24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4708:1813:2516:0018:2219:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | "البيجيدي" يتجه إلى عزل 6 مستشارين بالمحمدية

"البيجيدي" يتجه إلى عزل 6 مستشارين بالمحمدية

"البيجيدي" يتجه إلى عزل 6 مستشارين بالمحمدية

يتجه حزب العدالة والتنمية، الذي يقود المجلس الجماعي لمدينة المحمدية، إلى عزل ستة مستشارين ترشحوا باسمه؛ وعلى رأسهم الرئيس المعزول حسن عنترة، بدعوى الغياب غير المبرر عن دورات المجلس، لقطع الطريق على حزب التجمع الوطني للأحرار للظفر برئاسة الجماعة.

ويدرس "إخوان العثماني"، هذه الأيام، حسب مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية، إمكانية عقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي، عقب القرار القضائي الصادر عن المحكمة الإدارية الاستئنافية بالرباط، القاضي بإعادة انتخاب رئيس المجلس؛ وذلك لإقالة مستشارين باتوا محسوبين على صف المعارضة، تمهيدا لأي قرار سيصدر عن محكمة النقض في هذا الملف، إذا ما لجؤوا إليه.

وأكدت مصادر الجريدة أن "البيجيدي" يريد استباق ما قد تفضي إليه محكمة النقض، وعزل المستشارين الستة قصد تعويضهم بستة آخرين ينتمون إلى حزبهم، سيصوّتون لصالح الرئيسة من جديد في حالة ما قضى الحكم النهائي بعزلها وإعادة انتخاب رئيس للمجلس.

وفِي الوقت الذي تحدثت فيه مصادر من داخل الجماعة عن عزم المكتب المسير مراسلة عامل المحمدية من أجل إخباره بعقد دورة استثنائية ستحدد في جدول أعمالها نقطة وحيدة تتعلق بعزل مستشارين بدعوى غيابهم غير المبرر، أوردت مصادر أخرى أن مصالح الداخلية لم تتوصل بعد بأي جدول للأعمال.

واستغرب عضو نجح في الانتخابات الجماعية الماضية باسم حزب العدالة والتنمية، وصار اليوم معارضا له، من هذه الخطوة، مشيرا إلى أن الرئيسة عليها تطبيق القانون على نفسها؛ ذلك أنها تغيبت أكثر من خمس دورات بدون مبرر.

وأشار المصدر نفسه إلى أن المستشارين الجماعيين، في بعض الأحيان، "لا يتوصلون بدعوات الحضور للجلسات، ناهيك على أنه لا يتم التوقيع في محضر خاص بتسلم الدعوات؛ وهو ما يعني أن الأعضاء الذين يتغيبون عن الجلسات ليس هناك مبرر قانوني يفيد بكونهم توصلوا بالدعوات من عدمه".

وشدد المتحدث نفسه على أن المجلس الجماعي للمحمدية ملزم بأن يأخذ العبرة من المجلس الإقليمي الذي يقوده حزب التجمع الوطني للأحرار، والذي يعمل على توزيع دعوات الدورات مع توقيع العضو المعني على ورقة تسلمه إياها.

ويتخوف حزب العدالة والتنمية من الحكم النهائي في قضية الطعن في الرئيسة المنتمية إلى صفوفه، بعدما كان قد صدر حكم قضائي بإعادة انتخاب رئيس المجلس الجماعي بناء على الطعن الذي تقدم به محمد العطواني؛ الأمر الذي سيمكن حزب التجمع الوطني للأحرار من الظفر بالرئاسة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - وجــــــــــــــــــدي . الأربعاء 20 نونبر 2019 - 08:34
نحن في وجــــــــــــــــدة لا ننتظر العزل . وانما ننتظر الاستحقاقات القادمة لنختار الحزب الذي هو اهل لتسيير مدينة بحجم وجـــــــــــــدة كعاصمة للجهة الشرقية وليس مجلس يعقد دوراته بمــــن حضـــــــــــر . وجــــــــــــــــــدة بطولها وعرضها يسيرها ’’ حزب ’’ حصل على 7 مقاعد فقط انها الديمقراطية العرجاء .
سنعمل باذن الله على تشكيل مجلس منسجم بعيد عن الصراعات وعن اباك صاحبي وعن معارضة لا تحرك ساكنا .و عن اغلبية لم تستطع تقديم رئيس رغم تصويتنا عليها ومنحناها المرتبة الاولى .
لك الله يا وجـــــــــــــــــــــدة .
2 - العجاب الأربعاء 20 نونبر 2019 - 13:03
العجب العجاب في هذه المدينة المنسية منذ عقود الانتخابات القادمة على الابواب ونحن في مدينة المحمدية مازلنا لم نعرف رئيسها الذي انتخب في الانتخابات الماضية
3 - simmo الأربعاء 20 نونبر 2019 - 13:37
ils ont détruit tout signe de développement de la ville. ils ont même mis la ville en état de recul par rapport à la période d'avant pjd
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.