تقرير يكشف "عيوبا خطيرة" بقاعة مغطاة بالمحمدية

تقرير يكشف "عيوبا خطيرة" بقاعة مغطاة بالمحمدية
السبت 9 نونبر 2019 - 10:58

كشف تقرير أعده مكتب دراسات لفائدة شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط بخصوص وضعية القاعة المغطاة بالمحمدية، التي عجز المجلس الجماعي عن إخراجها إلى حيز الوجود حتى الآن، بحيث تعد من المشاريع المتعثرة، معطيات صادمة وخطيرة تتعلق بالأعمدة المعدنية المستعملة فيها.

وبحسب التقرير، الذي حصلت عليه جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن الزيارة التي قام بها المشرفون على إعداده إلى القاعة المغطاة بالمحمدية، أظهرت أن الوضع خطير ويهدد حياة المواطنين واللاعبين وغيرهم داخلها إذا ما تم فتحها في وجه العموم.

وأشار التقرير إلى وجود تشوهات تؤثر على ثبات الإطارات المعدنية للقاعة الرياضية، مؤكدا أن هذه الوضعية قد تكون ناتجة عن مشاكل على مستوى اللحامات أو القياسات، وكذا عدم قيام المقاولة المشرفة بمسح طبوغرافي قبل شروعها في عملية التنفيذ.

وشدد التقرير المذكور على أن هذه الحالة الخطيرة والشاذة، التي يمكنها أن تؤثر على الهيكل المعدني للقاعة المغطاة، تفرض على الشركة المسؤولة عن إنجاز المشروع القيام باختيار اللحامات المناسبة لهذا الأمر وإجراء الاختبارات اللازمة.

وحاولت جريدة هسبريس الإلكترونية الاتصال برئيسة المجلس الجماعي لمدينة المحمدية، إيمان صبير، التي قضت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط بعزلها من منصبها، للاستفسار في الموضوع وأخذ وجهة نظرها، غير أن هاتفها ظل يرن دون مجيب.

وتعد القاعة المغطاة واحدة من المشاريع الكبرى المتعثرة بمدينة المحمدية، بحيث مضى على انطلاقة الأشغال فيها أزيد من عشر سنوات دون أن تخرج إلى حيّز الوجود، شأنها في ذلك شأن قنطرة المصباحيات، وغيرها من المشاريع.

وكان قد تقرر تشييد هذه القاعة المغطاة سنة 2006 في عهد الرئيس السابق محمد العطواني، غير أن الاعتمادات المالية التي خصصت لها لم تكن كافية، لتظل مهملة ومنسية في عهد الرئيس محمد المفضل، قبل أن يقدم الرئيس حسن عنترة على إعادة الأشغال فيها سنة 2016، غير أن “الانقلاب” عليه ساهم في وقف المشروع، ولم يتمكن المجلس الحالي بقيادة إيمان صبير من تسريع عجلة الاشغال به.

‫تعليقات الزوار

6
  • نبيلة
    السبت 9 نونبر 2019 - 12:11

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    هذه هي المشاريع وإلا فلا… بالله عليكم هل مدينة الزهور تستحق هذا العمل الشنيع؟ هل أرواح أبنائنا لا تساوي شيئا؟

  • م غ ر ب ي
    السبت 9 نونبر 2019 - 13:01

    لاحولة ولا قوة إلا بالله
    غير أن الميزانية ( لهاذا ) لهاده المشاريع
    ليست كافية واضحت متوقفة وهاكذا دواليك اينما حللت وارتحلت .انعدام روح الوطنية .

  • Mockingjay
    السبت 9 نونبر 2019 - 15:01

    ضحكنا كثيرا من رئيس كوريا الشمالية و قلنا عليه أنه ديكتاتوريا عندما سمعنا أنه يفجر الفاسدين بصواريخ أو المدافع ! لكن اتضح لنا الآن أنه كان على صواب و قلبه كان يحن أكثر على سلامة وطنه ! لا رحمة اتجاه الفاسدين حتى يرحموا الوطن من فسادهم !

  • محمد
    السبت 9 نونبر 2019 - 15:49

    اسطبلات الماشية من بقر وغنم وإبل؛ ولا هذا الإسطبل الذي لايصلح حتى لتربية الخنازير. لك الله يامغرب العجائب.

  • said
    السبت 9 نونبر 2019 - 17:30

    أين الحساب والمحاسبة او ان اامحاسبة تقتصر على الضعفاء والمقهورين والموظفين البسطاء

  • hajib said
    الأحد 10 نونبر 2019 - 22:36

    je passe chaque semaine pres de la ditesalle les poutres metalliques sont posées presque une année, s'il y avait le moindre defaut la couverture se trouverait à terre or ce n'est pas le cas alors s'il vous plait laisser les intervenants terminer leurs missions afin d'achever les travaux et et proceder à la reception povisoire

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة