24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  2. تجار سوق الجملة بالبيضاء يطالبون السلطة بوقف "ريع الوكلاء" (5.00)

  3. المدرسةُ المغربية وانحطاط القيم (4.33)

  4. جمعية تحذر من جراثيم في مياه "سيدي حرازم" .. والشركة توضح (4.33)

  5. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مفتشون يردون على ''بيان'' نقابةٍ بمديرية خنيفرة

مفتشون يردون على ''بيان'' نقابةٍ بمديرية خنيفرة

مفتشون يردون على ''بيان'' نقابةٍ بمديرية خنيفرة

بعدما أعرب المكتب الإقليمي لنقابة مفتشي التعليم بخنيفرة عن "رفضه القاطع لتهميش الهيئة من طرف الإدارة الإقليمية، التي اعتمدت قرارات وتدابير انفرادية جعلت مديرية خنيفرة خارج السياقين الوطني والجهوي"، وغيرها من "القرارات الانفرادية"، التي عدّدتها النقابة في بيان سابق لها؛ قال مفتشو التعليم الثانوي والمصالح المادية والمالية بمديرية خنيفرة إنهم تلقوا باندهاش كبير صدور هذا البيان.

وجاء في بيان المفتشين، الذي تتوفر هسبريس على نسخة منه، أنه "تم إصدار البيان باسم "المكتب الإقليمي لنقابة مفتشي التعليم" دون احترام أبجديات الضوابط التنظيمية المعروفة؛ إذ تم إقصاء ممثلي مفتشي التعليم الثانوي والمصالح المادية والمالية، ناهيك عن عدم استدعاء عضو ممثل لفئة الثانوي، بل حصل التغاضي حتى عن إخباره بالأمر".

وأضاف المفتشون في بيانهم أنهم يودون تقديم التوضيحات التالية: "في شأن عدم استدعاء المفتشين إلى حضور حفل تدشين المدرسة الجماعاتية؛ نؤكد أن المنسق الإقليمي للتفتيش تلقى استدعاء رسميا لهذه الغاية، وهو ينوب عن هيئة التفتيش بمجالاتها المختلفة".

وفيما يتعلق بتهميش الهيئة من طرف الإدارة الإقليمية، التي اعتمدت قرارات وتدابير انفرادية جعلت مديرية خنيفرة خارج السياقين الوطني والجهوي، يوضح البيان أن "المهام التي توكل إلى المفتشين بالمديرية تمر عبر مجلس التنسيق الإقليمي، اعتمادا على معايير ومقاييس وضعها ممثلو المناطق التربوية بمجلس التنسيق مع زملائهم، ونوقشت في اجتماعات نظمت في هذا الإطار درءا للتأويلات المغرضة".

وأضاف البيان أن "المفتشين منخرطون، انطلاقا من المهام المنوطة بهم، في كل المحطات الوطنية والجهوية والمحلية، وينفذون مهامهم بكل تفان وبنكران ذات، مما يؤكد أن المديرية الإقليمية بخنيفرة، كغيرها من مديريات جهة بني ملال خنيفرة، والمفتشون جزء منها، ليست خارج السياقين المذكورين آنفا".

وأوضح المفتشون أنه "بالنسبة إلى التفييء المشار إليه في "البيان"، والمرتبط بتوزيع تعويضات التنقل (2019)، لم يكن قرارا إداريا، بل هو اقتراح مشترك بين المديرية ولجنة من المفتشين تشكلت من أعضاء أغلبهم من المكتبين الإقليمي والجهوي".

وختم المفتشون بيانهم بالإشارة إلى أن "مفتشي التعليم الثانوي والمصالح المادية والمالية (...) يعلنون أن "البيان" الصادر عن المكتب الإقليمي الحالي لنقابة مفتشي التعليم لا يلزمهم في شيء، وإن بيان الحقيقة هذا لا يعني الطعن في مصداقية النقابة، بقدر ما يرمي إلى تصليب الأداة وتحصينها من المنزلقات، ولن يتأتى ذلك إلا بعقد جمع عام إقليمي لرأب الصدع وتصحيح المسار انسجاما مع مبدأ نشر الفكر المؤسساتي والنقابي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - karim الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 11:32
حتى هيئة التفتيش لم تسلم هي الاخرى من الاقتتال الداخلي. ربما هناك صراع خفي اصبحت تتضح معالمه بين مفتشي التعليم الابتدائي و نظرائهم بالتعليم الثانوي.
2 - أمينة حيسي الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 12:37
ليس هناك أي خلاف بين مفتشي الثانوي و مفتشي الابتدائي بمديرية خنيفرة. بين بين المفتشين بكل أسلاكهم بخنيفرة و بعض مفتشي الابتدائي حديثي التعيين بخنيفرة و على رأسهم الكاتب العام للنقابة المفتشين الذي انفرد و ثلة محسوبة على رؤوس الأصابع من زملائه لكتابة هذا البيان الغريب لا لشيء إلا لتصفية حسابات مع المدير الاقليمي...
3 - Ex prof الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 12:48
مهام التفتيش بوزارة التعليم هي الخلود للراحة وعدم القيام بأي شيء سوى التدريس بالمؤسسات الخصوصية أو إعطاء دروس مؤدى عنها للتلاميذ. فكيف يعقل لمفتش يسكن بعيد عن مقر عمله بأكثر من 200 كلم ولا يقوم بزيارة للأساتدة إلا حسب ميزاجه وهو بدورة يجب تفتيشه ومراقبته؟
4 - Moha... الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 16:30
يصدرون بيان استنكار "بقا فيهم الحال معرضوش عليهم للتدشين" يريدون ازدراد الحلوى واحتساء المشروبات كالمعتاد...
ايام "الزلط" كانوا يجوبون المركزيات والفرعيات بالبوادي لجمع البيض واللبن و...و...و...و..أما الآن فقد أصبحوا في غنى عن ذلك، "الله يجعل البركة" فالخصوصي (طالعين واكلين هابطين واكلين بحال المنشار)... ها التكوين ها التسيير ها الاستشارة ها التدخلات وزيد وزيد..
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.