سلطات آسفي توضح سياق "فيديوهات باعة جائلين"

سلطات آسفي توضح سياق "فيديوهات باعة جائلين"
الخميس 31 أكتوبر 2019 - 21:43

تفاعلا مع منشورات ومقاطع فيديو جرى تداولها في الأيام القليلة الماضية، حول “تعرض باعة جائلين للاعتداء الجسدي من قبل القوات العمومية أثناء عملية لتحرير الملك العام بآسفي”، أصدرت عمالة الإقليم بيانا توضيحيا حول الواقعة.

وجاء في البيان المذكور أن “تعرّض الباعة الجائلين للاعتداء الجسدي هي مزاعم عارية من الصحة”، حيث تؤكد السلطات المحلية لعمالة إقليم آسفي أن “الأمر يتعلق بشخصين من بين المستفيدين من أماكن لبيع السمك بالسوق النموذجي “البركة” الذي تمت إقامته من أجل تنظيم هذه الفئة من الباعة، واللذين لم يلتزما بالأماكن المخصصة لهما، حيث أصرا على عرض سلعهما بالشارع العام معرقلين بذلك حركة السير والجولان”.

وأمام هذه الوضعية، يضيف البيان، “تدخلت اللجنة المحلية المكلفة بتنظيم الباعة الجائلين لثني المعنيين بالأمر عن مواصلة احتلال الملك العام والالتزام بأماكن البيع المخصصة لهما، إلا أن أحدهما انخرط في حالة هيجان شديدة، مع قيامه ببعثرة سلعه، محدثا بذلك فوضى بالشارع العام، ومعرضا أعضاء اللجنة للسب والشتم”.

وأضافت عمالة إقليم آسفي أن “السلطات المعنية تدخلت لتوقيف المعني بالأمر، قبل أن ينفلت منها ويعمد إلى إلحاق الأذى بنفسه متسببا في جروح طفيفة على مستوى الرأس والوجه، نقل على إثرها إلى المستشفى الإقليمي بآسفي لتلقي الإسعافات الضرورية”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “تم وضع المعنيين بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه السلطات المختصة تحت إشراف النيابة العامة، في انتظار تقديمهما أمام العدالة”.

‫تعليقات الزوار

4
  • ابن البناء المراكشي
    الجمعة 1 نونبر 2019 - 00:29

    النظام يجني ما كان يحصد طوال سنين و سنين،أصلحو التعليم ،تعليم ناجع و إجباري بدون اي امتيازات لفئة عن أخرى،و اجعلو رواتب موظفي الدولة غير مُغرية ،من يريد خدمة الوطن يجب ان يحبه هو لا ماله و امتيازاته ،أما إذا استمر الوضع على ماهو عليه فسيجد النظام في مواجه مع شعب جاهل و عاطل لا يتفهم ،سيطالب بحقوقه الاجتماعية و الاقتصادية و الخُبزية وغيرها حتى لو لم يعرف كيفت الوصول إليها.بشعب ساخط و نظامه متسلّط لن تكون العاقبة خير

  • Abdelghani
    الجمعة 1 نونبر 2019 - 00:33

    علئ من تكذبون يا سلطات العمالة? لقد رايت الفيديو حيث يظهر اثنين من افراد القوات المساعدة يقومون بتعنيف الضحية بشراسة.وكذالك كلمات نابية وزنقوية من القائدة التي تمثل السلطة.السلطة دورها تثبيث الامن بتقنية واحترافية كبرئ واي خطا كالذي وقع لبائع السمك قد يوذي الئ انفجار قوي قد لاتنفع معه اي وسيلة لاخماده.يجب علئ الحكومة وخصوصا وزارة الذاخلية ان تعطي تعليماتها الصارمة لجميع القواد ورجال الامن بالتعامل مع اي مواطن باحترافية وذكاء لتجنب مالا يحمد عقباه.وكلمة لعمالة اسفي: كفئ كذبا علئ الراي العام والفيديو الذي شاهذته هو حجة ثابتة لارسال افراد القوات المساعدة الئ السجن.

  • العامري
    الجمعة 1 نونبر 2019 - 12:29

    هده نتيجة الفوضى التي كانت قبل حيث أدت الى إغراء ازقة المدن بالباعة وأصبح بالنسبة لهم حق مشروع وعند تدخل السلطات لارجاع الضع الى الصواب ترى الأقلام تنتقض فمادا تريدون من السلطات ان تصفق لهدين الشخصين اللدان اعتديا على الملك العا.م فالعنف يقاوم بالعنف والسطات لم تقم الا بالواجب ولهم كامل الشكر

    ا

  • mouad
    الجمعة 1 نونبر 2019 - 22:19

    نحن مع تحرير الملك العام في مدينة آسفي

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة