24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1613:2316:4219:2020:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. هوفمان: العربيّة ضحيّة "التدخل المخابراتي" في البحوث الاستشراقية (5.00)

  2. الفنّان الجزائري إدير .. إبداع مغسول بنكهة الأرض وصوت الهدير (5.00)

  3. لسعات عقارب ترسل طفلين إلى الإنعاش بسطات (5.00)

  4. ترامب يطلب إجراء اختبار منشطات لمنافسه بايدن (5.00)

  5. ترهانين: أنغام الموسيقى رسالة سلام .. والطوارق "ملوك الصحراء" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | كاسحات الثلوج تعيد فتح محاور طرقية بإقليم ميدلت

كاسحات الثلوج تعيد فتح محاور طرقية بإقليم ميدلت

كاسحات الثلوج تعيد فتح محاور طرقية بإقليم ميدلت

تسببت التساقطات الثلجية المهمة التي شهدتها عدة مناطق بالأطلس، الليلة الماضية، في قطع الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين إفران وميدلت، وبين أزرو وتمحضيت وميدلت، والطريق الوطنية رقم 29 المؤدية إلى خنيفرة وبني ملال، ما تسبب في ارتباك في حركة المرور لبضع ساعات.

وبعد هذه التساقطات الثلجية التي عرفتها هذه الطرق الوطنية والجهوية، أشرف مصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت، مرفوقا بمختلف رؤساء المصالح المعنية بالإقليم، على أشغال إزاحة الثلوج وإعادة حركة المرور إلى طبيعتها بهذه المقاطع، من خلال تسخير جميع الآليات المتوفرة الخاصة بإزاحة الثلوج.

وأكد مصدر مسؤول أن هذه التدخلات المستعجلة التي أشرف عليها المسؤول الأول على الإقليم شخصيا مكنت من فتح أهم المحاور الطرقية، سواء تعلق الأمر بالطرق الوطنية أو الجهوية، مشيرا إلى أن هذه المحاور الطرقية شهدت تساقطات ثلجية مهمة وصل علوها ما بين 10 و15 سنتمترا.

وعزا المصدر ذاته، في تصريح لهسبريس، فتح هذه المحاور الطرقية الوطنية والجهوية إلى مجهودات السلطات الإقليمية وجميع المصالح والعمال، مشيرا إلى أن الطريق الوطنية 13 والطريق الوطنية 29 فتحتا حاليا في وجه مستعمليهما، ولافتا إلى أن مختلف المصالح مستعدة للتدخل في أي لحظة لضمان استمرار عبور المسافرين بهذه المحاور بدون مشاكل.

وأفاد المتحدث ذاته بأن عامل إقليم ميدلت أوصى بضرورة تعبئة جميع الآليات المتوفرة لدى الجماعات الترابية والمجلس الإقليمي ومجموعة الجماعات والمجلس الإقليمي ومديرية التجهيز من أجل الاستعانة بها في حالة تسجيل تساقطات ثلجية كثيفة، من أجل التعجيل بإعادة حركة السير إلى طبيعتها وإغاثة المواطنين من الساكنة والمسافرين.

ودعا المصدر ذاته مستعملي هذه المحاور الطرقية الوطنية والجهوية إلى توخي الحذر خلال تنقلاتهم أثناء التساقطات الثلجية والمطرية، وعدم المغامرة بحياتهم وتجنب الإفراط في السرعة واحترام قانون السير، والتحلي بالصبر خلال عمل فرق إزاحة الثلوج.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - hassan السبت 16 نونبر 2019 - 17:50
on se demande comment font les européens pour ouvrir certaines routes enneigées au quotidien.
pour le cas Maroc il suffit de réduire le nombre de véhicules de service pour économiser des dépenses de carburant et le tour est joué.
le déplacement du gouverneur et de ses services est une partie du problème.
2 - Argaz irgazen السبت 16 نونبر 2019 - 18:09
هنيئا لساكنة اقليم مدلت بهذا الرجل الغيور السيد مصطفى النوحي،حضوره قوي في جميع المجالات التنموية لهذه المدينة وضواحيها، أمثاله قليلون في هذه البلاد، اتمنى له التوفيق والاستمرارية في مشواره الناجح.
3 - EL AMRANI السبت 16 نونبر 2019 - 18:17
aslm il faut se preparer il neige et donc de bonnes chaussures de marche neige imperméable pour mer montagnes desert et neiges avec des bons djellaba et imperméable chaud
4 - izdeg السبت 16 نونبر 2019 - 18:31
تحية إجلال و تقدير أولا للعمال الذين سهرو على فتح الطرقات رغم درجة الحرارة المنخفضة جدا و ثانيا لعامل جلالة الملك الذي يسهر على راحة الساكنة في إنتظار إيجاد حلول إقتصادية لثاني مدينة في المغرب زودت بالكهرباء بعد الدار البيضاء و إعادت ربطها بالسكة الحديدية في إتجاه وجدة و الناضور.
5 - Daoud السبت 16 نونبر 2019 - 19:58
l'Etat marocain doit se baser aussi sur les compétences importantes de notre armée pour de telles situations critiques surtout avec la faiblesse des secteurs ministerielles dirigées par les PJDistes
6 - LE MONTAGNARD السبت 16 نونبر 2019 - 22:44
-UN GRAND BRAVO AUX GENS HONNETTES DE LA PROVINCE DE MIDELT QUI FONT LEUR TRAVAIL CONVENABLEMENT

RIEN N EST IMPOSSIBLE IL FAUT UN PEU DE VOLONTE ET DE COURAGE ET TOUT SERA REALISE ET DANS LE TEMPS

A TITRE DE RAPPEL ET UN CONSEIL D AMIS

DANS LES REGIONS MONTAGNEUSES ET ENCLAVEES JE PENSE QU IL EST TEMPS DE DISTRIBUER LES LES DONS DE LA FONDATION MOHAMMED V EN DENREES ALIMENTAIRES ET COUVERTURES AUX NECESSITEUX DE CES REGIONS ET CELA POUR EN BENEFICIER TANT QU IL EST TEMPS ET AVANT LA COUPURE DEFINITIVE DES ROUTES ET LES GROSSES CHUTTES DES NEIGES

POUR L AVENIR IL FAUT PENSER A LEURS DISTRIBUTIONS AVANT LA FIN DU MOIS
D OCTOBRE DE CHAQUE ANNEE

ET ENCORE UNE FOIS UN GRAND MERCI AUX GENS SERIEUX ET DE BONNE FAMILLE

MERCI A TOUS
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.