24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1513:3717:0419:5021:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مئات المستفيدين من قافلة طبية مجانية في السمارة

مئات المستفيدين من قافلة طبية مجانية في السمارة

مئات المستفيدين من قافلة طبية مجانية في السمارة

استفاد أزيد من 1440 شخص من خدمات القافلة الطبية متعددة الاختصاصات التي نظمتها فعاليات المجتمع المدني بإقليم السمارة، في اطار مهرجان تاغروين خيمة التسامح، وشملت هذه المبادرة الإنسانية، المنظمة في اطار تخليد الذكرى 44 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، بتعاون مع الهيئة المغربية للوحدة الوطنية وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة بالسمارة، مجموعة من التخصصات همت طب القلب والشرايين وطب النساء والتوليد، والطب الباطني وجراحة المسالك البولية، والطب العام وطب الجهاز التنفسي.

وأبرزت مديرة التظاهرة فاطمة سيدة، في تصريح للصحافة، أن هذه القافلة المنظمة بدعم مجلس جهة العيون الساقية الحمراء تروم، بالأساس، تعميم وتقريب الخدمات الطبية من المواطنين بهذا الإقليم، وتعزيز الولوج إلى الإسعافات والفحوصات الطبية للفئات المعوزة والمحتاجة، من خلال تقديم فحوصات طبية مجانية وإجراء عمليات جراحية في عدد التخصصات إلى جانب توزيع الأدوية على المستفيدين.

رئيس الهيئة المغربية للوحدة الوطنية الدكتور بن جامع نور الدين رضوان، أخصائي في الطب الباطني، أوضح أن هذه القافلة التضامنية ساهمت في تقريب الخدمات الصحية من المواطن، وتغطية العجز الحاصل في مجموعة من التخصصات الطبية والشبه طبية بالإقليم منوها بهذه المبادرة التي قامت بها فعاليات المجتمع المدني بالسمارة، وبمستوى التنظيم والتنسيق مع المنظمين والقطاع الوصي.

وأضاف بن جامع أن هذه الحملة، التي تم تنظيمها على مدى يومين، مكنت من تقديم خدمات طبية لفائدة الفئات المعوزة بإقليم السمارة في مجموعة من التخصصات، مشيرا بالمناسبة إلى أن الحملة الطبية مرت في ظروف جيدة سواء ما يتعلق بالفحوصات أو الكشوفات الطبية أو التوليد والجراحة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.