24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | "لاراديل" تلغي مباريات انتقاء مرشحين بالعرائش

"لاراديل" تلغي مباريات انتقاء مرشحين بالعرائش

"لاراديل" تلغي مباريات انتقاء مرشحين بالعرائش

قررت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بإقليم العرائش إلغاء مباريات شرعت في انتقاء مرشحيها؛ ويتعلق الأمر بمباريات توظيف عاملين في الترصيص الصحي، وخمسة عمال في الكهرباء.

كما قامت الوكالة بتأجيل مباريات تقني متخصص في المحاسبة، وتقني متخصص في المعلوميات، ومنصب مهندس دولة في المعلوميات، حسب ما أورده موقع التشغيل العمومي صبيحة اليوم.

وعملت بعض الشبيبات الحزبية على إصدار بلاغ محلي تثير فيه شبهات بخصوص هذه التوظيفات، وتدعو إدارة الوكالة إلى تصحيح الوضع، وتنظيم المباراة بمدينة العرائش.

وسبق لناشط محلي أن قال لهسبريس إن "المفاجأة اتضحت عند نشر لائحة المدعوين والمدعوات لاجتياز المباريات في التخصصات المذكورة على موقع "لاراديل"، وموقع التشغيل العمومي، إذ تم اختيار عدد قليل جدا من أبناء الإقليم (حوالي 22 من أصل 143 شخصا)"، مردفا: "وفي تخصص الترصيص الصحي لم يتم اختيار أي فرد من أبناء الإقليم، مع العلم أن الأمر لا يتطلب أكثر من دبلوم التأهيل المهني في مهنة الترصيص مسلم من المعهد العالي للتكوين المهني، والذي يعتبر من أقدم المؤسسات التكوينية في الإقليم".

وأضاف المصدر ذاته أن "الملاحظ من خلال اللوائح المنشورة أن 15 فردا من أصل 18 المدعوين لإجراء المباراة ينحدرون جميعهم من مدينة واحدة، وتبتدئ أرقام بطاقتهم الوطنية بحرفي QB".

بدوره عبر نقابيّ يعمل بالوكالة المذكورة، في تصريح سابق لهسبريس، عن سخطه الشديد، متسائلا حول ما إذا كان معهد التكوين المهني بالعرائش غير قادر على تخريج طلبة يستفيدون من التوظيف في هذه التخصصات.

وأضاف المصدر ذاته: "مخافة نشوب احتجاجات محلية أمام مقر الوكالة الرئيس بمدينة العرائش، قامت إدارتها بنقل مقر إجراء المباريات إلى مدينة القنيطرة، في حين أن مناصب الشغل المتبارى عليها تخص إقليم العرائش".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - فاتي الخميس 19 شتنبر 2019 - 08:05
سلام اخوان من مصادر مقربة هادشي غير كذوب القضية وما فيها ان هاد الناس ما بغينش البراني وباغيين توضيف محلي ا سيادنا الا على هاد الحساب فينما كاين شي عرايشي يرجع لبلادو سالينا وكلا واحد يخدم فبلادو هادشي قمة العنصرية اما بخصوص الانتقاء فراه شركة مخصصة هي لي مكلفة بهاد شي و سبق ليها انجزت عدة امتحانات مع الوكالات ديال المغرب جات حتى لعند هاد القوم الكحل وحصلت الحاصول ولفو يدخلو بالرشوة و باك صاحبي كان نتمنى يتفتح تحقيق كبير ولي حصل يودي راه القضية كبيرة قمة العنصرية ناهيك عن الاختلاسات و الشفرة ديال المشاريع من رؤساء المصالح والأقسام مع ارباب الشركات والله الفساد بام بعينه....
2 - vivaes الخميس 19 شتنبر 2019 - 08:41
هل صحيح ان موظفوا و عمال لارا ديل معفوون من اداء فواتير الماء و الكهرباء و ذلك منذ زمن بعيد اود معرفة الحقيقة فقط
3 - omar الخميس 19 شتنبر 2019 - 13:53
هناك ريع خاص في شركة راضيل العراءش ومحسوبية وشجع بحيث يوجد عمال يشتغلون في ظروف قاسية وهؤلاء يشتغلون مع شركة الخدمات لا عقود ولاضمان لجتماعي فتجد العامل يشتغل حارس ويقوم باعمال النظافة وتقني والاجر لايتعدى 2000 درهم انه الاستغلال الفاحش
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.