الصقيع يدفع السلطات إلى إيواء "متشردين" بخنيفرة

الصقيع يدفع السلطات إلى إيواء "متشردين" بخنيفرة
الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 18:21

نظمت سلطات خنيفرة، ليلة الاثنين، حملة لإيواء المتشردين ممن يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في شوارع وأزقة المدينة، في جو يتسم بانخفاض واضح في درجة الحرارة وتساقطات مطرية.

وفي هذا السياق، قال سعيد قلوج، ناشط مدني من خنيفرة: “خرجت السلطات، في شخص قائد المقاطعة الثالثة رفقة أعوان السلطة، إلى الشوارع بحثا عن المتشردين ممن تتهدد حياتهم موجة البرد التي تجتاح المنطقة في هذه الفترة”.

وزاد قلوج، في تصريح لهسبريس، أن “هذه الحملة تزامنت مع ذكرى عيد الاستقلال، ومن المفترض أن الاجتماع الذي احتضنته العمالة عالج، إلى جانب مواضيع أخرى، التدابير اللازمة الواجب اتخاذها لمواجهة البرد ووقاية الفئات الهشة من لسعاته”.

وأردف ابن خنيفرة أن “حملة ليلة الاثنين همت مختلف الأزقة والشوارع والأحياء قصد انتشال المتشردين من المسنين وغيرهم وإنقاذهم من براثن الطقس البارد، عبر إيوائهم في دار العجزة الموجودة في الحي الفلاحي بخنيفرة”، موردا أن القائد وأعوان السلطة “كانوا يسألون المارة وأصحاب الدكاكين والحراس الليليين عن أماكن تواجد متشردين بغية إيوائهم”.

وفي الوقت الذي عبر فيه المصدر نفسه عن غضبه من تأخر السلطات في تنظيم هذه الحملة بعاصمة زيان، “تاركة المتشردين لمصيرهم رغم وجود تعليمات ملكية ومذكرة وزارية وقرار عاملي يحث على إيلاء العناية اللازمة بالفئات الهشة”، أثنى على هذا السلوك واستحسنه، “لما له من إشارة على حسن النية لمعالجة مثل هذه الملفات ذات الطابع الإنساني”.

ويأمل قلوج أن “تتوسع مثل هذه الحملات لتصل إلى مريرت وأكلموس وأيت إسحاق والقباب، وغيرها من مناطق إقليم خنيفرة”.

‫تعليقات الزوار

5
  • camal
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 18:43

    مبادرة طيبة . يجب أن تعمم بمدن بالمملكة باستمرار… أيام الصقيع و غيرها ..

  • merci
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 18:59

    حملة تستحق التشجيع والدعم,شكرا للمحسنين ولدافعي الضرائب وللسلطة المحلية وكل من ساهم من قريب او بعيد

  • Ali91
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 19:37

    هادشي مزيان، ديما كانقولو باللي المسؤولين كاينهبو المال العام وشبعو فساد ووو، ولكن بحال هاد المبادرة خاصها التحية والشكر للقائمين عليها، منين ولينا كانشوفو الإنسانية فالمسؤولين فهادشي كيبشر بالخير، قطرة بقطرة كايحمل الواد، كون يديرو هادشي دائما وفجميع الميادين البلاد غاتولي زوينة. الإنسانية الإنسانية الإنسانية

  • Agaz irgazenq
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 20:48

    هذه مبادرة جيدة لكنها موسمية…يعامل عمالة خنيفرة سكان هذه المدينة متشردون منذ زمن بعيد بشرهم للماء المالح الاجاج ارحمونا بجرعة ماء عذب . ياعمل الإقليم: لقد ارتفع ضغط دمنا وجفت عروقنا وانكمشت كيلانا وارتفعت نبضات قلوبنا وهشت عظامنا…. ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء .

  • clemence
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 22:03

    c est ça lhumanite .et le vrais islam de notre temps laissez ceux qui recoltent lesmiliards les belles villas et ils laissent.?

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال