24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. البرلمان المصري يوصي بتعزيز التعاون مع المغرب (5.00)

  2. فارس: التعذيب ينتقص من حرمة الناس.. ومحاربته واجب أخلاقي (5.00)

  3. النيابة تكشف احترافية "تجنيس الإسرائيليين" وتطالب بعقوبة رادعة (5.00)

  4. المغرب وأمريكا والصحراء (5.00)

  5. شهادات تعترف بقيمة وخدمة الصديق معنينو للإعلام في المملكة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | 13 ألفا يتقدّمون إلى "مباراة التعاقد" في بني ملال

13 ألفا يتقدّمون إلى "مباراة التعاقد" في بني ملال

13 ألفا يتقدّمون إلى "مباراة التعاقد" في بني ملال

اجتاز أزيد من 13 ألف مترشحة ومترشح، أمس السبت، الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأساتـذة أطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، حيث ترشح لهذه المباراة 7740 مترشحة ومترشحا للتعليم الابتدائي و5556 مترشحة ومترشحا للتعليم الثانوي بسلكيه.

وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة بأن مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية، والشرقاوي الركيك، المدير الإقليمي ببني ملال، قاما، في سياق التتبع والمواكبة الميدانية لسير إجراء الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمية - دورة نونبر 2019، بزيارات تفقدية لعدد من مراكز إجراء المباراة، وتأكدا من أن الاختبارات الكتابية مرت في ظروف جيدة.

وأوضح البلاغ ذاته أن الأكاديمية ذاتها سهرت، منذ إعلانها عن تنظيم مباراة توظيف الأساتذة، على تتبع ومواكبة مختلف العمليات التنظيمية ذات الصلة، من أجل توفير الشروط اللازمة لإنجاح عملية استقبال طلبات الترشيح، والتأكد من توفر المترشحين على الشروط المطلوبة لاجتياز المباراة، والإعداد المادي لمختلف العمليات المرتبطة بهذه المباراة حيث تم تخصيص 51 مركزا لتنظيم المباراة (31 لسلك التعليم الابتدائي، و20 للثانوي بسلكيه) بالمديريات الخمس التابعة للجهة، وإعداد 692 قاعة لإجراء الاختبارات الكتابية.

