24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3313:1716:2218:5220:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تقرير حقوقي: نصف المغاربة يعانون من أمراض نفسية أو عقلية (5.00)

  2. حمد الله يساهم في تفوق جديد للنصر السعودي (5.00)

  3. المغرب يواجه الجزائر خلال كأس إفريقيا لكرة اليد (5.00)

  4. هبات دول الخليج للمغرب تُشرف على النهاية .. والتعليم أكبر مستفيد (5.00)

  5. قرار تشييد مسجد يثير الجدل نواحي مالقا الإسبانية (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | السلطات تمنع توزيع إعانات تركية في ويسلان

السلطات تمنع توزيع إعانات تركية في ويسلان

السلطات تمنع توزيع إعانات تركية في ويسلان

أقدمت السلطات المحلية ببلدية ويسلان، مساء أمس السبت، على منع توزيع إعانات لأغراض خيرية على معوزين تجمهروا بباب مستودع كانت تخزن بداخله كميات كبيرة من الدقيق والقهوة والشاي مخصصة لهذا الغرض.

ووفقا لما أوردته مصادر هسبريس، فإن باشا بلدية ويسلان وقائد مقاطعة الياسمين انتقلا إلى المستودع المذكور الكائن بشارع علال بن عبد الله بحي الازدهار، وقاما بوقف مواصلة عملية تسليم هذه الإعانات إلى المستفيدين منها، ومعظمهم من النساء.

وتم تنفيذ عملية المنع بحضور عناصر أمن مفوضية الشرطة بويسلان، التي قامت بالحجز على سيارة خفيفة كانت تستعمل في توصيل المساعدات المذكورة إلى أصحابها بمحلات سكناهم بمختلف أحياء بلدية ويسلان الكائنة ضواحي مدينة مكناس.

مصادر هسبريس أوردت أن السلطات المعنية استندت في منع توزيع هذه الإعانات إلى عدم حصول الجهة المشرفة على هذه العملية، سواء بصفة شخصية أو في إطار تنظيم جمعوي، على ترخيص لذلك.

وأبرزت المصادر ذاتها أن الإعانات العينية المذكورة تم تحويلها، في وقت سابق، من طرف إحدى المنظمات الخيرية التركية لإحدى الجهات بمدينة مكناس، وذلك قصد توزيعها بمناسبة عيد الأضحى الأخير على الفئات الهشة ببلدية ويسلان، لكن أحداث تدافع وفوضى طالت هذه العملية تسببت في عدم نجاحها، وأبقت على كمية مهمة من هذه الإعانات مخزنة داخل المستودع المذكور.

وعلمت هسبريس أن السلطات المحلية بويسلان استمعت إلى المشرف على توزيع هذه الإعانات وأنجزت محضرا في الموضوع، وذلك قبل إخلاء سبيله والإفراج عن السيارة التي تم حجزها خلال عملية التدخل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - aziz الأحد 22 شتنبر 2019 - 09:10
ماديرو الخير ماتخاليو لي ديرو الخير
2 - السكرتير الأحد 22 شتنبر 2019 - 09:11
شراء الذمم للتصويت لصالح الّي راكم عارفين انه الالتفاف على القانون لكي لا يًقال انها حملة انتخابية قبل الاوان ، واااليني راهُم ولاد الذين .
3 - mjid الأحد 22 شتنبر 2019 - 09:14
علمني كيف أصطاد السمكة ولا تعطيني السمكة جاهزة
يجب على هده الجمعية أن تعلم أبناء هده العائلات المعوزة وتجد لهم أعمال يقومون بها لإعالة عائلاتهم أم الدقيق والقهوة فإنها لن تدوم طويلا
4 - yaaaaaaasris الأحد 22 شتنبر 2019 - 09:32
هادي هي :ما ترحموا ما تخليوا الرحمة ديال ربي تنزل ، كنت اعتقد أن عملية المنع مردها كرامة الإنسان المغربي ، لكن الخوف من الفوضى و التدافع هو سبب الخوف ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
5 - bobbouche الأحد 22 شتنبر 2019 - 09:34
سبحان الله. ميرحموا ميخليوا رحمة الله تنزل. غي العكس و العصا فالرويضة. زعما مشكل التراخيص ممضبوطش يعني هادشي اوقف. يا ودي كين شي حاجة مضبوطة في هاد البلاد
6 - Ali الأحد 22 شتنبر 2019 - 09:35
مقاطعة الياسمين، حي الازدهار ،
الاسماء ما شاء الله ،
و كانتسناو الصدقة من تركيا و غيرها ،
عندما يتعلق الأمر بالاعمال الاجنماعية فنحن دولة فقيرة
ولكن عندما يتعلق الامر برواتب الوزراء و كبار المسؤولين و معاشاتهم فاننا دولة غنية ، اغنى من تركيا و فرنسا بل اغنى حتى من دول الاتحاد الأوروبي.
7 - ياسين الأحد 22 شتنبر 2019 - 09:52
مساعدات تركية لنساء !
باينة القضية فيها الانتخابات للحزب المعلوم المشؤوم
8 - عدمي و افتخر الأحد 22 شتنبر 2019 - 09:52
لا استغرب لمثل هذا الخبر في بلدي العزيز لان مسيريه و حاكميه و مقربيهم هم من احتكرو التلذذ بصيحات و نداءات اغاثة الشعب بطبيعة الحال مع صور شوفوني كندير الخير
9 - حملة انتخابات مبكرة الأحد 22 شتنبر 2019 - 10:18
هناك بعض ضعفاء النفس يبيعون أصواتهم الانتخابية مبكرا ولو بقهوة وسكر ودقيق تفوووو
10 - عبد الرحمان الأحد 22 شتنبر 2019 - 10:39
اقرأ العنوان جيدا وستفهم سبب للمنع . انها الحرب الاقتصادية ضد تركيا ولمصلحت من ؟ الكواليس
11 - الوطن المحلوب. الأحد 22 شتنبر 2019 - 10:42
المغرب ياخد المساعدات الغدائية من تركيا ويتزاحم الناس الفقراء لاستلامها ويقولون بعد دالك ان المنظمات الدولية تكدب علينا ولسنا من الدول شبه المنكوبة التي تحتل مؤخرة مستوى المعيشة في العالم.
12 - nomade الأحد 22 شتنبر 2019 - 10:45
تعلمت بعض الطبقات الشعبية أن تمد يدها طلبا للصدقة، من تجار الدين الذين يستغلون الفقر والحاجة لقضاء مآربهم البئيسة. والنتيجة هي أن التسول اصبح عاديا في أوساط معروفة، يتزاحم البشر الفاقد لكرامته، وبدون امل، للاستفادة من فتات موائد الكبار، الذين يكدسون ثروات على حساب الضعفاء. ما فائدة توزيع كيلوجرامات من الدقيق الرديء، ولترات من زيت مشكوك فيه، وسكر... كم من يوم وليلة ستكفي هذه المهزلة لسد رمق أسرة من سبعة أو ثمانية أفراد؟ ماذا ستفعل هذه العائلة بعد نفاذ الصدقة؟ طبعا ستنتظر صدقة أخرى قد لا تأتي إلا قبيل الإنتخابات. وتستمر الأوضاع والأدوار هكذا، والمسؤولون ينتشون بالضحك على من لا حيلة له....
13 - midelti الأحد 22 شتنبر 2019 - 10:57
حزب لمبا التركي يدعم حزب الفتاشة المغربي بشراء دمم السذج للانتخابات المقبلة.
حذاري ثم حداري من تجار الدين
14 - الكشير الأحد 22 شتنبر 2019 - 11:09
في الجزاءر كاين اصحاب الكشير ولاكن فاقو بيهم واحنا الدقيق والسكر.
15 - قويدر الأحد 22 شتنبر 2019 - 12:04
السيارة لم يتم حجزها، حيث انها لم تكن موضوع مخافة توجب ذلك، كون الحجز يكون بالمستودع البلدي، انما كانت رهن اشارة الضابطة القضاءية، الدليل انه لم يتخذ اي اجراء بخصوصها.
16 - امير الأحد 22 شتنبر 2019 - 12:15
ملايير من الدولارات توزع يمينا وشمالا بدون حسب ولا قريب والشعب يتدافع على بعض الأكياس من الدقيق.
هذا لا يمكن السكوت عنه.
17 - MOCRO الأحد 22 شتنبر 2019 - 12:20
ويقولون أن المغرب أحسن بلد في العالم وأن المغرب جنة.

فــاقد الشيئ لا يعطيه

حتى دولة الرجل المريض تقوم بتوزيع الإيعانات رغم أن تركيا نفسها بحاجة لمساعات شعبها الذي يعيشون في الكهوف شرق وجنوب تركيــا.
ربما أن هؤلاء لا يستحقون المساعدات لأنهم من قومية كردية الساخطين على النظام الأتاتوركي.
المساعدات التي يوزعها حزب العدامة والنذالة التركي على الأكراد هي القنابل الذكية الأمريكية والإسرائلية وحلف الصليب النـــــاتو.
18 - العربي المكناسي الأحد 22 شتنبر 2019 - 14:36
المسألة واضحة للعيان

محاولة من اخوان المغرب لشراء ذمم !!! بتمويل من اخوان تركيا


الاخوان !!! و ما أدراك ما الاخوان !!! عرابي فكرة الاغتيال السياسي و حمل البندقية ضد دولهم !!! تاريخ سياسي اسود ... لا يمحى من ذاكرة التاريخ !!

هناك مناطق في تركيا افقر واكثر عوزا من المغرب!!! اولى ان تصلهم تلك المساعدات !!! ومن سافر الي تركيا يعلم ان هناك قرى في الشرق و الجنوب الشرقي المتاخمة للحدود الارمنية والجورجية تعيش الفقر المدقع و ويلات موسم الشتاء القارس في تلك الجبال
19 - سعد الاثنين 23 شتنبر 2019 - 09:12
في وقت اختلط فيه الحابل بالنابل والمؤمن بالمنافق يجب ان يكون مصدر فعل الخير الجماعي مصدرا واحدا وهو الدولة بحيث يجب على الدولة ان تطلب من كل من يريد المساعدة بالمال اوالسلع او غير ذلك ان يسلمها للدولة وهي من ستقوم بتوزيعها اما غير ذلك فقد افقدت السياسة طعم فعل الخير
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.