24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0507:3113:1816:2418:5520:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | سلطات سبتة المحتلة تعيد إغلاق معبر "تاراخال 2"

سلطات سبتة المحتلة تعيد إغلاق معبر "تاراخال 2"

سلطات سبتة المحتلة تعيد إغلاق معبر "تاراخال 2"

أعلنت السلطات الإسبانية بسبتة المحتلة إغلاق معبر "تارخال 2" في وجه ممتهني التهريب المعيشي، اليوم الأربعاء، وأوضحت أن القرار سيظل ساريا خلال الأيام المقبلة، إلى حين إعادة توجيه حركة العبور بشكل أكثر تنظيما.

ووفق ما أوردته صحيفة "الفارو دي سيوتا" المحلية فإن هذا القرار جاء "لضمان الأمن بكل دوائر نقل البضائع، بهدف تجنب المخاطر التي يتسبب فيها تراكم آلاف الأشخاص على جانبي المعبر"، مشيرة إلى أن سلطات سبتة ستعمل على إعادة تنظيم حركة عبور ممتهني التهريب المعيشي نحو المدينة بشكل يقلل من المخاطر على طول المعبر.

المصدر الإعلامي ذاته كشف قيام السلطات المغربية، ليلة الثلاثاء - الأربعاء، بهدم أكواخ "كارتونية"، يبيت فيها ممتهنو التهريب المعيشي ليلا، أثناء تواجدهم بطابور انتظار فتح المعبر، لدخول الثغر المحتل، مشيرة إلى أن ذلك يأتي عقب تزايد الأصوات المنتقدة للوضع بمعبر سبتة، بعد وفاة شخصين من ممتهني التهريب المعيشي في أقل من شهر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - Gala الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 23:05
أقترح إحصاء هؤلاء النساء الحمالات وتخصيص اجرا لكل واحدة منهن يؤديه الشركات التي تشتكي من المنافسة وبهذه الطريقة نكون قد منعنا تهريب السلع من سبتة التي تنافس السلع المغربية ومنح نسائنا كرامتهن وسد افواه أصحاب الشركات المشتكية من المنافسة الغير المشروعة
2 - Cassa barata الخميس 10 أكتوبر 2019 - 00:16
المسؤول الأول والأخير على هذا الوضع الكارثي هي الدولة التي لا تعير لا اعتبار ولا كرامة للمواطن المغربي. بل تلعب دور المتفرج في الضحايا الذين يسقطون تباعا تحت ذريعة التهريب المعيشي كما سمته الدولة التي تحارب مبدئيا التهريب.
واجب المغرب إغلاق المعابر المؤدية إلى سبتة التي نعتبرها معابر الموت والذل والانحطاط والهشاشة والامية والتخلف. عيب وعار على كرامة الإنسان المغربي وحتى الدولة المغربية إن تشوه صورة المغرب
3 - محارب سابق الخميس 10 أكتوبر 2019 - 05:15
احسن ما فعلت سلطة الاحتلال. لماذا لا يتم اغلاق هذه المعابر من طرف بلدنا بصفة نهائية لان المتضرر هو اقتصاد الثغرين المحتاجين. و تخصص الدولة تعويض شهري يصرف لهذا الجيش المقهور من الحمالات و الحمالين لاننا أولا سنحارب التهريب و سينتعش الاقتصاد الوطني. و سنحافظ على كرامة هؤلاء الذين يعاون الامرين من طرف قوات المحتل و حتى من طرف مسؤولي هذا الوطن بهذه المعابر الذين اصبحوا من الاثرياء ...!
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.