كاسحات الثلوج تعيد فتح محاور طرقية بإقليم ميدلت

كاسحات الثلوج تعيد فتح محاور طرقية بإقليم ميدلت
السبت 16 نونبر 2019 - 17:11

تسببت التساقطات الثلجية المهمة التي شهدتها عدة مناطق بالأطلس، الليلة الماضية، في قطع الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين إفران وميدلت، وبين أزرو وتمحضيت وميدلت، والطريق الوطنية رقم 29 المؤدية إلى خنيفرة وبني ملال، ما تسبب في ارتباك في حركة المرور لبضع ساعات.

وبعد هذه التساقطات الثلجية التي عرفتها هذه الطرق الوطنية والجهوية، أشرف مصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت، مرفوقا بمختلف رؤساء المصالح المعنية بالإقليم، على أشغال إزاحة الثلوج وإعادة حركة المرور إلى طبيعتها بهذه المقاطع، من خلال تسخير جميع الآليات المتوفرة الخاصة بإزاحة الثلوج.

وأكد مصدر مسؤول أن هذه التدخلات المستعجلة التي أشرف عليها المسؤول الأول على الإقليم شخصيا مكنت من فتح أهم المحاور الطرقية، سواء تعلق الأمر بالطرق الوطنية أو الجهوية، مشيرا إلى أن هذه المحاور الطرقية شهدت تساقطات ثلجية مهمة وصل علوها ما بين 10 و15 سنتمترا.

وعزا المصدر ذاته، في تصريح لهسبريس، فتح هذه المحاور الطرقية الوطنية والجهوية إلى مجهودات السلطات الإقليمية وجميع المصالح والعمال، مشيرا إلى أن الطريق الوطنية 13 والطريق الوطنية 29 فتحتا حاليا في وجه مستعمليهما، ولافتا إلى أن مختلف المصالح مستعدة للتدخل في أي لحظة لضمان استمرار عبور المسافرين بهذه المحاور بدون مشاكل.

وأفاد المتحدث ذاته بأن عامل إقليم ميدلت أوصى بضرورة تعبئة جميع الآليات المتوفرة لدى الجماعات الترابية والمجلس الإقليمي ومجموعة الجماعات والمجلس الإقليمي ومديرية التجهيز من أجل الاستعانة بها في حالة تسجيل تساقطات ثلجية كثيفة، من أجل التعجيل بإعادة حركة السير إلى طبيعتها وإغاثة المواطنين من الساكنة والمسافرين.

ودعا المصدر ذاته مستعملي هذه المحاور الطرقية الوطنية والجهوية إلى توخي الحذر خلال تنقلاتهم أثناء التساقطات الثلجية والمطرية، وعدم المغامرة بحياتهم وتجنب الإفراط في السرعة واحترام قانون السير، والتحلي بالصبر خلال عمل فرق إزاحة الثلوج.

‫تعليقات الزوار

6
  • hassan
    السبت 16 نونبر 2019 - 17:50

    on se demande comment font les européens pour ouvrir certaines routes enneigées au quotidien.
    pour le cas Maroc il suffit de réduire le nombre de véhicules de service pour économiser des dépenses de carburant et le tour est joué.
    le déplacement du gouverneur et de ses services est une partie du problème.

  • Argaz irgazen
    السبت 16 نونبر 2019 - 18:09

    هنيئا لساكنة اقليم مدلت بهذا الرجل الغيور السيد مصطفى النوحي،حضوره قوي في جميع المجالات التنموية لهذه المدينة وضواحيها، أمثاله قليلون في هذه البلاد، اتمنى له التوفيق والاستمرارية في مشواره الناجح.

  • EL AMRANI
    السبت 16 نونبر 2019 - 18:17

    aslm il faut se preparer il neige et donc de bonnes chaussures de marche neige imperméable pour mer montagnes desert et neiges avec des bons djellaba et imperméable chaud

  • izdeg
    السبت 16 نونبر 2019 - 18:31

    تحية إجلال و تقدير أولا للعمال الذين سهرو على فتح الطرقات رغم درجة الحرارة المنخفضة جدا و ثانيا لعامل جلالة الملك الذي يسهر على راحة الساكنة في إنتظار إيجاد حلول إقتصادية لثاني مدينة في المغرب زودت بالكهرباء بعد الدار البيضاء و إعادت ربطها بالسكة الحديدية في إتجاه وجدة و الناضور.

  • Daoud
    السبت 16 نونبر 2019 - 19:58

    l'Etat marocain doit se baser aussi sur les compétences importantes de notre armée pour de telles situations critiques surtout avec la faiblesse des secteurs ministerielles dirigées par les PJDistes

  • LE MONTAGNARD
    السبت 16 نونبر 2019 - 22:44

    -UN GRAND BRAVO AUX GENS HONNETTES DE LA PROVINCE DE MIDELT QUI FONT LEUR TRAVAIL CONVENABLEMENT

    RIEN N EST IMPOSSIBLE IL FAUT UN PEU DE VOLONTE ET DE COURAGE ET TOUT SERA REALISE ET DANS LE TEMPS

    A TITRE DE RAPPEL ET UN CONSEIL D AMIS

    DANS LES REGIONS MONTAGNEUSES ET ENCLAVEES JE PENSE QU IL EST TEMPS DE DISTRIBUER LES LES DONS DE LA FONDATION MOHAMMED V EN DENREES ALIMENTAIRES ET COUVERTURES AUX NECESSITEUX DE CES REGIONS ET CELA POUR EN BENEFICIER TANT QU IL EST TEMPS ET AVANT LA COUPURE DEFINITIVE DES ROUTES ET LES GROSSES CHUTTES DES NEIGES

    POUR L AVENIR IL FAUT PENSER A LEURS DISTRIBUTIONS AVANT LA FIN DU MOIS
    D OCTOBRE DE CHAQUE ANNEE

    ET ENCORE UNE FOIS UN GRAND MERCI AUX GENS SERIEUX ET DE BONNE FAMILLE

    MERCI A TOUS

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 4

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال