24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أقراص هلوسة تجرّ شبانا إلى القضاء بابن سليمان (5.00)

  2. إجلاء 54 ألف شخص لتعطيل قنبلة بمدينة إيطالية (5.00)

  3. وقرَّر تِبون ألا يعتذر.. (5.00)

  4. الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري إلى فتح صفحة جديدة (5.00)

  5. صوت الوطن (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | نقابة تدعو إلى توفير التدفئة في ثانوية بتمحضيت

نقابة تدعو إلى توفير التدفئة في ثانوية بتمحضيت

نقابة تدعو إلى توفير التدفئة في ثانوية بتمحضيت

قالت الجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي بتمحضيت، إقليم إفران، إن استمرار مشكل غياب التدفئة بثانوية عمر بن عبد العزيز الإعدادية على مستوى القاعات الدراسية والمكاتب الإدارية والقسم الداخلي، وباقي مرافق المؤسسة، أصبح يعرقل السير العادي للدراسة.

وزادت الجامعة ذاتها، في بلاغ تتوفر عليه هسبريس، أنه "قبل الشروع في الخطوات الاحتجاجية من أجل حق التلاميذ والأطر التربوية والإدارية في التدفئة، عقدت اللجنة النقابية للجامعة لقاء مع مدير المؤسسة حول موضوع التدفئة، مع تنظيم زيارة ميدانية إلى مشروع التدفئة المركزية الجديد للمؤسسة للوقوف على مدى جاهزيته".

وخلصت الزيارة، وفق البلاغ نفسه، إلى أن "هناك تأخرا على مستوى انطلاق تشغيل هذا النظام الجديد لأسباب مسطرية وتقنية''، داعيا "مصالح المديرية الإقليمية بإفران إلى تسريع وتيرة تسليم وتدشين هذا المشروع عاجلا، قبل موجات البرد الشديدة التي تعرفها المنطقة ضمانا للسير العادي للدراسة".

كما دعا المكتب المحلي للجامعة إلى "التعاطي بالجدية والمسؤولية اللازمة مع النشرات الجوية الإنذارية، من خلال تفعيل اجتماعات لجان اليقظة المحلية والتنسيق الفوري بينها، مع منحها هامشا معقولا من الصلاحيات التقريرية بالتنسيق مع السلطات المحلية، قصد اتخاذ الإجراءات الاستباقية المناسبة في التعاطي مع الظروف الجوية المضطربة".

وتدعو النقابة ذاتها "جميع الأطراف الرسمية المسؤولة في قطاع التعليم محليا وإقليميا، وكذا جميع المتدخلين في الشأن التعليمي، من جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، إلى تحمل المسؤولية الكاملة لضمان حقوق التلاميذ في التمدرس في ظروف تربوية وإنسانية لائقة".

وثمنت الجامعة ''زيارة إحدى وحدات الصحة المدرسية الإقليمية وتدخلها على مستوى أحد الأقسام الدراسية بالثانوية نفسها"، مع المطالبة بـ"تعميم مثل هذه التدخلات في مستوياتها الوقائية والعلاجية تجنبا للمخاطر الوبائية المعدية".

وختم المكتب المحلي للجامعة بلاغه بإعلانه "تضامنه ودعمه لكل الأشكال الاحتجاجية المشروعة التي تخوضها الشغيلة التعليمية، من أجل الحق في التدفئة وفي ظروف مهنية وتربوية لائقة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - متتبع الجمعة 22 نونبر 2019 - 14:11
ماهذا التخربيق؟!!!
كل تاينش على كبالتو. زعما غير هاد الثانوية اللي في تمحضيت اللي خاصها تدفئة و باقي الثانويات ماخاصهم حتى خير
2 - المهندس الجمعة 22 نونبر 2019 - 14:24
أنا أيضا احتاج إلى تدفئة في مكتبي و مكيف خلال فصل الصيف لأنني اعمل في مدينة داخلية و هي كن المدن المغضوب عليها. المسؤولون لا يكثرتون لي (جيك الكز ولا البرد ماشي سوقنا) هههه إنها السنة الرابعة على التوالي وانا في هاته الحالة. الله يخلصهم.
3 - الصيد زكرياء الجمعة 22 نونبر 2019 - 18:35
سبيطار بن الاشباح بن صميم افران ايه2019
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.