24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أقراص هلوسة تجرّ شبانا إلى القضاء بابن سليمان (5.00)

  2. إجلاء 54 ألف شخص لتعطيل قنبلة بمدينة إيطالية (5.00)

  3. وقرَّر تِبون ألا يعتذر.. (5.00)

  4. الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري إلى فتح صفحة جديدة (5.00)

  5. صوت الوطن (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | ارتفاع فواتير الكهرباء يغضب سكان بومية بميدلت

ارتفاع فواتير الكهرباء يغضب سكان بومية بميدلت

ارتفاع فواتير الكهرباء يغضب سكان بومية بميدلت

أغضب ارتفاع فواتير الكهرباء سكان بومية بإقليم ميدلت، بعد عجز كثير منهم عن تأدية الفاتورة، وهو الوضع الذي أدى إلى إطلاق عريضة لتوجيهها إلى المسؤولين قصد التدخل.

أمام هذا الوضع، دخلت الشبكة الأولى للجمعيات المحلية على الخط، مؤكدة أنها "تتابع باهتمام بالغ القلق والاستنكار اللذين أبداهما مواطنو بلدتنا العزيزة إزاء ما أقدمت عليه الوكالة التجارية للكهرباء ببومية من إجراءات تضرب في العمق (قدرتهم) الشرائية".

وجاء في بيان الشبكة، تتوفر هسبريس على نسخة منه، أنها "تثمن عاليا مبادرة بعض المواطنين الشرفاء توقيع عريضة استنكارية وتوزيعها على نطاق واسع، وتدعو عموم المواطنين والمواطنات إلى التوقيع عليها بكثافة".

