24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  2. الإمارات تمنح إقامة دائمة لـ 2500 عالم وباحث (5.00)

  3. تجار سوق الجملة بالبيضاء يطالبون السلطة بوقف "ريع الوكلاء" (5.00)

  4. المدرسةُ المغربية وانحطاط القيم (4.33)

  5. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | سلطات سبتة المحتلة تبشر بفتح معبر "تاراخال 2"

سلطات سبتة المحتلة تبشر بفتح معبر "تاراخال 2"

سلطات سبتة المحتلة تبشر بفتح معبر "تاراخال 2"

أكدت السلطات الإسبانية بسبتة المحتلة أن حركة عبور الأشخاص والبضائع ستستأنف بمعبر "تاراخال 2"، الذي سيعاد فتحه في غضون الأيام القليلة القادمة، بعد إغلاقه لأزيد من شهر ونيف، دون تحديد أي أجل دقيق لفتحه.

ووفق ما ذكرته صحيفة "الفار ودي سيوتا" المحلية فإن سلطات الثغر المحتل حددت يوم الإثنين ما بعد المقبل كتاريخ لإعادة العمل بالمعبر سالف الذكر وفتحه أمام ممتهني التهريب المعيشي، وحركة نقل البضائع، مضيفة نقلا عن مصادرها أن "الظروف تم تكييفها بحيث يمكن للعاملين الاشتغال بشكل أفضل".

وحسب المصدر الإعلامي ذاته فإن السلطات الإسبانية بررت عدم إمكانية فتح معبر "تاراخال 2" قبل 18 من نونبر الجاري، حسب مطالب تجار ورجال أعمال الثغر المحتل، بوجود عطلة بالمغرب، إلى جانب تأخر الإجراءات الإدارية الداخلية الجاري تفعيلها هذه الأيام.

وشددت السلطات الإسبانية على ضرورة تحسين أمن ممتهني التهريب المعيشي، باعتبارها أهم مفاتيح إعادة فتح المعبر، مشيرة إلى أن هناك بعض الأبواب التي تجب إضافتها لتحسين العملية، مرجحة عدم توقف حركة نقل البضائع في مناسبة أعياد الميلاد، باستثناء أيام العطل، "لتخفيف الخسائر التي تم تكبدها طوال الشهر الماضي"، حسب المصدر الإعلامي ذاته.

