24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أقراص هلوسة تجرّ شبانا إلى القضاء بابن سليمان (5.00)

  2. إجلاء 54 ألف شخص لتعطيل قنبلة بمدينة إيطالية (5.00)

  3. وقرَّر تِبون ألا يعتذر.. (5.00)

  4. الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري إلى فتح صفحة جديدة (5.00)

  5. صوت الوطن (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | "تردي الطرقات" يُتعس ساكنة تجزئة السعادة بوزان

"تردي الطرقات" يُتعس ساكنة تجزئة السعادة بوزان

"تردي الطرقات" يُتعس ساكنة تجزئة السعادة بوزان

عبّر سكان تجزئة السعادة بحي بوسوالف في مدينة وزان عن تذمرهم من الحالة التي وصفوها بـ"المزرية" للمسالك الطرقية المليئة بالحفر والأتربة.

وأجمع سكان التجمع السكاني سالف الذكر، في تصريحات متطابقة لهسبريس، على تذمرهم من وضعية المسالك الطرقية التي يسلكونها يوميا، مؤكدين أن وضعيتها تستوجب تدخل الجهات المعنية بإصلاحها؛ لأنها تسبب لهم خسائر كبيرة، وتعيق تحركاتهم لقضاء حاجياتهم.

محمد البقالي واحد من سكان تجزئة السعادة، قال لهسبريس إن "حالة البنية التحتية للحي كارثية وتفتقر لأبسط المقومات"، وأضاف: "بين حفرة وحفرة حفرة وبين بركة مائية برك أكبر؛ وهو الوضع الذي يزيد من عبء الحياة بالتجمع السكاني الآهل بالسكان".

وأشار المتحدث ذاته إلى أن ساكنة الحي وجهت عريضة إلى رئاسة المجلس الجماعي وعامل إقليم وزان بخصوص هذا المشكل، مطالبا بالتدخل لصيانتها وإصلاحها في إطار عدالة التدخلات التي شملت الشوارع والتجمعات السكنية في عدد من الأحياء.

من جانبه، أقر عبد الحليم علاوي، رئيس المجلس الجماعي لوزان، بالوضعية المزرية المرصودة بعدد من التجزئات السكنية نتيجة تدابير المجالس الجماعية المتعاقبة، مشيرا إلى عددا من التدخلات التي باشرها المجلس الجماعي الحالي والتي همت تجزئة بنجلون وتجزئة عمرانة وتجزئة الياسمين وغيرها.

وبخصوص حالة البنية التحتية لتجزئة السعادة، أوضح علاوي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنها مبرمجة ضمن الشطر الثاني من تهيئة الأحياء إلى جانب حي 9 يوليوز وعدد من الشوارع، مؤكدا في هذا الصدد قرب البدء في فتح الأظرفة الخاصة بهذا المشروع الذي سيرى النور قريبا.

وقال رئيس المجلس الجماعي لوزان إنه من المرتقب أن تفتح الأظرفة بخصوص الشطر الثاني لتهيئة عدد من الأحياء والأزقة في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري على أبعد تقدير، قصد الشروع في مباشرة أشغال التهيئة والإصلاح.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.