وحسب المصدر ذاته، فقد جرى تسجيل بالمديرية الإقليمية بأزيلال 6485 مترشحة ومترشحا، فيما تم تسجيل 2185 مترشحا (ة) بمديرية خريبكة، و1762 بمديرية خنيفرة، و1569 بمديرية الفقيه بن صالح، و1295 بالمديرية الإقليمية ببني ملال. كما جرى تشكيل 138 لجنة للتصحيح أوراق هذه الاختبارات، التي سيتم الإعلان عن نتائج اختباراتها الكتابية يوم 27 نونبر الجاري؛ فيما ستجري الاختبارات الشفوية ما بين 28 و30 نونبر الجاري، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم 02 دجنبر المقبل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - Observateur الأحد 17 نونبر 2019 - 04:33
على متزعمي حركة الضوضاء و التشويش و أعني بها "التنسيقية" الإعتراف بالفشل و القبول بالمساهمة و الانخراط في إنجاح عملية التوظيف بالتعاقد لما فيه خير لأبناء الغد.. و لو بتضحية رمزية و هي دفن التشويش الذي مارسته في قبر مجهول حتى لا يجد من يزوره من بعد ... قطار الوظيفة بالتعاقد انطلق و ها هو يستانس بالسير على السكة الجديدة و كلما توقف بمحطة يجد ركابا في ازدحام لامتطاىه لأنه لا سبيلا لهم غيره..!
2 - مواطنة في المهجر الأحد 17 نونبر 2019 - 06:09
عفاكم متنساوش من تنجحو تنظمو لمجموعة المرضى نفسيين و تقولو فرض علينا تعاقد و نحن نبغاء الكون ماشي طاليي لافاك و نريد رواتب سلم 88 و نخدمو ربع ساعة في الاسبوع و ترقية بتتاؤب و الا نتحماو و نديرو نقابة و نخلو ولاد الشعب دروع بشرية...عفاكم متنساوش راه داك ضومين معدي في عقدو
3 - mmm الأحد 17 نونبر 2019 - 06:38
apres ils sortiront pleurer et faire des greves dans les rues, peuples hypocrites.
4 - مواطن2 الأحد 17 نونبر 2019 - 08:12
هنا لابد من وقفة تامل.....13 الف يتقدمون لامتحان ولوج مهنة التعليم عن
طريق -التعاقد - اي انهم تقدموا بملف في الموضوع...وهم واعون كل الوعي بما يفعلونه.والتاريخ شاهد على ذلك بالوثائق الموثقة......وبالصوت .والصورة..وغدا ...سترى هؤلاء يجوبون الشوارع بلافتات وشعارات ومطالب كلها تتنافى مع كل تلك الوثائق.وغدا سيتنكرون لكل ما عبروا عنه...وغدا سيتركون الاقسام فارغة ..والاطفال يضيعون في الشوارع...هكذا فعل من سبقوهم...وسيبقى هذا المسلسل قائما اذا لم تتخذ الاجراءات الناجعة لمعالجة الامر من اساسه.اما عن طريق الرجوع الى النظام القديم...الذي كان ناجحا ولو نسبيا...او البحث عن اجراء آخر والعمل بنظام آخر اكثر نجاعة.والاجدر ان يعمل بنظام - الساعات الاضافية - في التعليم العمومي كما هو الشان في التعليم الخصوصي.واداء اجرة ساعات العمل فقط................../
5 - احمد.. الأحد 17 نونبر 2019 - 09:40
اليوم جاو في الوقت وقبلوا التعاقد !! بصدر رحب ، وغدا سترى منهم العجب العجاب !!
6 - ماجد الأحد 17 نونبر 2019 - 09:52
انها مجزرة في حق التعليم ان يتقدم للمبارة اناس قاربو 50 عاما بالاضافة الى ضعف المستوى نظرا للإنقطاع عن الدراسة لسنوات... هذا الأمر وقع بعد حصول المغرب على الإستقلال انذاك كان له مبرر مقبول أم اليوم فالمبرر هو الاجهاز على ما تبقى من المدرسة العمومية و تصفيتها و تفريغها من محتواها و قريبا سوف نرى أستاذ ‘الموقف‘ يحمل اقلام و ممسحة على حسب المادة ينتظر مديرا في حاجة....
7 - هم.......هم الأحد 17 نونبر 2019 - 10:58
نتمنى صادقين التوفيق للجميع ، و ليعلم الكل أن الشعب قاطبة يشهد أن المترشحين يتهافتون و يلتحقون بكامل إرادتهم عبر تنافس شريف من خلال المباريات الكتابية ثم بعدها مرحلة الشفوي، و قبلهما تحرير طلبات المشاركة و استمارات شكل الوظيفة عبر بنود قانونية يوافق عليها المترشح بكامل إرادته اي ما يطلق عليه قانونا Contrat d'Adhésion , و به تكون الدولة قد عقدت على مجموعة من الاطر بشكل توافقي ، إذن فالشعب لن يرض أن يرى هؤلاء مع بداية شتنبر و هم يصرخون و يضربون و يحتجون و يهددون رافعين شعار : "فرض علينا !!!!!!!؟؟؟؟؟" ، في هذه الحالة لقدر الله كما ستنقلبون فالشعب لن يرحمكم هو كذلك ، لأن من قبلكم خانوا الأمانة و نكثوا العهود فأصبحوا أضحوكة الشعب و العالم للأسف الشديد.
8 - متتبع للأحداث الوطنية الأحد 17 نونبر 2019 - 15:03
عنداك غدا يجيو يقولوا لا رابغينا ترسام مابغيناش التعاقد را كيتمسكن حتى يتمكن.
9 - اللمعمدان من شمالقارة العجوز الاثنين 18 نونبر 2019 - 07:49
الأمر مشكل تشكيل صعب حده
المرشح غلبان لايملك وسيلة أخرى. ماذا عسى أن يقول المحزن عليه بالإعدام أثناء شنقه المتعاقد في المستقبل عاطل عن عمل كل على عائلته لا يملك ربع دريال، أو وسيلة أخرى سوى العمل ولو حتى في جبال بحر قزوين. إنها لعبة قذرة من الوزارة الوصية، كأنما يقولون له أنت محكوم عليك بالإعدام لكن قبل قتلك سنأكلك منيح ستأكل المشوي والبسطيلة وتشرب العصير ولكن سنعطيك العصير بعد.. شكرا لتفاعلكم هسبريس
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.