هذا وسيُسمح بمرور الرزم عبر المعبر سالف الذكر طوال شهري دجنبر ويناير، مع إمكانية "العمل من الساعة 12:00 إلى الساعة 20:00، "لمنع ممتهني التهريب المعيشي من الانتظار في الطوابير على الجانب المغربي، في ظروف غير إنسانية" حسب المصدر ذاته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - شمالي السبت 09 نونبر 2019 - 17:22
يجب على المغرب ان يقوم بحصار شامل لكي يرفمو الاسبان على اعطائهم سبتة و مليلية
2 - مهرب السبت 09 نونبر 2019 - 17:27
قبل ايام نشرت هسبرس مقال اغلاق المعبر وقال بعض الاشخاص ان السلطات المغربية هي من اغلقته حفاظا علي الاقتصاد الوطني وحماية للمراءة التي توصف بالبغلة لكن ظهر الحق فاسبانيا هي التي اغلقته وهي التي ستفتحه كرامة المراءة تهان هنا في معابرنا
3 - شيشاوي السبت 09 نونبر 2019 - 17:51
هذه هي الطامة الكبرا ان تكون بداخل بلديك وتدخل اليه بالفيزا . الى مثى هذا الاحتلال واش مكاينش الحل او مزال كحميهم من الهجرة الافاريقة خاص انطلقهم عليهم .......
4 - عصام السبت 09 نونبر 2019 - 18:10
منطق غريب جدا ولا حياة لمن تنادي،سلطات الإحتلال تفتح معبرها لتفادي مزيد من الخسائر المالية والقانونية بالنسبة لها،بينما السلطات المغربية تستقبل هذه المتجدات بصمت رهيب،كون أن هذا المعبر يعتبر وصمة عار عليها ،فبقدر ما يجنيه الإستعمار من أرباح بقدر ما يتكبد خسائره وطننا الحبيب.فتح هذا المعبر لم ولن يكون إلا نقطة سوداء نتخر اقتصادنا.لذا فعلى السلطات المعنية التفكير بشكل جدي وألا تعيد فتحه.لأن المستفيد الأكبر هم الإسبان.فهل يعقل أن نقبل بالمزيد من تخريب اقتصادا.وشكرا.
5 - Latif السبت 09 نونبر 2019 - 18:27
الله يسر الامور
ناس هنا بنتطوان والنواحي ضرو بزاف ؤ مبقاليهم ميوكل ولادهم....خصوصا لمصضر عيشهم التهريب المعيشي...
الله يحسن العون
6 - فرانز كافكا السبت 09 نونبر 2019 - 18:29
و الله مهزلة هاد الشي ... دولة تفتح أبوابها بهذه الطريقة من أجل تخريب اقتصادها ... إسبانيا رابحة 100% المغرب خاسر 100% من هذه المعابر .... أموال مغربية تخرج ... شركات و مقاولات صغرى و متوسطة تفلس ... ثم يسألون لماذا عندنا ازمة اقتصادية !!!؟
ملاحظة : كيلو ديال بطاطا و الله لا دخلتيه لسبتة من حيث ممنوع منعا كليا .... و السلطات اﻹسبانية جد حازمة في حراسة وطنها من التهريب ... في حين المغرب يسمح بمرور اﻷطنان من السلع المختلفة يوميا ...
7 - bolbol tetuan السبت 09 نونبر 2019 - 19:34
الحمد لله خبر يثلج الصدر اهم حاجة هي ان تتواجد المنتوجات الاسبانية بكثرة في تطوان لكي نستطيع اشتراءها بثمنها العادي
8 - البديل موجود السبت 09 نونبر 2019 - 19:58
بدل العذاب الذي يعيشه المواطنون المغاربة في الدخول إلى سبتة ومليلية على الدولة أن تفكر في البديل... على الأقل إنعاش الإقتصاد في الناظور و الفنيدق أو النظر في مستقبل الحمالة في المعبرين الحدودين.
9 - يوغرطة السبت 09 نونبر 2019 - 20:15
ليس هناك تهريب معيشي هدا لعب بالكلمات للتستر على الفساد المستشري وسط الجمارك والشرطة بمعبر سبتة حيث يغضون الطرف تهريب منظم يكبد الخزينة المغربية ملايير الدراهيم فالكثير من المستوردين يستوردون كميات هائلة من السلع عبر ميناء سبتة ويتم تقسيمها إلى رزم كبيرة تقوم النساء بإخراجها على ظهورهن لا يؤدي عنهاالمهرب المتواري عن الأنظار إلا إتاوات للجمارك والشرطة وتضيع الخزينة في مداخيل الجمرك ثم تدخل السلع الى المغرب وتنافس السلع الاخرى برخص ثمنها لأنها لم تؤدي واجبات الجمرك وتتسبب في افلاس التجار الدين يؤدون الضرائب. الأمر معروف عند الاستعلامات والمخابرات الداخليةdst التي لها ممثلين في المعبر لكنهم لا يحركون ساكن الكل يصله نصيبه والضحية هو الاقتصاد الوطني وبالتالي الشركات التي تعمل في إطار القانون وكذالك المستوردين القانونبين وهدا يزيد في تقلص موارد الخزينة من الضرائب وفي ارتفاع البطالة.بسبب افلاس الشركات. إذن ليس هناك تهريب معيشي هناك تهريب كبير منظم مفيوزي يتواطىء معه الجمارك والشرطة والكل القائمين على المعبر الحدودي من سلطات بما فيها سلطات الداخلية حيث يوجد مكتب لخليفة القايد واكثر من مقدم.
10 - واو السبت 09 نونبر 2019 - 22:06
نطالب السلطات المغربية بغلق الحدود مع سبتة و مليلية ردا على ما قاله عضو vox الاسباني و حفظا لكرامة الناس .
11 - abdellah السبت 09 نونبر 2019 - 23:44
يبدو أن مافيا التهريب أقوى من إرادة الدولة و طموح الشعب المغربي الذي يريد أن يسترجع كرامته و الحفاظ على مالية الدولة من الاستنزاف عن طريق التهريب واغراق السوق المغربية بسلع مغشوشة تشكل خطرا على صحة المواطن
للأسف كنا نعتقد أن تهديدات المافيا الإسبانية وتحرك السياسيين الإسبان مجرد هذيان لكن مع الأسف يتضح انها أقوى من المصلحة الوطنية وعزيمة سياسيينا لإنهاء هذا الخنوع
12 - مغربي الأحد 10 نونبر 2019 - 10:44
يجب أن يبقى هذا المعبر مفتوحا في وجه كل المغاربة لان سبتة ومليلية مغربيتين
13 - bolbol tetuan الأحد 10 نونبر 2019 - 16:13
والله اتحصر كثيرا عندما تقل المنتوجات الاسبانية في السوق التطوانية واضطر لكي اذهب لسبتة كل شهر لاقتناء كل مستلزمات المنزل
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.