24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5007:1613:2316:4319:2220:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "كورونا" ينهي حياة أستاذ في "عاصمة الشاوية" (5.00)

  2. هوفمان: العربيّة ضحيّة "التدخل المخابراتي" في البحوث الاستشراقية (5.00)

  3. الفنّان الجزائري إدير .. إبداع مغسول بنكهة الأرض وصوت الهدير (5.00)

  4. ترهانين: أنغام الموسيقى رسالة سلام .. والطوارق "ملوك الصحراء" (5.00)

  5. مدارس خاصة تعتمد "التعليم داخل المنزل" لإنقاذ مداخيلها المالية (2.33)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | وزير الصحة يقرّر إعفاء المندوبة الإقليمية بتنغير

وزير الصحة يقرّر إعفاء المندوبة الإقليمية بتنغير

وزير الصحة يقرّر إعفاء المندوبة الإقليمية بتنغير

أصدر خالد أيت الطالب، وزير الصحة، قرارا يقضي بإعفاء نادية بوهلال من مهام المندوبة الإقليمية للصحة بتنغير، بعد الزيارة التي قام بها في الأيام الأخيرة إلى الجهة والإقليم بصفة خاصة.

ووفق المعطيات التي توصلت بها هسبريس، من مصادر مطلعة داخل الوزارة الوصية على قطاع الصحة، فإن قرار الإعفاء جاء استجابة للطلب الذي قدمته المعنية بالأمر، والرامي إلى إعفائها من مهامها على رأس القطاع بالإقليم، نظرا لظروفها الشخصية.

وأضافت المصادر ذاتها أن المندوبة ذاتها تقدمت منذ مدة بطلب إعفائها، كما جددت طلبها للوزير خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها إلى الإقليم، مشيرة إلى أن "المسؤول الحكومي قبل طلبها، فيما سيتم اقتراح ثلاثة أسماء لتدبير المرحلة الحالية إلى حين إعلان منصب المندوب الجديد".

مصدر بالمديرية الجهوية للصحة نفى في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية ما يتم ترويجه من طرف بعض الصفحات حول كون الوزارة أقدمت على إعفاء المسؤولة ذاتها بسبب اختلالات في القطاع، لافتا إلى أن "الوزير استجاب فقط لطلب المعنية بالأمر إعفاءها من المنصب".

وذكر المسؤول ذاته أن المسؤول الحكومي وعد بأنه سيقوم بإصلاحات كبيرة في القطاع الصحي بجميع أقاليم الجهة، من أجل ضمان تكافؤ الفرص في التطبيب والعلاج، وتوفير التجهيزات والأطر الطبية، وفق تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - lekbir الأحد 08 دجنبر 2019 - 15:27
السي الوزير المحترم اخبركم أن دواء RILUTEK 50MG غير متوفر بالصيدليات وأعاني من مرض LA SLA
2 - المصمودي الأحد 08 دجنبر 2019 - 15:42
حبذا لو يقوم سي الوزير بزيارة مفاجئة لمندوبية الصحة بإقليم شفشاون حتى يتسنى له الاطلاع على الوضعية الكارثية للقطاع..و خصوصا بالمستوصفات القروية و من بينها دائرة بني احمد و جماعة المنصورة.حيث البيع و الشراء في المريض على مرأى و مسمع من الجميع و و حتى من لدنك اعضاء المجلس الجماعي. لم نعد نعرف هل نتوفر على مستوصف عمومي او مصحة خاصة.كل شيء بالمقابل
3 - افران الاطلس المتوسط الأحد 08 دجنبر 2019 - 16:11
يجب إلغاء جميع المندوبيات للصحة في بلادنا وايضا جميع المندوبيات الأخرى في جميع الوزارات لأنها لاتفيد في شئ كل مؤسسة تعمل حسابها لنفسها لسنابحاجة للمندوبيات انها تهخر ميزانية الدولة لفادة لا شئ
toutes délégations de santé et autres de tout ministères devrait êtres supprimé dans notre pays car, tout ces délégations de santé et autres ils ont pour fonction seulement du secrétariats et de la comptabilités gérer par un responsable (médecin) et rien d'autres. pour les autres délégations de différents ministères c'est la même chose elle sont gérer également par un responsable et quelques membre du personnels de plus qui détruisent le budget de la caisse de l'état pour rien. faut laissé cette taches gérer par des grand centre hospitaliers eux même. ces délégation elle pèsent trop sur le budget de l’état toutes les délégations santé et autres de tout ministres devrait êtres supprimé il faut réduire les dépenses de l’état. il y'a certaine chose qui ne sont pas très important
4 - عزيز الأحد 08 دجنبر 2019 - 16:34
نطلب من السيد الوزير ان يزور مستشفى ابن رشد و 20 غشت بالبيضاء كيف يعقل سيدي الوزيز موعيد سكنير 4 الى 5 اشهر والمريض يعاني وخاصة اصحاب مرض سرطان كيف يعقل وكترن وتاءيق و فطوكبي وش م كينش شي طريق لكي تسهل كل هده الاجراءات و الاكتضاض هل يعقل سيدي ولكن كيف م قال المثل المغربي ما ك حس بلمزود غير مخبوط به نرجوا من سيادتكم التحرك واعطاء اومركم لحل هدي المعضلة والله احتى حشوم وحرم دروا ف مواطنين المغلوبين في امرهم في هدا القطاع الذي الحيوي والكل يعاني وليس هناك لا حسيب ولا رقيب تفقدوا او شوف بام عينيك م يجري و الاكتضاض و بعض الاطباء و الممرضين و الادارة بالاخص يتلاعبون بالمرضى ما عساي ان اقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم تتحققوا سيدي الوزير و تفقدوا ابن رشد و 20 غشت وبوافي ولكم جزيل الشكر انشىري هسبرس ولك الشكر.
5 - غيور على الوطن الأحد 08 دجنبر 2019 - 17:57
تلك المندوبة كانت فعلا تستحق الإعفاء لأنها كانت لا تقوم بأي عمل في إقليم تنغير كانت تغلق عليها الباب بالساعات وتتكلم في الهاتف ولا تقوم بأي مهام.وتتكاسل وتتهاون في عملها .
6 - متطوع في المسيرة الخضراء الأحد 08 دجنبر 2019 - 18:57
في هذا اليوم علمت أن مندوبة الصحة توجد بمستشفى تنغير
7 - عبو لكحل الأحد 08 دجنبر 2019 - 19:39
Dommage c'est retard mais je pense que c'est trop tard pfffff
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.