"العودة الفارغة" تغضب سائقي طاكسيات في سطات

"العودة الفارغة" تغضب سائقي طاكسيات في سطات
الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 10:35

دخل عدد من سائقي سيارات الأجرة من الصنف الأول ذات الانطلاقة من مشرع بن عبّو نواحي مدينة سطات، الاثنين، في اعتصام مفتوح أمام مقر عمالة عاصمة الشاوية، من خلال التوقف عن العمل وركن سياراتهم على مستوى شارع الحسن الثاني، لمطالبة الجهات المعنية بتلبية ما اعتبروه حقوقا مشروعة، وتتمثل في السماح لهم بنقل الركاب من مدينة سطات عوض “العودة الفارغة”.

خالد المحفوظي، أحد سائقي سيارات الأجرة المشاركين في الاعتصام، قال، في تصريح لهسبريس، إن سائقي سيارات الأجرة المحتجين يشتغلون في الخط ذي الانطلاقة من مركز مشرع بن عبّو أولاد بوزيري إقليم سطات، للمطالبة بتخصيص محطة الانطلاقة من سطات اتجاه المشرع أيضا، وعدم منعهم من نقل الركاب من مدينة سطات، مع تفعيل قرار حمل الركاب إيابا بخصوص سيارات الأجرة الوافدة على الإقليم.

وأضاف المحفوظي أن العودة الفارغة لسيارة الأجرة ينبغي أن تطبّق كذلك على الطاكسيات العابرة لمشرع بن عبّو، كما هو الشأن الذي يشملهم عند عودتهم من سطات أو الدار البيضاء، مشيرا إلى أن ضبط كل سائق يقوم بنقل الركاب أثناء عودته يعرّضه لغرامة ممنوع الوقوف التي تقارب 150 درهما.

وشدّد المتحدّث على السماح لأصحاب سيارات الأجرة المحتجين بحمل الركاب انطلاقا من مدينة سطات وعدم عودة سياراتهم فارغة، وأوضح أن هذا القرار أثر على مداخيلهم اليومية، ملوّحا بتنظيم مسيرة بالسيارات نحو مدينة الرباط في حالة عدم التجاوب مع مطالبهم.

‫تعليقات الزوار

8
  • said
    الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 10:58

    vraiment c'est une demande ligitime , c'est de n'importe quoi de revenir vide

  • ali
    الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 11:18

    الطاكسي خاص اكون بدفتر تحمل. هادشي اللي كاين دابا الريع ثم الريع. واحد عندو جداه ف المعروف، ما قرأ ما شقى، نزلات عليه كريمة، ابيع الساروت ب 30 اولا 40 مليون او اكثر، أو الكراء ب 3000 درهم او اكثر، ها جوك الا طلع لك ف الكارطة.

  • Youssef france
    الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 11:45

    العودة الفارغة وكأننا ننتج البترول، قرار غبي، في فرنسا ثمن التذكرة للسفر في الجهة من مدينة لمدينة تم تخفيضه لأورو واحد وهناك أيضا ما يسمى ببلابلاكار وهو السفر مع الأشخاص الذين يذهبون إلى نفس المدينة في سيارتهم عبر أحد المواقع مع دفع ثمن منخفض … وكل هذه القرارات اقتصادية.

  • سعيد المسافر
    الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 12:28

    خير الكلام ماقل ودل اقول لأصحاب طاكسيات السطات نعلة الله عليكم جميعا ايها الكذابين السراقين والقتالين واصحاب السرعة المفرطة انا يوميا طريقي من برشيد الى سيدي العايدي وعندما اشير لكم تتوقفوا وتشترطوا علي ليس سيدي العايدي بل السطات مباشرة او ادفع لكمتمن الرحلة الى السطات وانا سيدي العايدي وكلكم شروط وتحتكروا وتختاروا المسافربن مع وجهتهم بالله عليكم هل يمكن لسائق ندل مثلكم ان يعود فارغا تبا لكم ايها الكذابين

  • sami
    الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 12:31

    راكم هترتو و جعتو يا أصحاب الطاكسيات، كيفوت الصيف كدورو لبعضهم، اما في المناسبات ممسالينش لهاذ الأشياء.

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 12:36

    و بزاف ، يزيد عليك ف الطريفة و يهز بلايص زايدين زائد قلة الأدب ، يعني لا زين لا مجي بكري .
    ينبغي القطع نهائيا مع الريع ، اللي مات تموت معاه المأذونية ديالو (الكريمة) ، و الطاكسيات تشدهم يا إما شركة تابعة للدولة أو شركات خاصة في إطار المنافسة الشريفة ، و فرض زي موحد على السائقين و زجرهم عن المخالفات في حق الركاب و وضع خط أخضر للتبليغ عن كل سائق يرتكب مخالفة أو شططا في حق المواطنين .
    أما آن لهذا الميدان أن ينظف ؟

  • rachid
    الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 12:46

    لا يغير الله. مابي قوم حتى يغير مابانفسهم. حتى لو غيرنا الحكومة الف مرة وتظاهرنا الف سنة لن يتغير شيى يجب ان نتظاهر ضد ضماىرنا و نغير انفسنا الله. لن يغير شرطه مالم نغير انفسنا الله لا يياس حتى نياس نحن

  • عبدالكريم
    الأربعاء 25 شتنبر 2019 - 14:51

    سلام عليكم
    كيف يعقل لسائق مهني ان يمنع زميل له من نقل الركاب في ظل الأزمة البنزينية (10درهم للترل)
    هدا يفرض على السلطات التدخل السريع قبل وقوع الكارثة لأن الظغط يولد الانفجار
    واعطائهم حق في العودة خاصة وأن المصارف له بالمثل

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة