مديرية التعليم بإقليم أزيلال تنذر "حاملي الشهادات"

مديرية التعليم بإقليم أزيلال تنذر "حاملي الشهادات"
الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 03:01

بعدما قرّر الأساتذة حاملو الشهادات تمديد إضرابهم لأسبوع ثان، مرفوقا بالاعتصام في شوارع الرباط؛ وجّه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأزيلال مراسلة إلى رئيسات ورؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم، يدعوهم فيها إلى “تفعيل مسطرة ترك الوظيفة في حق الأساتذة حاملي الشهادات المنقطعين عن العمل”.

ووفق المراسلة ذاتها، تتوفر هسبريس على نسخة منها، والمستندة على قرار مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين رقم 18/18 بتاريخ 31 ماي 2018، فإن المدير الإقليمي حثّ مديري المؤسسات التعليمية على “تفعيل المسطرة في حق الأساتذة المنقطعين عن العمل منذ 02/12/2019، أو بعده حسب الحالات”، مطالبا بـ”موافاتي عاجلا بنسخ من رسائل الإنذار الموجهة إليهم لاستكمال بقية الإجراءات في حينه”.

وحاولت هسبريس ربط الاتصال بحاميد الشكراوي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأزيلال، لمعرفة دواعي هذه الخطوة؛ غير أن هاتفه ظل يرن مرتين دون رد، فتُركت له رسالة نصية تبين هوية المتصل، لكن دون جواب كذلك.

تجدر الإشارة إلى أن الأساتذة حاملي الشهادات نظموا، صبيحة الاثنين في الرباط، مسيرة احتجاجية للمطالبة بالترقية وتغيير الإطار.

‫تعليقات الزوار

10
  • said
    الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 04:13

    للاسف بلدنا ليس لدى مسؤولينا من حل الا لغة التهديد والوعيد.فهده هي الديمقراطية بطابع مغربي.

  • استاذ المواطنة
    الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 04:48

    هذا هو المعقول إجراء يصفق له جميع الآباء والأمهات وهو إجراء قانوني ترك الوظيفة abondant de poste لوضع حد لهذه الحرية التي ضيعت حقوق أبناء الشعب وخلقت فوضى لا مبرر لها وسط المؤسسات التعليمية.بعدها تأتي مسطرة التشطيب من الوظيفة العمومية. شبعو الدراهم والراحة. ليأتي من هو محتاج لتلك الوظيفة وما أكثرهم ليأخذوا مناصبهم. ونتمنى أن يأخذوا حذو هذه المديرية جميع مديرية المغرب.

  • دمنات
    الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 07:55

    الحق يقال الاساتدة المعقدين بغاو ينوضو الصداع بغاو الترسيم علاش الدولة متعاود ليهوم الامتحان لي يستهل يترسم ليمفيدوش يمشي بحالو والنتيجة الاغلبية غير لاصقة كيضيعو ولاد اناس

  • مواطن
    الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 08:25

    الحمد لله بعض الصرامة اخيرا…المرجو ان لا تتراجع الوزارة عن هذه الخطوة لانهم سيعودون كل سنة فضربة موجعة واحدة تكفي لكي تكون عبرة لزملائهم ولو صرخت النقابات الف سنة هي عملية شد حبل و الوزارة الاقوى اللهم سنة واحدة مثعترة او جيل كامل

  • متضرر
    الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 08:47

    يجب تعميم الإنذار بترك الوظيفة على جميع المديريات ،الوزارة لم تطلب منهم الحصول على هذه الشهادات بل حصلوا عليها على حساب التلاميذ واليوم يتركون الأقسام ليعيثوا في الرباط فسادا وفوضى ويتركوا التلاميذ بدون دراسة .
    على الوزير اولا الحزم مع المتقاعسين أو ترك الوزارة .كفى استهزاءا بابناء الشعب ثم تفعيل الاقتطاعات و التعجيل لهؤلاء والمتعاقدين بالاقتطاع .

  • أستاذ ثانوي منذ 1986م
    الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 09:43

    قديما تعلمنا في المدرسة:"العصا لمن عصى"
    وهؤلاء المعلمون البطاليون يستحقون ذلك+ تطبيق مسطرة{الانقطاع عن العمل} وللعلم فهناك جهة حزبية تحركهم كما هو واضح من خلال ما يكتبونه في الفايس

  • م.ش
    الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 10:37

    الحسم أولا وأخيرا لأننا سئمنا من كل هذا .

  • من بني ملال
    الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 15:08

    غياب هؤلاء الأساتذة يذكرني بمرحلة الإعدادي بثانوية موحا وحمو ببني ملال في نهاية الستينات…..استحضرت هذه المرحلة للحديث عن أستاذي
    ( لمادة اللغة العربية) رحمه الله…أستاذ قل نظيره..فبالإضافة إلى كونه يتقن المادة ويحترم ويقدر تلاميذه…. كان لا يتغيب عن الفصل ولو مرة واحدة….علما أن بيته تبعد عن المؤسسة بحوالي كيلومتر ونصف كل هذه المسافة يقطعها رحمه الله مشيا صيفا وشتاءا…
    خاطبه المدير ذات يوم وبلباقة متناهية قائلا: " لقد لاحظت أن تلاميذتك يا استاذ لا تخرج كغيرهم عند دق الجرس"….فكان جوابه رحمه الله: "الحصة الدراسية لا تكفيني يا سيدي المدير"….فابتسم المدير وتركه .
    استحضار هذه الواقعة و هذه الشهادة في حق أستاذي رحمه الله وهو الآن راقد تحت التراب….. يبررها أستاذ اليوم الذي يترك تلاميذه …لحضور الوقفة الاحتجاجية الغرض منها هو تسلق المراتب على حساب الزمن المدرسي للمتعلم…….
    لأخلص في النهاية… لأقول شتان بين الأمس واليوم في مجال التعليم .

  • Espoir
    الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 15:31

    Au commentaire 2:On écrit abandon de poste du verbe abandonner et non "abondant" comme vous l'avez écrit qui a un autre sens.Amicalement

  • فاعل جمعوي
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 02:03

    هاذ شي ديال تطبيق مسطرة الإنقطاع قديمة ولن تطبق فالسنة الماضية تغيبوا أكثر من شهرين وفي الأخير لم يطرد منهم أحد كلام فارغ هناك أشياء وراء الكواليس ومسرحيات وتأكدوا أنهم لن يستطيعوا طرد أحد لأن هناك مصالح بينهم مشاوا ناس ومسؤولي زمان المعقول حينما يصبح القط يلعب مع الفأر فعلم أن أشياء وراء هذا أي كلشي واكل طلع واكل نازل واكل بحال المنشار مشات المصلحة الوطنية بقات غير المصلحة المادية والمهنية.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين