24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4308:1513:2315:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ظاهرة التغيرات المناخية تكبد المغرب خسائر مادية بملايين الدولارات (5.00)

  2. إسرائيل تهدد بتفويت أملاك مسيحية بالقدس للمستوطنين الصهاينة (5.00)

  3. وزارة التربية تبرّر "النتائج المخيبة" لتلاميذ مغاربة في اختبار دولي (5.00)

  4. الهجرة السرية تقتل العشرات قبالة شواطئ موريتانيا (5.00)

  5. مجموعة عبيدات الرمى تخطف الأنظار في نيودلهي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | الدكالي يُعفي المندوب الإقليمي للصحة في خنيفرة

الدكالي يُعفي المندوب الإقليمي للصحة في خنيفرة

الدكالي يُعفي المندوب الإقليمي للصحة في خنيفرة

أعفى أناس الدكالي، وزير الصحة، الاثنين، بوزيان حسن، المندوب الإقليمي لقطاع الصحة بإقليم خنيفرة، لأسباب غير معلومة.

ووفق مصدر هسبريس، فمن المرجح أن يكون هذا القرار مرتبطا بـ"اختلالات" يعرفها قطاع الصحة بالإقليم.

وتجدر الإشارة إلى أن الزيارة التي قام بها الدكالي إلى خنيفرة، السبت المنصرم، تزامنت مع احتجاجات الساكنة تنديدا بوضعية قطاع الصحة، وعرفت تدخل القوات الأمنية لتفريق المسيرة التي كانت متجهة نحو مقر عمالة خنيفرة.

كما أن تنسيقية فعاليات المجتمع المدني بخنيفرة أصدرت، يوم الجمعة الماضي، بيانا استنكاريا، تسائل فيه وزير الصحة عن الوعود التي قدّمها للساكنة في زيارة سابقة يناير الماضي، والمتمثلة في تحسين أوضاع القطاع بالإقليم.

وترأس أناس الدكالي، السبت المنصرم، مراسيم توقيع مذكرة تفاهم حول مشروع التجديد الحضري للمستشفى الإقليمي لخنيفرة، واتفاقية شراكة تتعلق بتدبير القوافل الطبية بالإقليم نفسه لسنتي 2019 و2020.

