ترخيص فاين الشرطة الادارية واين مراقبة الشوارع من طرف الجماعات ام ان هناك ان هناك توطؤ مع اعوان السلطة خاصة شارع لاكروى بعمالة الفداء درب السلطان
11 - dos d'âne الاثنين 16 شتنبر 2019 - 18:16
هاد القوادس ضرورية باش ينقص الهروي من السرعة واتمنى الاكثار من les dos d'âne (ظهر الحمار) حتى لا تستمر الحمير البشرية في قتل الراجلين
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.