24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | أيت طالب يعيّن بوطالب كاتبا عاما لوزارة الصحة

أيت طالب يعيّن بوطالب كاتبا عاما لوزارة الصحة

أيت طالب يعيّن بوطالب كاتبا عاما لوزارة الصحة

عين خالد أيت طالب، وزير الصحة، اليوم، الدكتور عبد الإله بوطالب كاتِبا عاما للوزارة بالنيابة، خلفا للدكتور هشام نجمي المقال من منصبه.

ويأتي تعيين بوطالب، الذي شغل منصب مدير المستشفيات والعلاجات المتنقلة، عقب شغور منصب الكاتب العام بعد فضحية محاولة انتحار فتاة كانت برفقته بفندق بمدينة أكادير برمي نفسها من غرفة الفندق في شهر غشت الماضي.

وستناط بالمسؤول الجديد مهام المؤازرة في كل ما يتعلق بالتوجه العام لسير الأعمال المتعلقة بالوزارة وأعمال الدراسة والتخطيط، إلى جانب تتبع علاقات الوزارة مع الإدارات ومع المتعاملين معها، بالإضافة إلى حضور الاجتماعات المتعلقة بأعمال القطاع، وتنسيق وتنشيط أعمال المصالح المركزية واللاممركزة التابعة لوزارة الصحة.