ويشمل هذا المشروع بناء مركز تشخيص داء السل والأمراض التنفسية، وتعويض الوحدات الطبية المتبقية بالموقع، مع توفير وحدات سكنية للمسؤولين الإقليميين لقطاع الصحة، إضافة إلى خلق قطب حضري على مستوى موقع المستشفى القديم يضم ساحة عمومية وفضاءات خضراء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - حملات اعلانية الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 06:14
التعديل الوزاري في الأفق وحركة اعلانية واشهارية ان قطاع الصحة بخير لا نريد بهرجة نريد فتح الملفات الكبرى كملف الأدوية و المصحات الخاصة و خدمات في المستوى المطلوب وذلك لن يتحقق إلى ببرامج ومنهجية محددة لا الإعفاء والتطبيل الخاوي
2 - كما تدين تدان. الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 06:48
عما قريب سيتم إعفاء الدكالي من منصبه لأسباب معروفة عند الخاص والعام والتي يمكن اختصارهل في تردي الأوضاع الصحية في جميع مستشفيات المملكة ومحاولة إلصاقها بالمنذوبين الإقليميين وموظفي الوزارة الذين لا حول ولا قوة لهم.
3 - bonjour الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 07:38
والسي الدكالي . وانت اعفي كلشي راهم ناس مابينهم وبين الطب غير الخير والاحسان. جالسن تيتعلمو فينا .شحال ديال الاخطاء الطبيه.وشكون اللي غادي يحاسبهم. الله يرحم ليكم الوالدين لما استوردو لينا اطباء وممرضين من اسيا وأوربا . راه هده الوضعية لاتبشر بالخير.لما تيقتيش سير السبيطارات العمومية وخفي راسك.وشوف الابتزاز واللا مبالاة.والاهمال.
4 - مواطن الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 08:13
اين المحاسبة الاعفاءات ليست كافية
5 - متضرر الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 08:43
نريد تحسين الصحة الزيادة في عدد الأطباء المتخصصون ممرضون آلات طبية مثل اساكانير راديو القلب اما توقيف المندوب هدا لا يفيدنا في شيء
6 - مسمرير الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 11:45
وش السي الدكالي معارف واش خدام بالبارد المندوب كون كينا المراقبة والحساب خاص الدكالي يدك يجي يشوف تنعير مسمرير قلعة مكونة وعباد الله صبيطار فبومالدادس من 1993 باقي ممجهز
7 - محمد أمين الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 12:42
فينك اسي الوزير دخل سيد المستشفى الجمعة خرج الاتنين ميت عطنا تفسير لهذه المشكلة سيد دفنه المساء الاتنين اليرحم وسعله عليه القبر كان سيد مزيان مع ناس ولد كيعوض لناس هده المعضلات لولينا عايشين فيها دعوات وسخط علي الأطباء وممريضات
8 - متتبع مغربي الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 14:38
هناك لوبي من الصحة لا يريد بقطاع الصحة في المغرب ان يتقدم ويزدهر وأن يبقى الشعب بدون صحة عمومية ممتازة ليذهب إلى المصحات والعيادات الخاصة الباهضة الثمن . وخير دليل على لذلك محاربتهم لشخص السي الوردي الذي أتى في سنتين واصلح المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية للاحسن وخفض اثمنة أكثر من 3000 دواء بنسب عالية وكذلك فرض على الأطباء أن يلتزموا بالمستشفيات العمومية التي يشتغلون بها طيلة عملهم لا أن يذهبوا الى العيادات والمصحات كذلك انشء مستشفيات ومراكز صحية عديدة ومستشفيات جامعية وخلق حوامات طبية كل هذا في عهده مدة سنتين .كيف يعقل أن المستشفى الجامعي للرباط جناح طب القلب للأطفال لا يتوفر على دكاترة للتخدير منذ سنة ونصف وأن هناك جمعيات خارجية للدكاترة تاتي من الخارج للتطوع في عمليات القلب للأطفال ولا تجد اين تشتغل. وكذلك في تندرارة امرأة حامل في شهرها السابع توفيت ومعها طفلها بسبب عقرب عضتها وعندما حملوها للمركز الصحي بقيت ثلاث ساعات بدون علاج حتى ماتت اين هي الادوية المضادة لسم العقارب والافاعي خاصة المناطق المعروفة بها كبوعرفة الرشيدية ورزازات طاطا آسا وإقليم الحوز والسراغنة.
9 - محمد بنحده الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 18:21
النظافة اول شروط الصحة وبعض المستشفيات تثير الشفقه في النفس عند زيارتها لا صباغه لا كراسي للانتظار لا نظام في الانتظار لاحديقه...ناهيك عن الأدوية تحتاج مستشفياتنا لتجديد وعصرنه لتواكب المشاريع الكبرى التي انطلقت في بلادنا
10 - محمد التيزنيتي الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 19:50
يجب رد الاعتبار لطبيب الفقراء فريد قصيدي. الرجل دأب على معالجة وتوليد نساء الاقليم لوحده الى ان اصيب بارهاق حاد. ولما اشتكى عدم توفر المستشفى على طبيب تاني لمساعدته حاربه اامندوب الاقليمي بكل الوسائل. والمتضرر الاكبر هو الساكنة التي تم حرمانها من هذه الكافاة. لذلك نطالب بزيارة من وزير الصحة للوقوف على الواقع المرير. ولكي يقدم على ما اقدم عليه في اقليم خنيفرة.
فريد قصيدي نحن معك ونحبك ولا صوت يعلو على الحق
11 - متقاعد الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 22:25
كما تدين تدان.خبىء هذا التعليق في رفوف غفلتك لقادم الايام وسيخبرك الزمن عنها حتما!!! لقد اعفيت الطبيب الرءيسي في الدقيقة 90 ستلحقه حتما في الدقيقة91!!! لان الصحة في بلدنا العزيز يلزما طبيبا ملما بشؤون المواطنين وافراد الاسرة الطبيةبكل مكوناتها.ويكون ذو كفاءة عالية في التسيير والتدبير. والله الموفق!!
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.