نقابة تدعو إلى توفير التدفئة في ثانوية بتمحضيت

نقابة تدعو إلى توفير التدفئة في ثانوية بتمحضيت
الجمعة 22 نونبر 2019 - 13:50

قالت الجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي بتمحضيت، إقليم إفران، إن استمرار مشكل غياب التدفئة بثانوية عمر بن عبد العزيز الإعدادية على مستوى القاعات الدراسية والمكاتب الإدارية والقسم الداخلي، وباقي مرافق المؤسسة، أصبح يعرقل السير العادي للدراسة.

وزادت الجامعة ذاتها، في بلاغ تتوفر عليه هسبريس، أنه “قبل الشروع في الخطوات الاحتجاجية من أجل حق التلاميذ والأطر التربوية والإدارية في التدفئة، عقدت اللجنة النقابية للجامعة لقاء مع مدير المؤسسة حول موضوع التدفئة، مع تنظيم زيارة ميدانية إلى مشروع التدفئة المركزية الجديد للمؤسسة للوقوف على مدى جاهزيته”.

وخلصت الزيارة، وفق البلاغ نفسه، إلى أن “هناك تأخرا على مستوى انطلاق تشغيل هذا النظام الجديد لأسباب مسطرية وتقنية”، داعيا “مصالح المديرية الإقليمية بإفران إلى تسريع وتيرة تسليم وتدشين هذا المشروع عاجلا، قبل موجات البرد الشديدة التي تعرفها المنطقة ضمانا للسير العادي للدراسة”.

كما دعا المكتب المحلي للجامعة إلى “التعاطي بالجدية والمسؤولية اللازمة مع النشرات الجوية الإنذارية، من خلال تفعيل اجتماعات لجان اليقظة المحلية والتنسيق الفوري بينها، مع منحها هامشا معقولا من الصلاحيات التقريرية بالتنسيق مع السلطات المحلية، قصد اتخاذ الإجراءات الاستباقية المناسبة في التعاطي مع الظروف الجوية المضطربة”.

وتدعو النقابة ذاتها “جميع الأطراف الرسمية المسؤولة في قطاع التعليم محليا وإقليميا، وكذا جميع المتدخلين في الشأن التعليمي، من جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، إلى تحمل المسؤولية الكاملة لضمان حقوق التلاميذ في التمدرس في ظروف تربوية وإنسانية لائقة”.

وثمنت الجامعة ”زيارة إحدى وحدات الصحة المدرسية الإقليمية وتدخلها على مستوى أحد الأقسام الدراسية بالثانوية نفسها”، مع المطالبة بـ”تعميم مثل هذه التدخلات في مستوياتها الوقائية والعلاجية تجنبا للمخاطر الوبائية المعدية”.

وختم المكتب المحلي للجامعة بلاغه بإعلانه “تضامنه ودعمه لكل الأشكال الاحتجاجية المشروعة التي تخوضها الشغيلة التعليمية، من أجل الحق في التدفئة وفي ظروف مهنية وتربوية لائقة”.

‫تعليقات الزوار

3
  • متتبع
    الجمعة 22 نونبر 2019 - 14:11

    ماهذا التخربيق؟!!!
    كل تاينش على كبالتو. زعما غير هاد الثانوية اللي في تمحضيت اللي خاصها تدفئة و باقي الثانويات ماخاصهم حتى خير

  • المهندس
    الجمعة 22 نونبر 2019 - 14:24

    أنا أيضا احتاج إلى تدفئة في مكتبي و مكيف خلال فصل الصيف لأنني اعمل في مدينة داخلية و هي كن المدن المغضوب عليها. المسؤولون لا يكثرتون لي (جيك الكز ولا البرد ماشي سوقنا) هههه إنها السنة الرابعة على التوالي وانا في هاته الحالة. الله يخلصهم.

  • الصيد زكرياء
    الجمعة 22 نونبر 2019 - 18:35

    سبيطار بن الاشباح بن صميم افران ايه2019

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب