24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5508:2413:4516:3418:5920:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تاريخ الدولة المغربية يتأرجح بين "الإيديولوجية والإرث الخلدوني" (5.00)

  2. والي بنك المغرب يتهم النواب البرلمانيين بعرقلة الإصلاحات المالية (5.00)

  3. المغاربة يخلدون ذكرى انتفاضة 29 يناير 1944 (5.00)

  4. هل نحجب حقيقة العنف؟! (5.00)

  5. أمازيغ كاتب: تبون مفُروض على الجزائريين .. والأفكار أهم ثورة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | ترشح مغتربين للمجلس البلدي يثير جدلا بالناظور

ترشح مغتربين للمجلس البلدي يثير جدلا بالناظور

ترشح مغتربين للمجلس البلدي يثير جدلا بالناظور

في خضمّ الأحداث المتعلّقة برئاسة المجلس البلدي بالناظور، الذي أُقِيلَ رئيسه السّابق سليمان حوليش على خلفية قضية متعلّقة بالفساد؛ أبدى عددٌ من وكلاءِ لواء مقيمين خارج الوطن رغبتهم في خوض غمار التّنافس الانتخابي المزمع انطلاقه قريبا لتقلد منصب الرّئيس.

وحصلت هسبريس على نسخة من مراسلة إلى عامل إقليم النّاظور، تتضمن موضوع استعداد هؤلاء للدّخول في غمار هذا الاستحقاق كخطوةٍ غير مسبوقة في تاريخ الانتخابات بالمدينة.

وأشارت المراسلة الموقعة من طرف العضو بالمجلس البلدي ميمون بوشيخ إلى أن المعنيين بالأمر وبسبب إقامتهم خارج أرض الوطن لا يتوفرون على الحقّ القانوني في الترشح لرئاسة المجلس البلدي، أو لشغل نواب الرّئيس وفق مقتضيات المادة 69 من القانون التنظيمي رقم 113/14 الصادر في 7 يوليوز 2015.

وطالبت المراسلة بما أسمته "احترام القانون وصيانة مصلحة الجماعة تكريسا لدولة الحق والقانون"؛ كما وعدت بالإدلاء بأسماء البعض من هؤلاء والاعتماد على أرقام بطاقاتهم الوطنية للتأكد من إقامتهم خارج أرض الوطن.

ومن شأن هذا المعطى أن يثير زوبعة من الجدل في قضية انتخاب رئيس للمجلس البلدي خلفا لسليمان حوليش؛ كما يشير إلى انطلاق حملة تنافس انتخابي سابقة لأوانها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - مرتن بري دو كيس الخميس 12 دجنبر 2019 - 08:02
الكل يريد النهب ويتسابق عليه...حتى من هم وراء البحار...فكيف يسير امر عمالة بدواويرها انسان يقطن بعيدا عنها...افلا يعقلون.؟ ام راءحة الكعك فاحت وخرجت عن جنبات الناظور لتصل إلى من هم بعيدين عنها ..ولا يخول لهم القانون دخول غمار الانتخابات....فبالله عليكم ماذا يريدون هؤلاء بالضبط.؟خدمة المواطن..؟ خدمة الصالح العام ؟....ام خدمة (شكارتهم..)....فالناظور معروف من القدم ....من أصعب مدن المغرب فلا معقول الا بالمال ...واسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون......انشري هسبريس لانارة طريق بعض الغالطين وشكرا جزيلا..
2 - مواطن2 الخميس 12 دجنبر 2019 - 10:03
لا توجد محاسبة ولا متابعة....وابواب المجالس مفتوحة للجميع....والكل يسمع ما يجري داخل البلاد من نهب واحتيال والسعي وراء المصالح المدرة للمال .والامر لا يتعلق بالمجالس فقط .فغير بعيد ورد في مقال على جريدة هسبريس ان عددا من نواب الامة يتقاضون اجورهم وهم مقيمون خارج الوطن ولعدة سنوات.اخبار تنشر وتقرأ من طرف الجميع داخل وخارج البلاد.والذي ينوي الترشيح لرئاسة مجلس الناظور لابد ان يكون عارفا بالموضوع ...ومع كل ما يقال قد يصبح رئيسا للمجلس...ومن يدري ؟ فلم يعد مجال للاستغراب في بلادنا. كل شيء ممكن....حتى المستحيل.
3 - إنما الصدقات الأحد 15 دجنبر 2019 - 09:16
اسيدي شرط الإقامة واجب لا يناقش واحد ساكن في دول الشتات كيف يعرف ثم يسير الشأن العام الذي يخص الجماعة وساكنتها، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.