ويبدو أن الوزير الجديد بدأ بترميم البيت الداخلي لوزارة الصحة العمومية، في ظل الاختلالات التي تشهدها المنظومة الصحية، قبل الشروع في مباشرة تنزيل الأوراش الكبرى التي يعول عليها المواطن المغربي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - أستاذة وطنية الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:36
باقي ما سخنتي بلاصتك وبديت ك تعين الحلفاء وفين غادي يمشيوا لي كانوا مع الوزير الاخر
2 - رحيوي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:39
هؤلاء أطر في الميدان ومن الميدان. اتمنى ان يسعفهم الوقت ولا يتم التخلي عنهم حتى يبان الحق
3 - أغشثول الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:39
أظن أن الكاتب العام للوزارة من المناصب السامية، والتي يتم تعيينها من طرف المجلس الوزاري، وليس للوزير حق تعيينها. الوزير مصاب يعين مدير ديوانه.
4 - دار لقمان الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:48
لا تنتظروا من وزير ولايته أقل من سنتين شئ لقد مر من الوزارة وزراء أشد منهم قوة ونفوذا ولم يغيروا شئ وبقيت دار لقمان على حالها.
فهناك لوبيات الصفقات ولوبيات الأدوية ولوبيات المصحات ولوبيات المستشفيات الجامعية.ولوبيات الاطباء الاختصاصين ابناء النخبة وباك صحبي.
5 - ملالي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:57
نطلب من السيد الوزير المحترم تعيين مستشارين و الديوان الخاص به من اناس غير متحزبين وغير منتمين لاي تيار سياسي او ماشابه ذلك واعفاء كل المستشارين ومديرة الديوان و مدير الموارد البشرية المحسوبين على التقدم والاشتراكية حتى نحصل على وزارة مستقلة 100 في 100 ويكون كل العاملين فيه ذوي الخبرات في المجال الطبي والشبه طبي..... فلا يعقل ان تبقي الوزارة اناس لا علاقة لهم بالصحة وانما تنصيبهم فيها كان ارضاءا للحزب المسير ولجبر الخواطر مما ادى الى قلة الصحة في المغرب لدى نطلب منك سيدي الوزير بصفتها الساهر والمكلف بتسيير القطاح الحيوي في المغرب أمانة على رقبتك يوم القيامة ان تهتم بالموضوع حتى لاتضيع حقوق البلاد والعباد من موظفي القطاع والمرتفقين
6 - صمد برو الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 22:00
نتمناو من هاد الوزير الجديد يدور فالمغرب و يشوف المستشفيات كدايرين و الأطباء مفرعنين على المرضى
اليوم بالذات و الله شاهد على ما أقول طبيب بالمستشفى الإقليمي بخريبكة متخصص في جراحة الأطفال جاء في وقت متأخر حتى 11 صباحا وفي حالة هستيرية ظل يسب و يشتم المرضى صغار و كبار حتى أنه ضرب امرأة كانت برفقة ابنها الصغير و رغم اسقبال المرضى فإنه لا ينظر إليهم حتى إنه يخصص 30 ثانية لكل شخص لأنه يشتغل أيضا بمستشفى متعدد الإختصاصات بنفس المدينة .إذن أنا نقلت مارأيت في عين المكان. و تحققو من الأمر إن أردتم. و شكرا هسبريس.
7 - مسمرير تعدادات الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 22:03
ايت طالب عين بوطالب فكرة مزيانة الصحة والو مكينة معنى البنايات والبلايك ها مستشفى القرب هامستوصف الحي كدخل متلفى حد
8 - اسماعيل الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 22:05
الله ولي التوفيق ،قطاع مهم للغاية ،ليس هناك اغلى من الصحة، اتمنى ان يجد فريق مهني وعملي بجانبه
9 - العشير بوخروبة الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 22:07
يظهر أن جسد الصحة سيظل عليلا سقيما ، وستغيب عنه مظاهر الشفاء والعافية ، فالسيد أيت.....يعين السيد بو..... ، والقطاع سيشغله ذوي السيد.....الطالب ، فهل هي الصدفة أم المحسوبية ، أم أننا نحن من يعاني ولن نعافى من العلة[email protected]
10 - عارف الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 22:21
ولو إستطاع أن يغير المستشفيات منخورة لا دواء ولا آليات و أسرة (متهالكة )ولا صيانة ولا ولا. ..ظ
11 - تعيين مؤقت بالنيابة الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 22:30
هل الخطا في الكتابة الصحافية ام في المسؤول الصحي؟ التعيين يتم في مجلس حكومي ، باقتراح من الوزير القطاعي. إذن هناك تعيين مؤقت فقط ، ثم تسمية لكاتب عام بالنيابة فقط، إلى ان يتم تأكيد او تغيير ذلك من طرف المجلس الحكومي لاحقا..
12 - طالب الصحة الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 22:38
الصحة ليس مشكلة اشخاص فالقطاع الصحة يحتاج إلى ميزانية ضخمة وموراد بشرية هائلة والحرب مع اللوبيات. وفأنتظار ذلك نطلب من الله دوام الصحة والعافية وكل حكومة وانتم بخير.
13 - medmod الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 22:39
سمعنا منصب الكتاب العامون الغي تمام ما هذا الراء . عمى تضحكون
14 - بلخياط الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 22:42
السيد الوزير أستاذ من العيار الثقيل ملم الماما دقيقا بخبايا و نواقص قطاع الصحة العمومية من الكفاءات الوطنية المتميزة التي اشتغلت في الميدان و برهنت عن حنكتها و فعاليتها لنا اليقين ان تقلده لمهمته الجديدة سوف يكون له الأثر العميق في الدفع قدما بقطاع الصحة العمومية و الاهتمام بعنصره البشري و مصالحة المواطن مع المؤسسات الاستشفاءية. و من الواجب علينا دعمه كخبرة و كفاءة وطنية.
15 - سعاد الشرقي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:53
صراحة السيد بو طالب يستهل هذا المنصب لأنه ما شاء الله عليه انسان واصل و غيزيد ب قطاع الصحة الى الأمام و كنشوفو انا شخصيا مسؤول و مكاين لا محسوبية و لا زبونية ديك السيد وصل بالمجهود ديالو
16 - فاسي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:09
صراحة المغرب بلد العبث والاستهثار .
كيف يعقل لشخص لم يستطيع تسيير مركب استشفائي أن يصبح وزير صحة.
صدق المثل القائل إذا كنت في المغرب لا تستغرب.
17 - عمالة البرنوصي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:47
نتمنى من السيد الوزير ان يزور عمالة البرنوصي ويرى مرضا خبيثا دواؤه البثر واسمه مستشفى المنصور رشوة استهتار بالمرضى وخصوصا الحوامل ,عمليات جراحية بالواسطة والكوميسيون ديال الطبيب ,مصلحة المستعجلات يدخلك سيكيريتي ب20 درهم وما دخلكش البطاقة الوطنية اللي فيها انت مغربي ,فعلا فضيحة تابعة لوزارة الصحة
18 - Meryem الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 07:36
المشكل لا يكمن في وزير الصحة بحد ذاته كلنا مسؤولون عن التغيير سواء مواطنين أو مسؤولين.اذا أراد الوزير النهوض بالاوضاع الصحية فهناك فئات أخرى تعيق الأمر.كونو متأكدين لو أعطيت الفرصة لأي أحد من المواطنين لشغور منصب ما لفعل كما فعل السابقون خلاصة القول إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
19 - Citoyenne الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 15:44
Houcine elouardi était le meilleur ministre de la santé depuis l'indépendance .
Un grand bosseur qui. travaillait consciencieusement .
Il essayait par tous les moyens de bannir la corruption. .
Je vous jure que ai vu donner 500DH pour un accouchement.
500DH pour un IRM.
Moi même ai donné 50DH pour la réanimation d'une proche
Et 20DH à la sécurité
Il faut agir .
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.