24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. البرلمان المصري يوصي بتعزيز التعاون مع المغرب (5.00)

  2. جمعية تشيد سدا فلاحيا لإنعاش فرشة الماء بزاكورة (5.00)

  3. حناجر حقوقيين وإسلاميين تصدح بمطلب العدالة وحرية المعتقلين (5.00)

  4. مسافرة أمريكيّة تفضح عجز شركة "لارام" عن حماية معطيات الزبناء (5.00)

  5. هذه تفاصيل مسطرة الانتقاء الأولي في الترشيح لمباريات الشرطة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مستشفى "ابن سينا" ينتقد مرشحي "مباراة قابلة"

مستشفى "ابن سينا" ينتقد مرشحي "مباراة قابلة"

مستشفى "ابن سينا" ينتقد مرشحي "مباراة قابلة"

قال المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، في الرباط، إن مباراة توظيف ممرضي وتقنيي الصحة مرت في "ظروف عادية"، باستثناء حادث رفض مرشحي تخصص "القبالة" الامتثال للإجراءات التنظيمية.

بلاغ للمركز، توصلت به هسبريس، أورد من خلاله أن المباراة التي نظمت يوم 17 نونبر الجاري، وهمت 13 تخصصا، شارك فيها أكثر من 1749 مرشحا، شهدت رفض مرشحي تخصص "القبالة" الامتثال للإجراءات التنظيمية بـ"استعمالهم لهواتفهم النقالة لأخذ صور وفيديوهات للفوضى المفتعلة، وحمل شعارات لا علاقة لها بالحدث، ومن بينها تحفظهم على تخصيص 15 منصبا فقط لهذه الفئة".

المركز الاستشفائي الجامعي أوضح أن تخصيص 15 منصبا لهذا التخصص، وهو ما يمثل 5 بالمائة من مجموع المناصب المفتوحة للتباري، تم على أساس دراسة قامت بها فرق العمل المعنية بالنظر للحاجيات المستعجلة للمركز من جهة، وبالنظر لمحدودية المناصب التي منحت للمركز برسم سنة 2019 من جهة أخرى.

وشدد البلاغ على أن احتجاج مرشحي تخصص "القبالة" على عدم توفر الظروف الملائمة لاجتياز المباراة "مردود عليه بكونهم اجتازوا الاختبار الصباحي في الموضوع العام في نفس المكان ونفس الظروف التي احتجوا على عدم توفرها في الفترة المسائية"، موردا أن الإدارة حرصت على توفير الظروف الخاصة لإنجاح عملية التباري، التي مرت بالفعل "في ظروف مثالية والدليل هو عدم تسجيل أية ملاحظة أو احتجاج من طرف مرشحي 12 تخصصا" الأخرى.