كما دعت الشبكة جميع السلطات المعنية، محليا وإقليميا، إلى "التدخل العاجل لحث المكتب الوطني للماء والكهرباء على التراجع عن التدابير الجديدة المجحفة"، علاوة على دعوتها مسؤولي المكتب الوطني للماء والكهرباء إلى "إلغاء الذعيرة المبالغ فيها وإعادة النظر في نظام الفوترة التقديري واعتماد طرق أكثر نجاعة وإنصافا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - عبد العزيز الأربعاء 13 نونبر 2019 - 11:54
الزيادة الملحوضة في فواتير الكهرباء ماهي الا تلك المبالغ التي صرفت على مهرجان التفاح على ضطر المواطن
2 - البرنوصي الأربعاء 13 نونبر 2019 - 12:05
نحن ف عمالة سيدي البرنوصي مع شركة مسمات لديك تفعل م تريد فواتير مرتفعة بدون حسيب ولا رقيب حسبنا الله ونعم الوكيل وينكم يا مسؤلين منتخبين و رئيس الجماعة الله ياخد فيكم الحق انشري هسبرس ولك الشكر .
3 - الله يخد الحق الأربعاء 13 نونبر 2019 - 12:14
المسؤل الاول هو ذاك المستخدم الذي ياخذ العداد شهريا +ااصحاب الكهرباء ياخد العداد شهر واحد والشهور الاخري يرسلها بالتقدير هذا عار انا اقسم بالله انني اراقب يوميا عدادي واجد نفسي استهلك 2كيلو وات يعني 60 إلى 62 وعندما تاتي الورقة اجد فيها 100 والمشكل الثاني كم ادي في هذه الكمية 100 درهم وياتي الشهر الموالي تاتي الورقة عليها 64 وادي نفس المبلغ لماذا هنا يوجد الخلال ولكن شكونا الى العالي القدير بالخلاصة اكسن عوان الدراوش
4 - مواطن مغربي الأربعاء 13 نونبر 2019 - 12:20
الامر ليس زيادة في التسعرة القانونية وانما هو تحايل واضب عليه المكتب الوطني للماء والكهرباء..لا يراقبون العدادات شهريا وإنما مرة ثلاث اشهر وإذا كان استهلاكك 100درهم شهريا يرسلون لك فقط 40درهم ويجمعون لك الباقي في الاشهر الموالية ليدخلوك في الاشهر الحمراء وهكذا ولا اظن جمعيات حماية المستهلك لا تعرف هذآ وربما تتواطء مع المكتب ضد المستهلك الذي لا يعرف هذآ التلاعب
5 - شريد الليل الأربعاء 13 نونبر 2019 - 12:46
الزيادة والسرقة لا يقتصر على مدينة ميدلت وحدها . نحن في مدينة تاهلة نعاني من نفس المشكل السرقة بالعلالي في الماء والكهرباء .على الحكومة والوزارة الوصية على قطاع الماء والكهرباء أن تراقب الشركات التي تعاقدت معا والتي تنهب جيوب الفقراء بدون وجه حق .هل يعقل أن من يملك إلى البراد والتلفاز أن يؤدي 800درهم في الشهر الواحد.لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
6 - بوعزة الأربعاء 13 نونبر 2019 - 12:52
صراحة هادشي اللي قالو المعلقين كولو صحيح
المكتب ولا كايقدر الفاتورة ومن بعد ثلاثة اشهر كايحسبو الاستهلاك الحقيقي ديالك باش طلع استهلاك ديالك في الشطر الثالث او الرابع باش تخلص ثمن طالع وربحو معاك
يعني الشركة ولات كاتقلب على ربح اما لكايستهلك شي حاجة قليلة ماعندهمش معاهم الربح بزاف
7 - Me again الأربعاء 13 نونبر 2019 - 12:56
سأسرد سبب غلاء فواتير الكهرباء:
المغاربة لا يستعملون و لا يستعينون بضوء الشمع الذي يعد أفضل في مناسبات ليست ضرورية لاستعمال ضوء الكهرباء. و لا يعرفون كيف يتعاملون مع الكهرباء: في وسط النهار تبقى النوافد مغلوقة و يسهل عليهم الضغط على الزر للحصول على الضوء بدل فتح النوافذ.استغربت عندما أراد صديق في حي شعبي ان يريني بافتخار نوافذ شقته التي تفتح و تغلق اوتوماتيكيا و قلت له هل اصبحت كسول الى هذا الحد الذي أظن انني في مختبر بدل شقة للسكن! بسبب الكهرباء، اي التلفزة و الهاتف و ضوء االمصباح الكهربائي، اغلبية المغاربة ينامون بعد منتصف الليل و ينامون حين ضوء الشمس! يفتحون الثلاجة ثم يفكرون ماذا سيأخذون منها، بل يناقشون اين و كيف و ماذا و متى سيضعون او يأخذون منها و هي مفتوحة، بل ينسونها مفتوحة. و نفس الشيء بالنسبة للقران الكهربائي....يتبع
8 - بجعدي..... الأربعاء 13 نونبر 2019 - 13:07
جيو لبجعد مدينة الشرفاؤ وتشوفو الاتمنة الخيالية ديال الضو..... منعرف منين كيخرجو هاد الاتمنة راه خاص المراقبة بزااااف الناس غادي تبيع حوايجها باش تخلص الضو هما يستمتعو بالموسم وحنا نخلصو ليهم مصاريف الموسم.... اسيدي مابغينا موسم لي بغا الموسم يخلص ليه مصاريفو....
9 - Me again الأربعاء 13 نونبر 2019 - 13:18
تابع....
يفتحون الثلاجة ثم يفكرون ماذا سيأخذون منها، بل يناقشون اين و كيف و ماذا و متى سيضعون او يأخذون منها و هي مفتوحة، بل ينسونها مفتوحة. و نفس الشيء بالنسبة للقران الكهربائي. كما ان استعمال الاَلات الكهربائية المنزلية مفضلة و كثيرة و يظنون انها مريحة! لاحظوا ان جل البيوت لها الموائد لها عجلات كانك في مستشفى او في احتفال عند صالون الطريطور. لو كان تيليكوموند خاص بالموائد لاشتراها المغاربة، على الأقل صديقي في الحي الشعبي!
على يقين ان الشعب يؤدي كذلك فاتورة اضواء الشوارع و المدارس و المصحات و الإدارات و غيرها و لوازمها و رواتب عمالها و تقنييها و مسؤوليها و فواتير الكهرباء التي يستعملها خدام الدولة!
10 - molahud الأربعاء 13 نونبر 2019 - 13:21
الكل متواطىء....ضد المواطن المقهور والمغلوب على امره!!!.......
11 - Salé Ahmed الأربعاء 13 نونبر 2019 - 14:17
السلام عليكم، ريضال المكلفة بالكهرباء والماء بالرباط-سلا-تمارة؛ لا تطبق الاثمنة لكل شطر ،وإنما تحتسب الاستهلاك بأعلى شطر ، مثلا 4 أو 5 أو 6 ؛ وهكذا تستفيد الشركة من هاته الزيادات الغير مشروعة.
12 - ملاحظ بسيط الأربعاء 13 نونبر 2019 - 14:24
فواتير الماء والكهرباء خارج المراقبة والمحاسبة، هذا القطاع يجب أن يخضع لمراقبة وافتحاص لجن مختصة، حتى نعرف كم نستهلك وكم نؤدي والفارق من يأخذه.
13 - said الأربعاء 13 نونبر 2019 - 14:50
ويتواصل مسلسل افقار الشعب.وضرب قدرته الشرائية.فسكان البيضاء تعودوا على الظلم اادي تمارسه لديك. ينبغي ايقاف هده المهزلة
14 - المهاجر الأربعاء 13 نونبر 2019 - 15:38
متؤخرين في كل الشيء في العلم والعقلية والانسانية ذالك العداد انتهى زمنه من زمان اما الان في عداد ذكي يرسل كل البينات والاستهلاك الى الشركة عبر الاقمار الصناعية وختى الزبون يعرف كم استهلك من الكهرباء ويمكن ان يراقب استهلاكه بالارقام والثمن حتى لا يصاب بالصدمة في اخر الشهر لكن نحن نستثمر في المهرجانات ههههه
15 - محمد أمستردام الأربعاء 13 نونبر 2019 - 15:50
المقاطعة ثم المقاطعة من هنا ستستمع إلينا الدولة الحل بسيط بعدم أداء فواتير الماء والكهرباء في جميع أنحاء المغرب وكذلك في جميع المجالات التي تضر المواطن
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.