24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5608:2513:4516:3218:5720:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الملك محمد السادس يأمر بترحيل 100 مغربي من "ووهان الصينية" (5.00)

  2. سلسلة جديدة تقرب الأطفال من معرفة تاريخ المملكة (5.00)

  3. شغيلة الصحة تشكو "الخصاص" لاحتواء فيروس "كورونا" بالمغرب (5.00)

  4. همسات أم هلوسات؟ (5.00)

  5. تزوير يطيح بمقدّم شرطة ومعلّم سياقة في طانطان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | حفل يتوج مجهودات نزلاء ونزيلات بسجن ورزازات

حفل يتوج مجهودات نزلاء ونزيلات بسجن ورزازات

حفل يتوج مجهودات نزلاء ونزيلات بسجن ورزازات

في إطار الأسبوع الثقافي والرياضي والفني والصحي الذي تنظمه الإدارة العامة للسجون وإعادة الإدماج، من 9 إلى غاية 13 من الشهر الجاري، شهد السجن المحلي بورزازات، مساء الخميس، تنظيم حفل لفائدة النزلاء والنزيلات حضره عدد من المسؤولين القضائيين والعسكريين والأمنيين والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني.

وتم خلال هذا الحفل المنظم من طرف إدارة المؤسسة السجينة بورزازات تتويج عدد من النزلاء والنزيلات الحائزين على الرتب الأولى على الصعيد الجهوي في مسابقات عدة، منها محاربة الأمية والتعليم والفن والرسم والطبخ والثقافة، بعد تباريهم مع نزلاء المؤسسات السجينة الجهوية الأخرى بالجهة.

وقال مسؤول في السجن المحلي بورزازات، ألقى كلمة بالمناسبة نيابة عن مدير المؤسسة: "سنة 2019 تميزت بكونها حافلة بالنجاحات والعطاءات ومحطة هامة في دينامية الإصلاحات التي انخرطت فيها المؤسسة السجنية"، مضيفا: "تم التركيز أساسا على مواصلة تحسين ظروف المعتقلين وتحسين مستوى تغذيتهم والخدمات الطبية وتنويع مجالات التأهيل وبرامج الإدماج التربوي".

ولفت المسؤول ذاته إلى أن "نزلاء المؤسسة السجنية استطاعوا التفوق على نظرائهم من المؤسسات السجنية الأخرى في العديد من المسابقات المبرمجة برسم هذه السنة، سواء منها الجهوية أو الوطنية، خصوصا في ما يتعلق بالجائزة الوطنية الأولى في حفظ الأحاديث النبوية الشريفة، والجائزة الثانية وطنيا في القصة القصيرة"، وزاد مستدركا: "كما تمكن نزلاء أحداث وكبار من اكتساح جميع المسابقات الرياضية الجماعية والفردية على مستوى الجهة، دون نسيان المشاركة المتميزة لإحدى النزيلات في مسابقة الطبخ".

أما على مستوى البرامج التربوية والتعليمية، يضيف المتحدث ذاته، "فقد تم تسجيل نسبة نجاح عالية هذه السنة، سواء على المستوى برنامج محو الأمية أو التكوين المهني"، لافتا إلى أن "هذه الإنجازات لم تكن لتحقق لولا تضافر الجهود المبذولة من طرف جميع الشركاء، من السلطة الإقليمية والقضاء والأمن وجمعيات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة".

وتم خلال هذا الحفل تقديم وصلات غنائية وطنية ودينية وشعبية من طرف بعض الفنانين المحليين، ومن نزيلات ونزلاء السجين المحلي بورزازات، بحضور جميع النزلاء من مختلف الفئات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.