وأكدت إدارة المؤسسة الاستشفائية أن "ما يثار في شبكات التواصل الاجتماعي بخصوص المباراة لا أساس له من الصحة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - عزيز الخميس 21 نونبر 2019 - 15:58
اشمن خصاص قولو مافيكم متخالصوا القابلات الا كثرو عليكم انا دخلت عدة مرات الى جناح الولادات هناك فوضى وقلة الاطباء والممرضين عاد نتكالمو على القابلات كل النساء مساكن يبكون ويءنون وينصحونهم بالمشي عند الالم في الكولوار هههه فهم تساطا
2 - ممرض الخميس 21 نونبر 2019 - 16:19
اجتزت مباراة تقني الأشعة 4 مرات في نفس المستشفي و ينجح فقط سكان الرباط و سلا من خلال المعرفة و الزبونية
دون ان ننسى الفوضى و التنظيم السئ و السماح بالغش امام انظار المسؤولين
3 - مواطن الخميس 21 نونبر 2019 - 17:00
فعلا رفضت المترشحات القابلات الاجراءات التنضيمية لان الامتحان الخاص بشعبة القابلة كان في المستوى. لم يستسغ البعض أن إدخال الهاتف النقال ممنوع وهو ما جرى.باختصارمستوى تكوين مهني الصحة يجب أن يعاد إليه الإعتبار وخصوصا شعبة القابلة التى من هب ودب يدخل إليها. وماوقع العراءش ليس ببعيد حيت تتابع ٢ القابلات بالرشوة و الاهمال.
4 - الهذيان الخميس 21 نونبر 2019 - 20:01
رسالة الى من سمى نفسه مواطن صاحب التعليق الثالث راءحتك وانتماوك ظاهر للعيان من خلال اتهام قابلات العراءش بانهن سبب وفاة الضحية رحمها الله .هل تعلم ايها الجاهل ان المتوفاة كانت بحاجة الى عملية جراحية وهل تعتقد ان القابلة قادرة على انقاذها وحدها تترك المسووليت المباشرين على كوارث القطاع وتتسلق الحاءط القصير .وماعلاقة مقاطعة القابلات لمباراة لا حطنا فيها عدم تكافو الفرص وتجاوزات غير مقبولة بما وقع في العراءش راك مدخل شعبان فرمضان .تحية عالية للقابلات الشريفات
5 - قابلة عاطلة الخميس 21 نونبر 2019 - 23:16
باش تشد الطريق ليل كامل و يقولوا ليك الامتحان غيبدا مع 7h30 و متدخل حتى 8 وتدخل و تلقى الاماكن غير مرقمة و بالتالي كلشي گلس فينما لقى و يخليوك حتى تگلس عاد يجيو يبداو يعدلوا و تحرك هنا ولا كحز هنا و حتى 10h عاد يعطيوك تدوز امتحان المادة المشترك داز و مكان حتى شي حد جابد شي تلفون و فاش كتسالي الامتحان كتگلس أكتر من ساعتين و انت كتسنى غير باش تمضي و تاكد الحضور سوق في ابهى حلة من الفوضى و صلات 13h و مزالين كنتسناو غير هاد الامضاء بلا فطور بلا غدا فين هو هاد التنظيم و فاش سالا هاد الفيلم ديال الامضاء دخلنا مع 14h كنلفاو اعضاء اللجنة گالسين تيقادوا الاوراق ديال صباح ولا على بالهم بالناس المرميين من صباح و صلات 15h عادي تكون ردة فعل على لا مبالات و التهميش و قلة التنظيم و براكة من لكدوب كونوا صحافة نزيهة وعرفو واقع الامر بلا هضرة خاوية انسان ضارب كيلوميترات باش يجي يدير فوضى حبا في الفوضى و باز خلاصة القول راه لكل فعل ردة فعل
6 - مواطن الجمعة 22 نونبر 2019 - 08:53
القابلات معروفين بالفوضى فين ما مشاو الصوت عالي و تخراج العينين كون عطاوهم 20 درهم للوحدة كون سكتو و دوزو الامتحان
7 - قابلة عاطلة الجمعة 22 نونبر 2019 - 14:14
سلام عليكم
بالنسبة الكونكور داز فواحد الفوضى ....و راه لا طوابل مرقمين ، واحدة جالسة حدا الاخرى .... قالونا انبداو مع 7h30 مابدينا حتى 10h ....فالعشية قالولينا مع 13h وا 2h30 اومزال مابدينا ....البنات جايبين الطريق من بلدان اكاذير ، عيون ، فاس ، مراكش ...بنات مانعسينش و خصهوم يرجعو ا و ماكيراعيوش ......دخلنا مع 13h ....و بنات مازال ماسانيينش و الفوضى و كلشي معرم و الي متاقش....بكلامنا راه كايننين فيديوهات الي تحطوا ...كيوتقوا ݣاع كلامنا ..... اصلا لو ماكنت شي بنات اصل و بغينا الشفافية ... حتى حنا نقلوا الفرصة كانت ....ولكن عمرنا ما نرضاو ا بفلوس الحرام ....الي دخلات بالغش اش غادي تسنى منها ا سي المدير .....وسلام عليكم .
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.