24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2113:2716:0118:2319:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السفيرة ناجي تقدّم أوراق اعتمادها للأمير جاكومو (5.00)

  2. غياب الدولة عند الأمازيغ وأثره على اللغة والهوية (5.00)

  3. موريتانيا تحتضن النسخة الأولى لـ"أسبوع المغرب" (5.00)

  4. المالكي: ثمانية تحديات تواجه البرلمانات عبر العالم (5.00)

  5. وصول تبون لرئاسة الجزائر ينهي حلم الصلح مع الجار المغربي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | الازدحام الشديد يفاقم معاناة البيضاويين مع النقل

الازدحام الشديد يفاقم معاناة البيضاويين مع النقل

الازدحام الشديد يفاقم معاناة البيضاويين مع النقل

أزمة تنقل خانقة يعاني منها سكان الدار البيضاء في مجموعة من المحاور الكبرى بسبب الحالة المتردية لحافلات المدينة، في ظل عدم حسم المجلس الجماعي في صفقة اقتناء 700 حافلة التي أقدم على إلغائها، حيث تفشت بكثرة وسائل النقل السري، لاسيما في اتجاهات الحي الحسني والولفة والحي المحمدي وسيدي مومن، وغيرها من المناطق.

وسادت في العاصمة الاقتصادية، طوال الأيام الماضية، طوابير للمواطنين في مختلف نقط سيارات الأجرة الكبيرة، ما ينتج عنه ازدحام شديد يتضاعف خلال فترات الذروة، ويستدعي من السلطات المحلية تسوية أزمة التنقل بالقطب المالي للمملكة في أسرع وقت ممكن.

وقد اتخذت مؤسسة التعاون بين الجماعات "البيضاء" قرارا مفاجئا لسكان الدار البيضاء تمثل في إلغاء صفقة اقتناء 700 حافلة كانت ستؤمن النقل في شوارع وأحياء الدار البيضاء، وبالجماعات المجاورة.

وخرجت المؤسسة المذكورة، في بلاغ لها، لتؤكد أن إلغاءها لهذه الصفقة جاء بالنظر إلى أن العروض المقدمة "لم تكن ناجحة ومفيدة"، إلى جانب كونها كان مبالغا فيها فيما يتعلق بشطري الصفقة الأول والثاني وتجاوزت الميزانية المرصودة للشطر الثالث.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - سكفاندري الجمعة 22 نونبر 2019 - 15:33
هادشي بزاف ازدحام في الرباط ازدحام في الدار البيضاء اين هم المسؤولون عن قطاع النقل و سياسة المدينة. دولة غارقة في الفوضى و السبات العميق.
2 - ايوب الجمعة 22 نونبر 2019 - 16:18
كنظن بلي مجلس المدينة باقي ملقاو الصفقة لياكلو منها الخبز
3 - متتبع الجمعة 22 نونبر 2019 - 16:23
المسؤولين لا يهمهم سوى مصالحهم. كيف أن مجالس الدارالبيضاء قاموا بكراء سيارات بميزانية خيالية والأموال تخسر في السفريات والتنشيط والهواتف والصفقات المشبوهة. ...والمدينة الذكية البيضاويون يتنقلون بحافلات متهالكة معرضين أنفسهم للخطر .أما الطاكسيات حدث ولاحرج خيانة رخصة الثقة لمخالفتهم للقانون دون رقيب. استخلصوااموال الشعب من الممتنعين من أداء الضرائب وممتلكات الدولة التي لا تستفيد منها الجماعة بل يستفيد منها النفوذ. أموال باهضة تضيع باستغلال ممتلكات الجماعة.بركا من تبدير الميزانية في التفاهات وترك الضروريات. الشرطة الإدارية تأخذ الرشاوى وتستفيد من المنح دون تغيير ولا تفعيل تبدير المال. نريد التغيير بمدينتنا مغاربة عليها.
4 - سلام الجمعة 22 نونبر 2019 - 17:29
تتكلمون عن المسؤولين من الذي انتخب عليهم؟؟ وباع صوته مقابل 200 درهم؟؟
5 - ماريا الجمعة 22 نونبر 2019 - 17:34
إلى متى ستحل مشاكل ومعانات البيضاويين .فالصورة والله لم تقدم الحقيقة الكاملة. أحيانا لما ترى شبابا وكأنهم سيرمون من النوافذ والباب مفتوح على مصراعيه والسائق ايضا يعاني هل يسوق ام يبيع التذاكر. اللهم ان هذا لمنكر.
حسبنا الله ونعم الوكيل
6 - سليم الجمعة 22 نونبر 2019 - 18:06
سكيزوفرينية حقيقية هاته التي يعيشها قطاع النقل...من المسؤول...بوليف البرلمان الحكومة الجماعة الداخلية ...تسمعهم يتكلمون في البرلمان بالعربية ولغت الخشب التي يتقنون بخبث و مكر حتى تكاد تقول اننا يمكننا أن نطمان على مستقبلنا... إلا مانراه لايعطي الانطباع أن هناك من يكترث للشعب. مثلا البارحة خرجت من المحمدية الى طريق بن سليمان في الصباح فوجدت سيارة مراقبة المركبات التجارية و اقفة في مفترق الطرق فقلت في نفسي هدا جيد. إلا أنه بعد 100 وجدت أن كثير من الرموكات المخالفين للقانون بحمولتهم المفرطة قد وقفنا على جانب الطريق لمسافة كيلومترات ينتضرن أن يدهب المراقبون إلى تناول وجبة الغداء ويمكنهم انداك المرور كالعادة...حتى الطريق التي شيدت مند أقل من 10 سنوات بدأت تتدهور حالتها...هدا لعب الأطفال.
7 - driss الجمعة 22 نونبر 2019 - 20:11
j ai quitté casa a cause de stress et transport
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.